لا تكرر التجربة ..علامات تدل على سوء المطعم الذي تتواجد به !

main image
13 صور
لا تكرر التجربة ..علامات تدل على سوء المطعم الذي تتواجد به !

لا تكرر التجربة ..علامات تدل على سوء المطعم الذي تتواجد به !

 الاستقبال  : في الفنادق التي تتميز بازدحامها الدائم أو رقي تصنيفها نجد موظف عند مدخل المطع ليتم جلوس الزبائن بسهولة ويسر دون أي مشاكل ولكن عدم تواجد هذا الموظف عند مدخل المطعم عند قدومك أو تأخره في إرشادك للطاولة المخصصة لك يعد من علامات الضعف التي يعاني منها المطعم إدارياً

الاستقبال : في الفنادق التي تتميز بازدحامها الدائم أو رقي تصنيفها نجد موظف عند مدخل المطع ليتم جلوس الزبائن بسهولة ويسر دون أي مشاكل ولكن عدم تواجد هذا الموظف عند مدخل المطعم عند قدومك أو تأخره في إرشادك للطاولة المخصصة لك يعد من علامات الضعف التي يعاني منها المطعم إدارياً

المكان مهجور !  : من غير المنطقي أن يقدم المطعم وجبات شهية ومبتكرة وتجده فارغاً  في معظم الأوقات ففي العالم المطاعم يعد الازدحام دليلاً على شعبية وروعة الوجبات التي يقدمها المطعم لذلك لا تجعل الفرح يغمرك عند زيارة أحد المطاعم الخالية من الزبائن .

المكان مهجور ! : من غير المنطقي أن يقدم المطعم وجبات شهية ومبتكرة وتجده فارغاً في معظم الأوقات ففي العالم المطاعم يعد الازدحام دليلاً على شعبية وروعة الوجبات التي يقدمها المطعم لذلك لا تجعل الفرح يغمرك عند زيارة أحد المطاعم الخالية من الزبائن .

 التجاهل   : هناك قاعدة عامة تتبعها كل المطاعم بوجوب تقديم قائمة الطعام وزجاجات المياه وسلال الخبز أو المقبلات للزبائن في كدة لا تتجاوز الـ 60 ثانية لذلك جلوسك دون الحصول على تلك الأمور في وقت يتجاوز الدقيقة أمر غير مستحب .

التجاهل : هناك قاعدة عامة تتبعها كل المطاعم بوجوب تقديم قائمة الطعام وزجاجات المياه وسلال الخبز أو المقبلات للزبائن في كدة لا تتجاوز الـ 60 ثانية لذلك جلوسك دون الحصول على تلك الأمور في وقت يتجاوز الدقيقة أمر غير مستحب .

لا تجلس  : لا تقبل بالجلوس على طاولة لاتزال الأطباق التي تحمل بقايا طعام من سبقك تتواجد عليها فهذا أمر غير مقبول ويثير الاشمئزاز حتى في ساعات الذروة التي تمر بها المطاعم .

لا تجلس : لا تقبل بالجلوس على طاولة لاتزال الأطباق التي تحمل بقايا طعام من سبقك تتواجد عليها فهذا أمر غير مقبول ويثير الاشمئزاز حتى في ساعات الذروة التي تمر بها المطاعم .

 انتبه  :  حصولك على قائمة طعام ملطخة باَثار أطعمة أو ملاحظة عدم نظافة الأكواب الزجاجية والمفارش الموضوعة على الطاولة أمر لا ينبغي أن تتجاهله مطلقاً فهذه الأمور تمنحك صورة أولوية عن مدى نظافة مطبخ هذا المطعم وهو الجزء الذي لا تراه ! .

انتبه : حصولك على قائمة طعام ملطخة باَثار أطعمة أو ملاحظة عدم نظافة الأكواب الزجاجية والمفارش الموضوعة على الطاولة أمر لا ينبغي أن تتجاهله مطلقاً فهذه الأمور تمنحك صورة أولوية عن مدى نظافة مطبخ هذا المطعم وهو الجزء الذي لا تراه ! .

 النادل :  من أهم العناصر الت تتحكم في مدى شعبية المطاعم والمكاسب المادية لها هو الندل الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الزبائن فاللباقة وحسن التصرف  والمعاملة والوجه البشوش هو ما يجب أن يتحلى به النادل في المطعم الذي تتواجد بداخله .

النادل : من أهم العناصر الت تتحكم في مدى شعبية المطاعم والمكاسب المادية لها هو الندل الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الزبائن فاللباقة وحسن التصرف والمعاملة والوجه البشوش هو ما يجب أن يتحلى به النادل في المطعم الذي تتواجد بداخله .

 الوجوه  : عند دخولك المطعم حاول أن تستخدم فراستك من خلال النظر بشكل خاطف ف وجوه الزبائن المتواجدين بداخله فإذا شعرت بأن الجميع يتناول طعامه في هدوء أو هناك تبادل للأحاديث الضاحكة هنا وهناك فاعلم أن المطعن يقدم وجبات سوف تلاقي إعجابك .

الوجوه : عند دخولك المطعم حاول أن تستخدم فراستك من خلال النظر بشكل خاطف ف وجوه الزبائن المتواجدين بداخله فإذا شعرت بأن الجميع يتناول طعامه في هدوء أو هناك تبادل للأحاديث الضاحكة هنا وهناك فاعلم أن المطعن يقدم وجبات سوف تلاقي إعجابك .

 التفاصيل   : إذا كنت تود طعامك قليل الملح أو يحتوي على مذاق حار أو قليل البهارات وأخرت النادل بذلك الأمر حتى يتم أخد تلك الاعتبارات بعين الاعتبار من قبل الطاهي ولكن عند تناول طعامك لاحظت أن التفاصيل التي طلبتها لم تحدث فاعلم أن طهاة هذا المطعم بعيدين كل البعد عن الاحترافية أو مراعاة رغبات زبائن المطعم .

التفاصيل : إذا كنت تود طعامك قليل الملح أو يحتوي على مذاق حار أو قليل البهارات وأخرت النادل بذلك الأمر حتى يتم أخد تلك الاعتبارات بعين الاعتبار من قبل الطاهي ولكن عند تناول طعامك لاحظت أن التفاصيل التي طلبتها لم تحدث فاعلم أن طهاة هذا المطعم بعيدين كل البعد عن الاحترافية أو مراعاة رغبات زبائن المطعم .

 دورة المياه :  من أحد العوامل التي يحكم بها المتخصصين في تقييم المطاعم العالمية هي نظافة دورات المياه لأنه ببساطة تعد دليل على حالة المطبخ فمن غير المعقول أن تهتم إدارة المطعم بنظافة دورة المياه ولا تهتم بنظافة المطبخ والعكس صحيح .

دورة المياه : من أحد العوامل التي يحكم بها المتخصصين في تقييم المطاعم العالمية هي نظافة دورات المياه لأنه ببساطة تعد دليل على حالة المطبخ فمن غير المعقول أن تهتم إدارة المطعم بنظافة دورة المياه ولا تهتم بنظافة المطبخ والعكس صحيح .

ارحل !  : نعم هناك بعض المطاعم التي تشعر بداخلها أنك غير مرحب بك ففي منتصف وجبتك سوف تجد فاتورة الحساب على طاولتك أو سوف تجد إهمالاً وتجاهلاً لطلباتك ومن المؤكد أن وف تلاحظ الكثير من العبوس على وجه العاملين بداخل المطعم .

ارحل ! : نعم هناك بعض المطاعم التي تشعر بداخلها أنك غير مرحب بك ففي منتصف وجبتك سوف تجد فاتورة الحساب على طاولتك أو سوف تجد إهمالاً وتجاهلاً لطلباتك ومن المؤكد أن وف تلاحظ الكثير من العبوس على وجه العاملين بداخل المطعم .

أخطاء الفواتير  : يجب أن تدقق جيداً في العناصر التي تأتي في الفاتورة وأن تسأل عن الأمور الغير واضحة بالنسبة لك فهناك الكثير من الأخطاء التي تقع بتعمد أو دون تعمد من قبل المسؤولين عن الحسابات بداخل المطعم .

أخطاء الفواتير : يجب أن تدقق جيداً في العناصر التي تأتي في الفاتورة وأن تسأل عن الأمور الغير واضحة بالنسبة لك فهناك الكثير من الأخطاء التي تقع بتعمد أو دون تعمد من قبل المسؤولين عن الحسابات بداخل المطعم .

المذاق  : ليس هناك مجال للشك أن مذاق الطعام هو العامل الرئيسي الذي سوف يجبرك على زيارة المطعم مرة أخرى أم لا لذلك لا تغالط نفسك وتتحلى بالصبر وتستمر في تناول طعام سيء المذاق أملاً في أن مذاقه سوف يتحسن فهذا لن يحدث .

المذاق : ليس هناك مجال للشك أن مذاق الطعام هو العامل الرئيسي الذي سوف يجبرك على زيارة المطعم مرة أخرى أم لا لذلك لا تغالط نفسك وتتحلى بالصبر وتستمر في تناول طعام سيء المذاق أملاً في أن مذاقه سوف يتحسن فهذا لن يحدث .

بكل تأكيد الذهاب لتناول الطعام بداخل المطاعم أمر شائع جداً بين البشر في جميع أنحاء العالم، فالجو العام الذي تتميز به المطاعم يسمح لنا بأكثر من تناول الطعام فقط، فبداخل المطاعم تقام الاحتفالات الشخصية أو المفاجآت السارة، بالإضافة إلى اجتماعات العمل سواء في وقت العشاء والغداء.

لماذا المسجد الأقصى ذو أهميه كبيرة عند المسلمين؟

ولكن في الكثير من الأحيان قد نتعرض لتجربة سيئة عند زيارة أحد المطاعم التي لا تمتلك أدنى المقومات التي تجعلك تتعلق بها وتود زيارتها مستقبلاً، فعند ظهور تلك العلامات في المطعم الذي تتواجد به ننصحك بعدم التفكير في زيارته مستقبلاً .

1- الاستقبال

في الفنادق التي تتميز بازدحامها الدائم أو رقي تصنيفها نجد موظفاً عند مدخل المطع ليتم جلوس الزبائن بسهولة ويسر دون أي مشاكل ولكن عدم تواجد هذا الموظف عند مدخل المطعم عند قدومك أو تأخره في إرشادك للطاولة المخصصة لك يعد من علامات الضعف التي يعاني منها المطعم إدارياً.

2- التجاهل 

هناك قاعدة عامة تتبعها كل المطاعم بوجوب تقديم قائمة الطعام وزجاجات المياه وسلال الخبز أو المقبلات للزبائن في مدة لا تتجاوز الـ 60 ثانية؛ لذلك جلوسك دون الحصول على تلك الأمور في وقت يتجاوز الدقيقة أمر غير مستحب .

3- المكان مهجور!

من غير المنطقي أن يقدم المطعم وجبات شهية ومبتكرة وتجده فارغاً  في معظم الأوقات، ففي العالم يعد الازدحام دليلاً على شعبية وروعة الوجبات التي يقدمها المطعم؛ لذلك لا تجعل الفرح يغمرك عند زيارة أحد المطاعم الخالية من الزبائن.

لمحبي تربيتها.. تلك هي أبرز الأمراض التي تصيب الحيوانات الأليفة

4- انتبه 

حصولك على قائمة طعام ملطخة باَثار أطعمة أو ملاحظة عدم نظافة الأكواب الزجاجية والمفارش الموضوعة على الطاولة أمر لا ينبغي أن تتجاهله مطلقاً؛ فهذه الأمور تمنحك صورة أولوية عن مدى نظافة مطبخ هذا المطعم وهو الجزء الذي لا تراه! 

5- لا تجلس

لا تقبل بالجلوس على طاولة لاتزال الأطباق التي تحمل بقايا طعام من سبقك تتواجد عليها، فهذا أمر غير مقبول ويثير الاشمئزاز حتى في ساعات الذروة التي تمر بها المطاعم .

6- النادل

من أهم العناصر التي تتحكم في مدى شعبية المطاعم والمكاسب المادية لها هو النادل الذين يتعامل بشكل مباشر مع الزبائن، فاللباقة وحسن التصرف والمعاملة والوجه البشوش هو ما يجب أن يتحلى به النادل في المطعم الذي تتواجد بداخله .

7- الوجوه

عند دخولك المطعم حاول أن تستخدم فراستك من خلال النظر بشكل خاطف في وجوه الزبائن المتواجدين بداخله، فإذا شعرت بأن الجميع يتناول الطعام في هدوء أو هناك تبادل للأحاديث الضاحكة هنا وهناك فاعلم أن المطعم يقدم وجبات سوف تلاقي إعجابك .

8- التفاصيل 

إذا كنت تود طعامك قليل الملح أو يحتوي على مذاق حار أو قليل البهارات، وأخبرت النادل بذلك الأمر حتى يتم أخذ تلك الاعتبارات بعين الاعتبار من قبل الطاهي، ولكن عند تناول طعامك لاحظت أن التفاصيل التي طلبتها لم تحدث فاعلم أن طهاة هذا المطعم بعيدون كل البعد عن الاحترافية أو مراعاة رغبات زبائن المطعم .

9- دورة المياه

من أحد العوامل التي يحكم بها المتخصصون في تقييم المطاعم العالمية هي نظافة دورات المياه؛ لأنها ببساطة تعد دليلاً على حالة المطبخ فمن غير المعقول أن تهتم إدارة المطعم بنظافة دورة المياه، ولا تهتم بنظافة المطبخ والعكس صحيح .

10- ارحل !

نعم هناك بعض المطاعم التي تشعر بداخلها أنك غير مرحب بك، ففي منتصف وجبتك سوف تجد فاتورة الحساب على طاولتك أو سوف تجد إهمالاً وتجاهلاً لطلباتك، ومن المؤكد أن تلاحظ الكثير من العبوس على وجه العاملين بداخل المطعم .

12 مزاراً غريباً في روسيا.. بينها «الجثة المحنطة وأبرد مدينة في العالم»

11- أخطاء الفواتير 

يجب أن تدقق جيداً في العناصر التي تأتي في الفاتورة، وأن تسأل عن الأمور غير الواضحة بالنسبة لك، فهناك الكثير من الأخطاء التي تقع بتعمد أو دون تعمد من قبل المسؤولين عن الحسابات بداخل المطعم .

12- المذاق

ليس هناك مجال للشك أن مذاق الطعام هو العامل الرئيسي الذي سوف يجبرك على زيارة المطعم مرة أخرى أم لا؛ لذلك لا تغالط نفسك وتتحلى بالصبر وتستمر في تناول طعام سيئ المذاق أملاً في أن مذاقه سوف يتحسن فهذا لن يحدث.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات