بين السخرية و الغضب .. هكذا استقبل المجتمع السعودي iphone X

main image
3 صور
بين السخرية و الغضب .. هكذا استقبل المجتمع السعودي iphone X

بين السخرية و الغضب .. هكذا استقبل المجتمع السعودي iphone X

سبب الغضب من هاتف iPhone x

سبب الغضب من هاتف iPhone x

أفرجت شركة أبل يوم 12 من سبتمبر الجاري عن أحدث هواتفها الذكية على الإطلاق ألا وهو هاتف iPhone X، ذلك الهاتف الذي يمتلك من المواصفات ما أبهر محبي تلك الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية .

ولكن هذا الهاتف ورغم تلك المواصفات الرائعة والمبهرة حاز على موجة كبيرة تباينت بين الغضب والسخرية بطريقة لافتة للأنظار خاصة بين المجتمع السعودي.

حيل في هواتف آيفون يقدمها لك المحترفون

حيث إن هواتف أبل خلال الفترة السابقة تميزت بوجود خاصية بصمة الإصبع والتي تحمي المستخدم من اختراق خصوصية هاتفه من قبل الغرباء، ويستلزم إدراج بصمة إصبع المستخدم أولًأ حتى يسمح بفتح قفل الهاتف.

ولكن وفي هاتف iPhone X  الجديد تم استبدال تلك الميزة – بصمة الإصبع- بميزة جديدة أخرى ألا وهي بصمة الوجه، والتي تستلزم تعرف الهاتف على وجه المستخدم حتى يتم السماح بالدخول إلى الهاتف ومحتوياته الداخلية الخاصة.

وكانت تلك الميزة الجديدة هي السبب الرئيسي وراء موجتي السخرية والغضب التي اجتاحت المجتمع السعودي بشكل خاص.

سبب الغضب من هاتف iPhone x

 شنت النساء العربيات خاصة السعوديات هجومًا عنيفًا على شركة أبل وعلى هاتفها الجديد أيفون X   بسبب الخاصية الجديدة بصمة الوجه، وذلك بسبب اعتمادها على كشف الوجه الأمر الذي يمنع السيدات المنتقبات من استخدام هواتفهم في المناطق والأماكن العامة.

10 اختصارات في لوحة المفاتيح يجب أن تتعلمها

وللإعلان عن هذا الغضب من جهة النساء، قاموا بنشر العديد من التغريدات المنددة بتلك الميزة ومرفقة بهاشتاج #أبل_تحارب_النقاب.

سبب السخرية من هاتف iPhone x

أما من الناحية الأخرى وخاصة من ناحية الرجل السعودي، فقد استقبلوا هاتف أيفونX وخاصة ميزة بصمة الوجه بالسخرية.

مبرمج سعودي شاب أبهر العالم بتطبيقه

حيث تداولوا العديد من التغريدان الساخرة من السيدات اللواتي قد يضعن الكثير من مساحيق التجميل بشكل يغير من ملامح وجههن، سائلين عن كيفية تعرف الهاتف على وجه المستخدمة في حالة وضعها لأكثر من كيلو من مساحيق التجميل.

كما سخروا من فكرة سهولة تجسس الزوجة على زوجها خلال نومه بسبب اعتماد البصمة على الوجه، فقاموا بنشر العدديد من النكات التي تتلخص في تلثم الرجال بالشماغ أثناء نومهم؛ حتى  لا تستطيع الزوجة فتح قفل الهاتف.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا