تلك الأمراض يمكن معرفتها من خلال شكل الوجه !

تلك الأمراض يمكن معرفتها من خلال شكل الوجه !

تلك الأمراض يمكن معرفتها من خلال شكل الوجه !

الجلد الجاف : سواء ظهور تقشف وتشقق على جلد الوجه أو الشفاه هو علامة تحذير مشتركة من الجفاف أو وجود خلل في وظائف الغدة الدرقية كما يمكن أن تدل على مرض السكري والتعب والإرهاق العام وذلك بحسب روشيني راج أستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة نيويورك .

بقع الجفون الصفراء : تعد من المؤشرات الخطرة على ارتفاع نسبة الكوليسترول وهو ما قد يدل على خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية وذلك بحسب دراسة دنماركية نشرت عام 2011 .

انتفاخ وجيوب الجفون : يمكن أن يكون إنعكاساً عن مدى حالة الإرهاق العام التي تنتابك أو المعاناة من حساسية مزمنة ولتلك الانتفاخات لونان هما الأرجواني والأزرق الداكن وتحدث بسبب توسع الأوعية الدموية المتواجدة تحت العينين .

عدم تناسق الوجه : وهي الشعور بان الوجه قد أخذ شكلاً غير متناسق فجأة وهي من أخطر العلامات حيث أنها أولى أعراض التعرض لسكتة دماغية لذلك ملاحظة هذا الأمر تجعلك تذهب إلى المشفى في الحال .

اللون ! : بالتأكيد عدم تناسق وتباين لون بشرة الوجه أمر غي طبيعي أو مألوف وبالفعل لا يتعامل معه الأطباء على أنه عرض عادي فقد يكون علامة على فقر الدم أو أمراض الكبد كما أن لون الشفاه الأزرق قد يشير إلى أمراض القلب أو الرئة.

البقع : بعض المشاكل في الجهاز الهضمي قد تظهر على الجلد فالبقع الحمراء تشير إلى مرض الاضطرابات الهضمية كما أن الطفح الجلدي على شكل فراشة الذي يظهر فوق عظام الخد و الأنف يمكن أن يكون علامة على الذئبة .

صغر الذقن : على الرغم من أنها ليست عرضاً فهي أمر يولد به الإنسان ولكنه قد يتسبب بعض المشاكل الصحية مثل توقف التنفس أثناء النوم والشخير مما يسبب الإصابة بصداع الصباح .

على الرغم من أن التحاليل والأعراض الجسدية،  بالإضافة إلى الخضوع لفحوص الأشعة السينية هي المعايير الأساسية لكشف الأمراض والتعرف عليها، إلا أن شكل الوجه الخارجي للإنسان يكشف الكثير أيضاً عن الحالة الصحية .

لن تصدق.. هذه الأطعمة وراء رائحة العرق الكريهة

فهناك علامات تظهر على الوجه تكون انعكاساً واضحاً لعدة أمراض سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

1- الجلد الجاف 

سواء ظهور تقشف وتشقق على جلد الوجه أو الشفاه هو علامة تحذير مشتركة من الجفاف أو وجود خلل في وظائف الغدة الدرقية، كما يمكن أن تدل على مرض السكري والتعب والإرهاق العام، وذلك بحسب روشيني راج أستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة نيويورك .

لعناية أكبر ونظافة أكثر.. تعرف إلى القواعد الصيفية للاستحمام الأمثل

2- بقع الجفون الصفراء 

تعد من المؤشرات الخطرة على ارتفاع نسبة الكوليسترول، وهو ما قد يدل على خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية، وذلك بحسب دراسة  دنماركية نشرت عام 2011 .

3- انتفاخ وجيوب الجفون 

يمكن أن يكون انعكاساً عن مدى حالة الإرهاق العام التي تنتابك أو المعاناة من حساسية مزمنة، ولتلك الانتفاخات لونان هما الأرجواني والأزرق الداكن وتحدث بسبب توسع الأوعية الدموية المتواجدة تحت العينين .

4- عدم تناسق الوجه 

وهي الشعور بان الوجه قد أخذ شكلاً غير متناسق فجأة، وهي من أخطر العلامات حيث إنها أول أعراض التعرض لسكتة دماغية؛ لذلك ملاحظة هذا الأمر تجعلك تذهب إلى المشفى في الحال .

5- اللون !

بالتأكيد عدم تناسق وتباين لون بشرة الوجه أمر غير طبيعي أو مألوف، وبالفعل لا يتعامل معه الأطباء على أنه عرض عادي، فقد يكون علامة على فقر الدم أو أمراض الكبد،  كما أن لون الشفاه الأزرق قد يشير إلى أمراض القلب أو الرئة.

6- البقع 
 
بعض المشاكل في الجهاز الهضمي قد تظهر على الجلد، فالبقع الحمراء تشير إلى  مرض الاضطرابات الهضمية ،كما أن   الطفح الجلدي على شكل فراشة الذي يظهر فوق عظام الخد والأنف يمكن أن يكون علامة على الذئبة  .
 

7- صغر الذقن

على الرغم من أنها ليست عرضاً، فهي أمر يولد به الإنسان، ولكنه قد يتسبب ببعض المشاكل الصحية مثل  توقف التنفس أثناء النوم والشخير، مما يسبب الإصابة بصداع الصباح .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل تؤثر القهوة على الرغبة الجنسية؟

تُعد القهوة من المشروبات ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، والتي تتزايد انتشاراً يومًا تلو الآخر؛ لكن هل للقهوة تأثير على الرغبة الجنسية؟ نشرت العديد من التقارير الطبية العالمية فوائد وأضرار...