قصص وراء أسماء أشهر «الماركات» العالمية.. تعرف إليها

main image
7 صور
قصص وراء أسماء أشهر «الماركات» العالمية..تعرف عليها

قصص وراء أسماء أشهر «الماركات» العالمية..تعرف عليها

 جميعنا يتعامل مع المئات من الماركات العالمية خلال يومنا العادي سواء كان في طعامنا أو ملابسنا أو حتى في مجال عملنا؛ لكن هل سألت نفسك خلال تعاملك اليومي لماذا هذا الاسم بالتحديد؟! وراء كل اسم من أسماء الماركات العالمية قصة أدت إلى تسميتها بهذا الاسم، وإليك بعض القصص وراء تسمية أشهر الماركات العالمية كما نشرها موقع العربية في تقرير له.
 
Gap
 
تم افتتاح أول متجر لـGap في العام 1969 بهدف بيع سراويل "جينز" من النوع الجيد، وقد اختير الاسم للإشارة إلى تلك "الفجوة" بين فترتي الطفولة والرشد، على عكس ما يتم تداوله حول أصل التسمية من شائعات. 
 
Rolex
 
 اسم أشهر الساعات الفاخرة لا يعني شيئاً على الإطلاق، فـHans Wilsdorf، صاحب العلامة الفاخرة، كان يرغب فقط في اسم سلس يمكن نطقه بسهولة بكل اللغات، وفي رحلته لخلق تراكيب مختلفة من الأحرف خرج بمئات الاحتمالات المناسبة، لكن لا أحد منها أقنعه باعتماده اسماً لماركته التي باتت الأشهر عالمياً في عالم الساعات. غير أنه ذات صباح، وهو يجول في مدينة لندن، سيطر عليه فجأة اسم Rolex!
 
Amazon
كانت لمؤسسة Amazon أفكار مختلفة حول التسمية اللائقة للمشروع عند التأسيس في 1995، فـBezos كان يرغب في اسم Cadabra، إلى أن استطاع أحد مساعديه إقناعه بأن هذا الاسم شبيه بكلمة Cadaver أو "جثة"؛ لذا ينبغي إيجاد بديل أفضل، لينتهي به المطاف باختيار Amazon اسم أطول نهر في العالم للموقع الذي غدا الأشهر في مجال التجارة الإلكترونية، كما أنه اختار النهر أيضاً كأول رمز للشركة.
 
IKEA
مؤسس الشركة Ingvar Kamprad، اختار الطريق الأقصر؛ إذ دمج ببساطة الحرفين الأولين من اسمه ولقبه IK، وأتبعهما بالحرف الأول في اسم المزرعة، فالأول في اسم البلدة التي ترعرع فيها جنوب السويد Elmtaryd و Agunnaryd.
 
Pepsi
كان Caleb Davis Bradham، مخترع مشروب Pepsi الشهير يرغب في أن يصبح طبيباً، لكن ظروفاً عائلية أجبرته على التخلي عن حلمه ودراسة الصيدلة بدلاً من الطب. وقد عُرف اختراعه في البداية بـ"مشروب Brad"، وهو عبارة عن مزيج من الماء والسكر والكراميل والليمون وجوزة الطيب. وبعد ثلاث سنوات قرر إعادة تسمية منتجه بعدما تشكلت لديه قناعة بأنه يساعد على الهضم، فأطلق عليه Pepsi-Cola المشتق من الاسم العلمي Dyspepsia أو "عسر الهضم".
Google
كان اسم Google نتاج جلسة عصف فكري في جامعة Stanford، حينها خطر ببال مؤسس الموقع Larry Page إنشاء موقع ضخم للبيانات، ومن بين الخيارات التي كانت مطروحة اسم "googolplex"، وهو أحد أكبر الأرقام التي يمكن وصفها، لكن كتابة الكلمة بشكل خاطئ من قبل أحد الطلاب دفع مؤسس الموقع إلى اعتماد الخطأ غير المقصود Google اسماً لأضخم موقع بحث في العالم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات