12 مزاراً غريباً في روسيا.. بينها «الجثة المحنطة وأبرد مدينة في العالم»

مذهلة ..تلك الأشياء لن تراها سوى في روسيا !

MILITARY DISNEYLAND : الحقيقة أنها ليست مدينة ملاهي ولكنها كذلك بالنسبة للروس وخاصة لأطفال والمراهقين ففي هذا المتنزه هناك الكثير من جميع أنواع الأسلحة التي يمكن للمراهقين تعلم استخدامها وإطلاق النار من خلالها . والحقيقة أن الأسلحة بالنسبة للروس لها أهمية كبيرة مثل الماء والهواء لهذا أن يكون هذا المتنوه من أهم المعالم في روسيا أمر ليس غريباً .

DANCING FOREST : تعد تلك الغابة هي الأغرب في العالم فأشجارها تبدو وكأنها تتراقص ولهذا سميت بالغابة الراقصة ولكن ما يثير الفضول في هذه الغابة أن الأشجار فيها كانت طبيعية ولكن أوثناء احتلال النازيين لتلك المنطقة قبل أن يتم تدميرها أثناء الحرب نمت الأشجار مرة أخرة أثناء عملية إعادة البناء لتبدو بهذا الشكل الغريب .

CAT THEATRE : على الرغم من أنها حيوانات صعبة التدريب وتفعل ما يحلو لها إلا أن زيارة مسرح القطط التي تمتلكه عائلة كوكلاشيوف أمر لابد منه عند زيارة العاصمة الروسية .

LENIN’S MAUSOLEUM : على الرغم من سقوط الاتحاد السوفيتي إلا أن مؤسسه "لينين" لا يزال متواجد أو جثته المحنطة الحقيقة بشكل أصح داخل في متحف خاص في الساحة الحمراء والذي يعد واحد من الأماكن الرئيسية بالنسبة للسائحين والسكان المحليين الذين يزورون الضريح احتراماً للزعيم الراحل .

BATAGAIKA CRATER : حفرة باتاغايكا هي منطقة بيرمافروستيد تققع في سيبيريا بالقرب من نهر يانا الذي يسمى باتاغايكا ويطلق عليها السكان المحليين اسم "مدخل إلى العالم السفلي" وهو مكان ذو أهمية علمية كبيرة لأنه يظهر نتيجة تأثير التجمد الذي يحدث كل عام عندما تكون درجات الحرارة أقل من نقطة تجميد المياه (0- درجة مئوية) .

LAKE KARACHAY : على الرغم من أن البحيرات تعد من الأمكان التي يشعر الإنسان فيها بالراحة واستنشاق الهواء النقي ولكن هذا الأمر لا ينطبق على بحيرة كاراشاي في روسيا التي تعد مستودع روسيا للنفايات الصناعية والنووية . فمن شدة تلوث تلك البحيرة يمكنها قتل إنسان بمجرد الوقوف بجانبها لمدة ساعة واحدة وتقع تلك البحيرة في وسط روسيا بالقرب من جبال الأورال وبكل تأكيد هي ليست مكاناً للزيارة.

DASHI-DORZHO ITIGILOV " توفي هذا الراهب البوذي عام 1927 عندما كان يقوم بالتأمل على تلك الحالة لدرجة أن أن اتباعه يؤمنون بأنه في رحلة إلى خارج الجسد وتم نقل جثة هذا الراهب إلى سيبيريا حيث يمكن للسائحين وزملائه الرهبان من زيارتها

CHILDREN ARE THE VICTIMS OF ADULT VICES : في الساحة بولوتنايا جنوب الكرملين في موسكو سوف تجد منحوتة لزوجين من الأطفال معصوبي العينين من الوذكور وسط 13 تمثالاً غريب الشكل وفي الحقيقة لأمر له غاية إنسانية فهو يخلد ذكرى الأطفال المتوفيين نتيجة ما يفعله الكبار من تجارة بهم أو قتلهم تحت تأثير المخدرات أو الكحول .

MUSEUM OF SOVIET ARCADE MACHINES : في عام 2007 اقتتح بعض الخريجين الشباب قبو منزلهم والذي كان ملجأ في زمن الحرب العالمية الثانية كمتحف بعد أن جمعوا جميع ألعاب الفيديو التي عثروا عليها في زمن الاتحاد السوفيتي السابق ويضم المتحف حوالي 40 جهاز يمكنك تجربة ألعابها .

YAKUTSK : هي ليست مجرد مدينة لأنها تعد أبرد المدن في العالم على الإطلاق فدرجات الحرارة فيها يتراوح ما بين -34 إلى -64 درجة مئوية ةعلى الرغم من هذا الأمر يسكنها حوالي 270.000 نسمة والحياة تسير بشكل طبيعي وتتوافر لديهم جميع مظاهر التكتولوجيا والرفاهية والاحتياجات الأساسية للحياة .

THE: TEMPLE OF ALL RELIGIONS سواء كنت مسلم أو مسيحي يهودي أو حتى بوذي سوف تجد قسم خاص بك في معبد مزخرف بالألوان في قلب مدينة كازان تم تشييده في عام 1992 ويحتوي على 16 قبة ملونة ومختلفة وأماكن عبادات لـ 16 ديانة كما أن مكان القبلة داخل المسجد المتواجد بداخل هذا البناء في اتجاه القبلة . وتم تشييد هذا المبعد للتعبير عن السلام بين الثقافات والجنسيات والأديان المختلفة بين البشر .

CHESS CITY : تعد تلك المدينة جنة لعشاق الشطرنج وتقع في شرق مدينة إليستا التي تحتضن عظم البطولات والأحداث المتعلقة بالشطرنج على مستوى العالم فالجميع يعتبرها أكثر من مجرد رياضة .

لا شك أن روسيا سواء من حيث الخريطة الجغرافية أو طبيعة شعبها من البلاد التي تمتلك تاريخاً عريقاً وخصوصية كبيرة من بين شعوب العالم، فتلك الدولة التي كانت قلب الاتحاد السوفيتي السابق تتمتع بالعديد من الخصائص المذهلة .

10 أماكن سياحية سيجبرك جمالها على زيارتها (صور)

وإذا كنت تفكر في زيارة روسيا فسوف يخبرك التقرير التالي بعدة أماكن يجب أن تحرص على زيارتها والاستمتاع بها؛ لأنها الوحيدة في العالم.

1- MILITARY DISNEYLAND

الحقيقة أنها ليست مدينة ملاهٍ، ولكنها كذلك بالنسبة للروس وخاصة الأطفال والمراهقين، ففي هذا المتنزه هناك الكثير من جميع أنواع الأسلحة التي يمكن للمراهقين تعلم استخدامها وإطلاق النار من خلالها .

والحقيقة أن الأسلحة بالنسبة للروس لها أهمية كبيرة مثل الماء والهواء؛ لهذا كان هذا المتنزه من أهم المعالم في روسيا أمراً ليس غريباً.

2- DANCING FOREST

تعد تلك الغابة هي الأغرب في العالم، فأشجارها تبدو وكأنها تتراقص ولهذا سميت بالغابة الراقصة، ولكن ما يثير الفضول في هذه الغابة أن الأشجار فيها كانت طبيعية، ولكن وأثناء احتلال النازيين لتلك المنطقة قبل أن يتم تدميرها أثناء الحرب نمت الأشجار مرة أخرى أثناء عملية إعادة البناء لتبدو بهذا الشكل الغريب.

5 فنادق ساحرة تحت البحر.. أحدها بدولة عربية

3- CAT THEATRE

على الرغم من أنها حيوانات صعبة التدريب وتفعل ما يحلو لها إلا أن زيارة مسرح القطط التي تمتلكه عائلة  كوكلاشيوف أمر لابد منه عند زيارة العاصمة الروسية.
 
4- LENIN’S MAUSOLEUM
 
 
على الرغم من سقوط الاتحاد السوفيتي إلا أن مؤسسه  "لينين" لا يزال متواجد، أو جثته المحنطة الحقيقة بشكل أصح داخل في متحف خاص في الساحة الحمراء، والذي يعد واحداً من الأماكن الرئيسية بالنسبة للسائحين والسكان المحليين الذين يزورون الضريح احتراماً للزعيم الراحل.
 
5- BATAGAIKA CRATER
 
حفرة باتاغايكا هي منطقة بيرمافروستيد تقع في سيبيريا بالقرب من  نهر يانا الذي يسمى باتاغايكا، ويطلق عليها السكان المحليون  اسم "مدخل إلى العالم السفلي"، وهو مكان ذو أهمية علمية كبيرة؛ لأنه يظهر نتيجة تأثير التجمد الذي يحدث كل عام عندما تكون درجات الحرارة أقل من نقطة تجميد المياه (0- درجة مئوية) .
 
6- LAKE KARACHAY
 
على الرغم من أن البحيرات تعد من الأماكن التي يشعر الإنسان فيها بالراحة واستنشاق الهواء النقي، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على بحيرة كاراشاي في روسيا التي تعد مستودع روسيا للنفايات الصناعية والنووية .
 
فمن شدة تلوث تلك البحيرة يمكنها قتل إنسان بمجرد الوقوف بجانبها لمدة ساعة واحدة، وتقع تلك البحيرة في وسط روسيا بالقرب من جبال الأورال، وبكل تأكيد هي ليست مكاناً للزيارة.
 
7- DASHI-DORZHO ITIGILOV
 
توفي هذا الراهب البوذي عام 1927 عندما كان يقوم بالتأمل على تلك الحالة لدرجة أن اتباعه يؤمنون بأنه في رحلة إلى خارج الجسد، وتم نقل جثة هذا الراهب إلى سيبيريا؛ حيث يمكن للسائحين وزملائه الرهبان زيارتها. 
8- CHILDREN ARE THE VICTIMS OF ADULT VICES
 
 
في الساحة بولوتنايا جنوب الكرملين في موسكو سوف تجد منحوتة لزوجين من الأطفال معصوبي العينين من الذكور وسط 13 تمثالاً غريب الشكل، وفي الحقيقة لأمر له غاية إنسانية فهو يخلد ذكرى الأطفال المتوفين نتيجة ما يفعله الكبار من تجارة بهم، أو قتلهم تحت تأثير المخدرات أو الكحول .
 
9- MUSEUM OF SOVIET ARCADE MACHINES
 
 في عام 2007 افتتح بعض الخريجين الشباب قبو منزلهم  والذي كان ملجأ في زمن الحرب العالمية الثانية كمتحف بعد أن جمعوا جميع ألعاب الفيديو التي عثروا عليها في زمن الاتحاد السوفيتي السابق، ويضم المتحف حوالي 40  جهازاً يمكنك تجربة ألعابها.
 
10- YAKUTSK
 
هي ليست مجرد مدينة لأنها تعد أبرد المدن في العالم على الإطلاق، فدرجات الحرارة فيها تتراوح ما بين  -34 إلى -64 درجة مئوية، وعلى الرغم من هذا الأمر يسكنها حوالي 270.000 نسمة، والحياة تسير بشكل طبيعي، وتتوافر لديهم جميع مظاهر التكتولوجيا والرفاهية والاحتياجات الأساسية للحياة .
 
11- THE TEMPLE OF ALL RELIGIONS
 
 
سواء كنت مسلماً أو مسيحياً  أو يهودياً أو حتى بوذياً سوف تجد قسماً خاصاً بك في معبد مزخرف بالألوان في قلب مدينة كازان تم تشييده في عام 1992، ويحتوي على 16 قبة ملونة ومختلفة وأماكن عبادات لـ16 ديانة، كما أن مكان القبلة داخل المسجد المتواجد بداخل هذا البناء في اتجاه القبلة .
وتم تشييد هذا المعبد للتعبير عن السلام بين الثقافات والجنسيات والأديان المختلفة بين البشر.
 
12- CHESS CITY
 
  تعد تلك المدينة جنة لعشاق الشطرنج، وتقع في شرق مدينة إليستا التي تحتضن أعظم البطولات والأحداث المتعلقة بالشطرنج على مستوى العالم، فالجميع يعتبرها أكثر من مجرد رياضة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو: قبل أن تأكل الجراد .. حقيقة وجود ديدان في أمعائه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع فيديو ولقطات مصورة، تُظهر وجود ديدان داخل أمعاء الجراد، الذي يعزو مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية مؤخراً، وحذر بعضهم من تناول الجراد دون علم...