لبنان تحيي تاريخ السيارات الكلاسيكية (فيديو وصور)

main image
4 صور
لبنان تحيي تاريخ السيارات الكلاسيكية(صور و فيديو)

لبنان تحيي تاريخ السيارات الكلاسيكية(صور و فيديو)

 تقوم لبنان بإحياء تاريخ السيارات الكلاسيكية تزامناً مع معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الحديثة؛ لتسير العراقة مع الحداثة والتطور في طريق واحد.
 
على امتداد أسواق بيروت التجارية، وسط بيروت، تنتشر السيارات الكلاسيكية التي تعود صناعتها إلى القرن الماضي، خلال معرض السيارات الكلاسيكية، بنسخته الثالثة.
 
وتقول «رولا الدويدي» منظمة المعرض «إن هذا المعرض هو للتعريف بتاريخ العائلات اللبنانية التي استوردت السيارات منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، وكل عائلة تعرض السيارة القديمة والسيارة الجديدة؛ لكي نظهر تطور السيارة وتطور العائلات اللبنانية العريقة التي استوردت هذه السيارات، وذلك بعد نجاحاته المتتالية التي حصدها هذا المعرض في سنواته السابقة، 2011 و2013، ضم المعرض هذه السنة أكثر من 60 سيارة كلاسيكية، تعود صناعتها إلى القرن الماضي».
ويضم المعرض عدداً كبيراً من السيارات، أبرزها: "أودي كواترو"، و"فورد موستاج"، و"شيفروليه كامارو"، و"سيتروين دي إس"، و"بورش 911 كاريرا"، و"بيجو 202"، و"فولكس فاغن بيتل"، وغيرها من الأنواع الكلاسيكية العتيقة.
 
بالإضافة إلى "فيات 750"، و"بنتلي 1935"، و"آمفيكار 1972"، و"زاغوتا 1959"، وآلفيس 1932، و"بورش 1964 سي".
ويهدف المعرض إلى إظهار تاريخ وتراث وعراقة لبنان، ولجذب اهتمام الجمهور اللبناني لمعرفة وإدراك تاريخ السيارات الكلاسيكية في هذا المعرض، بالإضافة إلى عرض معلومات حصرية حول هذه الصناعة وتشجيع هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية في لبنان.
وذلك وفقاً لموقع سبوتنك الروسي.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات