5 أفلام للزعيم عادل إمام أذهلت الجمهور رغم ابتعادها عن الكوميديا

5 أفلام للزعيم عادل إمام أذهلت الجمهور رغم ابتعادها عن الكوميديا

من المعروف أن الزعيم عادل إمام ملك للكوميديا بلا منازع في العالم العربي كله، ولكن ما لم يجهله البعض هو أن لعادل إمام أفلاماً خلت كليًا من الكوميديا ليخرج بأفلام ذات مغزي وهدف.

وسنعرض لكم فيما يلي أبرز تلك الأفلام المبدعة.

طيور الظلام 

 تدور أحداث فيلم طيور الظلام والذي تم إنتاجه عام 1995حول ثلاثة أصدقاء تجمعهم مهنة واحدة ألا وهي المحاماة، ولكن تفرقهم الأهواء والمصالح.

أحدهم تحول لمتعصب ديني وانضم لجماعات متطرفه ليجمع المال من خلال الدفاع عن من يقع في قبضة القانون، والآخر يتحول من محامٍ قدير إلى محامس يتحكم فيه المال فقط ليدافع عن كل ما هو خطأ، والثالث موظف بسيط يبتعد عن هذا الصراع رغم تمرده المعروف، ليجسد الفيلم الصراع بين الحكومة الانتهازية والجماعات المتطرفة في ذلك الوقت والمواطن البسيط وسطهما.

المنسي

أما عن فيلم المنسي والذي تم إنتاجه عام 1993، أي منذ أكثر من 24 عامًا، فتدور أحداثه حول عامل تحويلة (عادل إمام)، يتفاجأ في إحدى الليالي باستنجاد فتاة به هاربة من بطش مديرها الذي يسعى لوهبها لأحد رجال الأعمال من أجل عقد صفقة بالملايين، فيساعدها عادل إمام على الهرب بعد أن يقع في حبها .

على غير المتوقع.. مشاهير لقوا حتفهم على يد شركاء حياتهم!

أمير الظلام

ويعد فيلم أمير الظلام من أفضل أفلام الزعيم عادل إمام على الإطلاق، حيث تدور أحداثه حول طيار ماهر فقد بصره خلال حرب أكتوبر، فتم إيداعه في دار خاصة بالمكفوفين يتم معاملة المقيمين فيها بطريقة قاسية من قبل مدير الدار، مما أفقدهم الأمل في الحياة وأضفى على روحهم الكآبه، ليأتي عادل إمام الطيار الكفيف إلى الدار، ويعلم الآخرين الرغبة في الحياة والأمل والحب.

الغول

يدور  فيلم الغول حول الثغرات القانونية وصعوبة تحقيق العدالة في بعض الأوقات، حيث تدور أحداثه حول صحفى مبدع وخلوق تضعه الظروف في أزمة يكون فيها شاهدًا على جريمة قتل قام بها نجل أحد أشهر رجال الأعمال، فيحاول الصحفي عادل إمام كشف الحقيقة بشتى الطرق، ولكن وبسبب نفوذ رجل الأعمال يتفوق على القانون ويتم تبرئة القاتل، فيقرر الصحفي تحقيق العدالة بنفسه فيقتل رجل الأعمال.

الأمر يبدأ في الليل..تعرف على ما الذي تقوم به أنجح الشخصيات قبل النوم !

حتى لا يطير الدخان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

الأمر لا يصدق.. وظائف يعمل بها أبناء العائلة المالكة البريطانية

عادة ما يتبادر إلى الأذهان عند ذكر العائلة المالكة البريطانية، صورة الملكة إليزايث الثانية وولي العهد الأمير تشارلز وولديه الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري وزوجاتهما، إلا أن العائلة المالكة لا تقتصر...

سجاد يتخلله الذهب.. حفل زفاف أسطوري لولي عهد ماليزيا على حسناء سويدية (صور)

سجاد أزرق تتخلله خطوط ذهبية يملأ المكان، المفتي يخطب بخطبة الزواج، وسط الأقارب والأصدقاء، في حفل مهيب؛ هذا هو حفل زواج ولي عهد ماليزيا الفاخر. معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة...

علاقاتهم في البداية كانت صعبة.. كيف تمكن هؤلاء المشاهير من تجاوز خلافتهم؟

هناك سبب يجعل الناس يقولون إن الإنسان ينجذب إلى من لا يُشبهه، وإن الأمر أشبه بالمغناطيس؛ فكلما كنت أنت والطرف الآخر متشابهيين فلن تستطيعا الاقتراب من بعضكما بعضاً. ولا تخلو أي علاقة انسانية بصفة...

معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة لمسلسل صراع العروش (فيديو)

نشرت شبكة HBO التليفزيونية الإعلان التشويقي للحلقة الثالثة من الموسم الثامن والأخير من مسلسل صراع العروش Game of Thrones.مذبحة لأبطال مسلسل صراع العروشوتُظهر لقطات الإعلان أن الحلقة الثالثة ستشهد...