منعاً للإحراج.. تلك هي الأخطاء الشائعة عند استخدام المشاية الكهربائية!

منعاً للإحراج ..تلك هي الأخطاء الشائعة عند استخدام المشاية الكهربائية !

في جميع الاتجاهات : هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة التلفاز أو التحدث أثناء ممارسة التمارين بواسطة المشاية الكهربائية فتجدهم يكثرون من تحريك أعناقهم ورقابهم بشكل يؤدي مع المشي إلى حدوث أضرار وتشنجات على مستوى فقرات الرقبة وعضلاتها الحساسة .

التشبث : التشبث بذراعي المشاية الكهربائية أو هيكلها سوف يؤثر بشدة على مستوى حرق السعرات الحرارية والدهون في جسمك لأنك تحصل على المساعدة من الذراعين في تخفيف الضغط عن جسدك كما أن المشاية الكهربائية لم تُصمم حتى تتشبث بها بل لتمارس رياضة الركض أو الجري كأنك تمارسها بشكل حر .

الاقتراب من المقدمة : أحد أهم الأسباب التي سوف تجعلك تواجه موقف محرج أو التعرض للإصابة لأن احتمالية السقوط من المشاية الكهربائية أثناء ممارسة التمارين الرياضية وأنت قريب من الحاجة كبيرة وواردة جداً لذلك احرص على أن تكون في المنتصف وليس في المقدمة أو المؤخرة .

وضع الأوزان : الركض على المشاية الكهربائية وحمل الأوزان يزيد من صعوبة التمارين ويرفع نسبة فوائده في حرق السعرات وبناء ثبات وقوة أكبر للجسم ولكن لا تحاول بأي حال من الأحوال تثبيت الأوزان إذا كانت على هيئة أحزمة على الجزء الأوسط أو السفلي من جسدك لا تتسب بالفتك بمفاصل القدم بالأخص مفصلي الركبة والكعب ويفضل دائماً حمل الأوزان المناسبة في اليدين .

سرعة واحدة : الركض دائماً بأقصى سرعة عند استخدام المشاية الكهربائية ليس مفيد بل عليك التنوع في السرعات ما بين الركض السريع لمدة لا تزيد عن 40 ثانية ثم الهرولة والمشي السريع حتى تضمن استهداف جميع الأجزاء العضلية في الجزء السفلي من جسمك واستهداف دهون البطن بكفاءة أعلى .

لا تغب عنها ! : والمقصود بهذا الأمر أن لا تمارس تمارين الركض على المشابة الكهربائية وتحقق تقدماً ملحوظاً في الأمر ثم تنقطع مرة أخرى عن ممارسة التمارين لأن هذا الأمر سوف يجعلك تعيد ما بدأته وحققته من إنجاز من البداية .

لاشك أن المشاية الكهربائية من أكثر الأجهزة التي يستخدمها جميع البشر حول العالم من مختلف الأعمار والأوزان؛ فاستخدامها ليس معقداً، وهي وسيلة رائعة لحرق الدهون بفاعلية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو الشارع في حالة استخدامها داخل الجيم.

5 تمارين لعضلة «الترايسيبس» ضخمة لكنك لا تقوم بها! (فيديو)

ولكن على صعيد الفعالية والسلامة هناك الكثير من الأخطاء التي يتم ارتكابها عند استخدام المشايات الكهربائية، والتي تؤثر في فاعلية حرق الدهون وسلامة المفاصل، ومنها:

1- في جميع الاتجاهات

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة التلفاز أو التحدث في أثناء ممارسة التمارين بواسطة المشاية الكهربائية؛ فتجدهم يكثرون من تحريك أعناقهم ورقابهم بشكل يؤدي مع المشي إلى حدوث أضرار وتشنجات على مستوى فقرات الرقبة وعضلاتها الحساسة.

نصائح لتضخيم العضلات الصغيرة في أجسام الرياضيين

2- التشبث

التشبث بذراعي المشاية الكهربائية أو هيكلها سوف يؤثر بشدة على مستوى حرق السعرات الحرارية والدهون في جسمك؛ لأنك تحصل على المساعدة من الذراعين في تخفيف الضغط عن جسدك، كما أن المشاية الكهربائية لم تُصمم حتى تتشبث بها؛ بل لتمارس رياضة الركض أو الجري كأنك تمارسها بشكل حر.

3- الاقتراب من المقدمة 

أحد أهم الأسباب التي سوف تجعلك تواجه موقفاً محرجاً أو التعرض للإصابة؛ لأن احتمالية السقوط من المشاية الكهربائية في أثناء ممارسة التمارين الرياضية وأنت قريب من الحافة كبيرة وواردة جداً، لذلك احرص على أن تكون في المنتصف وليس في المقدمة أو المؤخرة.

4- وضع الأوزان 

الركض على المشاية الكهربائية وحمل الأوزان يزيد من صعوبة التمارين ويرفع نسبة فوائده في حرق السعرات وبناء ثبات وقوة أكبر للجسم، ولكن لا تحاول بأي حال من الأحوال تثبيت الأوزان إذا كانت على هيئة أحزمة على الجزء الأوسط أو السفلي من جسدك؛ حتى لا تتسب بالفتك بمفاصل القدم، وخصوصاً مفصلي الركبة والكعب، ويفضل دائماً حمل الأوزان المناسبة في اليدين.

هذه التمارين لا تفضل ممارستها داخل الجيم (فيديو)

5- سرعة واحدة 

الركض دائماً بأقصى سرعة عند استخدام المشاية الكهربائية ليس مفيداً، بل عليك التنوع في السرعات ما بين الركض السريع مدة لا تزيد على 40 ثانية، ثم الهرولة والمشي السريع؛ حتى تضمن استهداف جميع الأجزاء العضلية في الجزء السفلي من جسمك، واستهداف دهون البطن بكفاءة أعلى.

6- لا تغب عنها!

والمقصود بهذا الأمر ألا تمارس تمارين الركض على المشاية الكهربائية وتحقق تقدماً ملحوظاً في الأمر ثم تنقطع مرة أخرى عن ممارسة التمارين؛ لأن هذا الأمر سوف يجعلك تعيد ما بدأته وحققته من إنجاز من البداية. 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...