هل ترغب في وظيفة؟.. إليك أكثر المهارات طلباً من قبل الشركات السعودية 2017

main image
دائماً ما توجد فجوة كبيرة بين المهارات التي تبحث عنها الشركات وتلك التي يمتلكها الباحثون عن عمل، وفي المحاولات المستمرة للتقليل من تلك الفجوة قام «بيت. كوم» بإجراء استبيان سلط الضوء على أكثر المهارات طلباً من قبل الشركات في السعودية وجاءت كالتالي:
 
يعتقد أصحاب العمل في السعودية أن أكثر ثلاث مهارات أهمية للمناصب المتوسطة والمبتدئة هي: "العمل ضمن فريق" و"إدارة الوقت" و"إدارة الأشخاص". 
 
أما بالنسبة للمناصب العليا، شملت أكثر ثلاث مهارات أهمية لأصحاب العمل: "مهارات العمل ضمن فريق" ، و"إدارة الوقت" و"إدارة الأشخاص" .
 
وقال 12 % من أصحاب العمل في السعودية إنه من الصعب جداً إيجاد مرشحين جيدين لشغل المناصب المتوسطة والمبتدئة.
ومن المثير للانتباه، أن 23 في المائة من أصحاب العمل في السعودية قالوا إنهم يجدون أكبر صعوبة في إيجاد مرشحين يمتلكون مهارة "العمل ضمن فريق" للمناصب المبتدئة والمتوسطة.
 
أما بالنسبة للمناصب العليا، قال 23 في المائة من أصحاب العمل إنهم يجدون صعوبة كبيرة في إيجاد مرشحين يمتلكون مهارات "التفكير الإبداعي".
 
وأظهر الاستبيان أن الأشخاص الذين يبحثون عن عمل في السعودية ملتزمون بشكل كبير في انتهاج الممارسات التي من شأنها مساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة.
إذ يحرص 60 في المائة منهم على قراءة الكتب والمجلات، بينما يحرص 45 في المائة من الباحثين عن عمل على البحث عن أفضل الممارسات في مجال العمل وتطبيقها.
 
ويسعى 39 في المائة منهم للخضوع لاختبارات ودورات ذات صلة بقطاعاتهم، بينما يسعى 29 في المائة منهم للمشاركة في المؤتمرات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال