العريفي يشعل تويتر بتغريدته لوزير التعليم

main image

تباينت ردود أفعال المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما بين مؤيد ومعارض، لتغريدة الداعية محمد العريفي، التي وجهها لوزير التعليم السعودي عزام الدخيل، وما هي إلا دقائق على نشرها، حتى لاقت الكثير من التعليقات والردود.

إذ طالب الدكتور العريفي الوزير من خلال تغريدته بزيادة نسبة المقبولين بالجامعات السعودية من خارج المملكة، وبأكثر من تخصص، وليس الاقتصار على التخصص الشرعي فقط، وجاء في التغريدة "أتمنى زيادة نسبة المقبولين بالجامعات السعودية من خارج المملكة بكل جامعاتنا، وليس للتخصص الشرعي فقط"، وأضاف: "ما قابلت شابًّا في أية دولة، إلا يتمنى منحةً دراسيةً في جامعة بالمملكة، والنسب الحالية المقبولة من كل دولة قليلة جدًّا بالنسبة لعدد طلبات الالتحاق".

وكان من ضمن التعليقات التي رحبت بالفكرة ما قاله المغرد مصلح العرجاني الذي اعتبر أنّ اقتراح العريفي يساعد على نشر الإسلام، والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى.

بينما رأى بعض المغردين المعارضين أنّ ذلك إنقاص من حق الطلاب السعوديين، كما غرد عبد الله الفهد: "يكفي الأجانب أخذوا 50% من المقاعد من جامعة الملك عبد العزيز، ومدري إذا يأخذون مكافآت أو لا.. طيب وإذا خلصوا جامعة، يشتغلون بوظائف حكومية بعد؟".

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال