تلك هي الأسباب الحقيقية وراء اعتزال نجوم الـ WWE

تلك هي الأسباب الحقيقة وراء اعتزال نجوم الـ wwe !

في بعض اللحظات المؤثرة داخل اتحاد الـ WWE يتم الإعلان بين فترة وأخرى عن اعتزال نجم من نجوم المصارعة الحرة بشكل مفاجئ إما لأسباب في التعاقد أو بسبب العُمر والسن .

10 مصارعين ازدادوا قوة بعد تقدمهم في السن (فيديو)

ولكن ما لا يعرفه الكثير من عشاق رياضة المصارعة الحرة بأن هناك أسباباً خفية  لم يتم إعلانها تعد هي النقاط الأساسية التي جعلت هؤلاء المصارعين يتجهون إلى ترك حلبات المصارعة .

1- ريك فلير 

يعد ريك فلير بطل العالم في المصارعة الحرة أحد أساطير تلك اللعبة على مر العصور، فلقد امتد مشواره الرياضي لأكثر من 40 عاماً كاملة، ولقد تم إقامة مهرجان اعتزال لهذا النجم من قبل اتحاد الـWWE الذي اتجه إلى الاعتزال بسبب تقدمه في العمر .

ولكن التقدم في العمر ليس هو السبب الرئيسي لتوقف فلير عن ممارسة الرياضة، فالحقيقة أن إدارة الاتحاد اكتشفت أن فلير تعرض للعديد من الأزمات الصحية على مدار السنوات المختلفة دون أن يفصح النجم عن ذلك لإدارة الاتحاد، ولكن فور علمهم بذلك ومع تقدم فلير في السن أجبرت إدارة الـ WWE أسطورة المصارعة على الاعتزال بشكل نهائي؛ خوفاً على حياته .

2- دانيل براين 

بالتأكيد الجميع يتذكر اللحظة الصادمة التي أعلن فيها براين أنه سيترك المصارعة الحرة إلى الأبد رعم أنه كان في أشد فتراته الرياضية توهجاً، وهو الأمر الذي صدم وأغضب الجماهير.

ولكن ما لم تعرفه الجماهير إلا بعد عام من اعتزاله أن المصارع الذي دخل لأول مرة إلى الحلبة وهو في الـ17 من عمره عانى من عشرات الارتجاجات في الدماغ، وهو الأمر الذي أثر على سلوكه وحياته الأسرية بشكل كبير، ولهذا نصحه الأطباء بالابتعاد عن المصارعة إذا أراد البقاء حياً؛ لأن وضعه الصحي لا يحتمل المزيد من الضربات .

أسرار تعرفها لأول مرة عن عالم مصارعة الـ«WWE» (صور و فيديو)

3- إيدج
 
 
حصل هذا الأسطورة على 31 لقبا مختلفاً في عالم المصارعة، ولكن للأسف تلك الألقاب لم تكن بلا ثمن فلقد تسبب المخضرم جيف هاردي  في منافسات راسلمينيا الـ 32 بأذى بالغ إلى عامود إيدج الفقري، وأجبره على استخدام الكرسي المتحرك؛ لأنه كان يعاني حالة من الشلل بالكاد استطاع الشفاء منها .
 
4- ستيف أوستن 
 
 
من أشرس وأقوى المصارعين الذين عرفتهم رياضة المصارعة الحرة على مر العصور، فلقد كان يعشق العنف والضربات القوية، وهذا ما تسبب له في الشلل المؤقت وكسر في الجمجمة بسبب تلقيه ضربة قاضية من الأسطورة بريت هارت في بطولة القارات عام 1997.
 
ولقد قال ستيف أوستن عن تلك الضربة إنه فقد الإحساس بشكل كامل في منطقة العنق وارتجاج في المخ، ولكن وعلى الرغم من ذلك عاد أوستن إلى حلبات المصارعة لينهي مشواره إلى الأبد عام 2003 .
 
5- سي إم بانك 
 
 
بعد الاختفاء المفاجىء والصادم عام 2014 أنهى سي إم بانك مشواره مع المصارعة الحرة لأسباب تعاقدية كما أشارت الـ WWE ولكن هذا لم يكن السبب الحقيقي .
 
فلقد عانى لاعب اتحاد الـUFC من حساسية شديدة ومعدية تعد من الأمراض الجلدية الخطيرة، وهو الأمر الذي أجبر إدارة الـ WWE على فسخ التعاقد بشكل نهائي .
 
6- شون مايكلز
 
 
على الرغم من معاناة شون مايكلز الذي كان أكثر المصارعين شعبية في التسعينيات من مشاكل صحية عديدة أهمها أوجاع الظهر وانقطاعه عن المصارعة لـ 4 سنوات بسبب تلك المشاكل إلا أن مشاكسات شون مايكلز الدائمة لقوانين الـ WWE هي ما جعلته ينهي مشواره في حلبات المصارعة.
7-  بام بام بيغلو
 
 
هو من أقوى المصارعين وأكثرهم احترافية على الإطلاق بكل تأكيد، ولكنه تعرض للكثير من المشاكل النفسية التي دفعته لإدمان المخدرات بعد الاعتزال ليتم العثور عليه ميتاً في منزله بسبب جرعة زائدة عام 2007 .
 
ولكن المخدرات لم تكن سبب الاعتزال ولكن تعرضه لحروق شديدة التهمت 30% من جسده عندما أنقذ 3 أطفال داخل منزل محترق وتعرضه لحادث دراجة نارية شديد الخطورة كاد يؤدي إلى مقتله برفقة صديقته هو السبب الرئيسي للاعتزال .
 
8- هالك هوجان
 
 
بالتأكيد هو من أكبر النجوم الرياضيين في كل العصور، فهو وعلى الرغم من تخطيه الـ60 عاماً كان بإمكانه ممارسة رياضة المصارعة، ولكن الشريط المسرب عن عنصريته تجاه أصحاب البشرة السوداء هو ما أجبره على الاعتزال بعد الهجوم الذي تعرض له من قبل الجميع.
 
9- بريت هارت
 
 
في عام 1999 كاد يتسبب المصارع الضخم غولدبيرغ في وفاة بريت هارت بسبب الضربات القوية المتتالية التي انهالت على رأس هارت مسببة له ارتجاجاً عنيفاً وقوياً في المخ جعله يبتعد عن المصارعة لسنوات طويلة ونصحه الأطباء بترك المصارعة الحرة بشكل فوري حرصاً على حياته.
 
وعلى الرغم من ابتعاده عن المصارعة لأكثر من 10 سنوات في هذا الوقت عاد هارت من جديد عام 2010 ليحمل لقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يعتزل بشكل نهائي.
 
10- أندر تيكر
 
 
أكثر المصارعين رعباً في التاريخ بكل تأكيد وصاحب الإنجازات التي من الصعب تحقيقها مجدداً كانت رغبته في العناية بأسرته والحصول على راحة طويلة بعد 30 عاماً من الإنجازات هي الأسباب الذي جعلته يترك المصارعة الحرة إلى الأبد.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

لحظة تتويج البريطاني أنتوني جوشوا بلقب نزال الدرعية التاريخي «فيديو»

تُوج الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، بلقب نزال الدرعية التاريخي، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز جونيور، بعد 12 جولة مثيرة شهدها النزال، الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الدرعية.ماذا قال نجما...