ليس الجزر وحده يقوي النظر.. هذه الأطعمة تحافظ على قوة البصر

main image
6 صور
ليس الجزر وحده يقوي النظر.. هذه الأطعمة تحافظ على قوة البصر

ليس الجزر وحده يقوي النظر.. هذه الأطعمة تحافظ على قوة البصر

"الجزر يقوي النظر" ..تلك الأطعمة تحافظ على قوة البصر

"الجزر يقوي النظر" ..تلك الأطعمة تحافظ على قوة البصر

 ألاحماض الدهنية ( أوميغا -3)  : تلك الدهون التي تتواجد في حبوب زيت السمك و سمك السلمون أو سمك التونة بالإضافة إلى الخضروات الورقية الخضراء وخاصة الخص وأخيراً مكسرات عين الجمل وبذور الكتان تعمل على منع جفاف واستنزاف السوائل من عينيك وهو الأمر الذي يمنع  ارتفاع ضغط العين والتسبب بضعف النظر والعديد من الأمراض الأخرى .

ألاحماض الدهنية ( أوميغا -3) : تلك الدهون التي تتواجد في حبوب زيت السمك و سمك السلمون أو سمك التونة بالإضافة إلى الخضروات الورقية الخضراء وخاصة الخص وأخيراً مكسرات عين الجمل وبذور الكتان تعمل على منع جفاف واستنزاف السوائل من عينيك وهو الأمر الذي يمنع ارتفاع ضغط العين والتسبب بضعف النظر والعديد من الأمراض الأخرى .

- فيتامين( أ) :   يلعب فيتامين (أ)  دورا هاماً كمضاد للأكسدة وهو ما يساعد سطح العين ليكون حاجزاً فعالاً للبكتيريا والفيروسات التي قد تتسبب في الإضرار بالعين وترك بقع على الجزء الأبيض المتواجد  في أعين البشر .  ويمكن الحصول على  فيتامين (أ)  من جزر والشمام والبطاطا الحلوة بالإضافة إلى السبانخ ومنتجات الألبان

- فيتامين( أ) : يلعب فيتامين (أ) دورا هاماً كمضاد للأكسدة وهو ما يساعد سطح العين ليكون حاجزاً فعالاً للبكتيريا والفيروسات التي قد تتسبب في الإضرار بالعين وترك بقع على الجزء الأبيض المتواجد في أعين البشر . ويمكن الحصول على فيتامين (أ) من جزر والشمام والبطاطا الحلوة بالإضافة إلى السبانخ ومنتجات الألبان

فيتامين (ج)  :  يساعد فيتامين (ج) أو (c) الجسم على تكوين نسيج ضام مثل الكولاجين الذي يوجد في قرنية العين والذي يساعد على منع الإصابة بإعتام عدسة العين وفقدان الرؤية .  ويتواجد فيتامين (ج) في فواكه الحمضيات (مثل البرتقال- الجريب فروت) و الملفوف بالإضافة إلى الكيوي والفلفل الحلو وأخيراً الفراولة و التوت

فيتامين (ج) : يساعد فيتامين (ج) أو (c) الجسم على تكوين نسيج ضام مثل الكولاجين الذي يوجد في قرنية العين والذي يساعد على منع الإصابة بإعتام عدسة العين وفقدان الرؤية . ويتواجد فيتامين (ج) في فواكه الحمضيات (مثل البرتقال- الجريب فروت) و الملفوف بالإضافة إلى الكيوي والفلفل الحلو وأخيراً الفراولة و التوت

الكربوهيدرات المعقدة   تناول نظام غذائي عالي السكريات و الكربوهيدرات الغير صحية كالتي تتواجد في المخبوزات بيضاء اللون والعديد من المشروبات المحلاة يزبد من ارتفاع نسبة السكر في الدم وهو ما يتسبب بتلف العينين على المدى المتوسط ويزيد من فرص الإصابة بمرض السكري الذي يفتك بدوره بصحة العين وقد يسبب العمى  .  لذلك خفض نسبة السكريات واستبدال الكربوهيدرات الغير صحية  بالكربوهيدرات المعقدة المتواجدة في الأرز البني المعكرونة  والخبز المصنوعين من حبوب القمح الكاملة بالإضافة إلى  الفاصوليا السوداء والعدس يساعدك في المحا

الكربوهيدرات المعقدة : تناول نظام غذائي عالي السكريات و الكربوهيدرات الغير صحية كالتي تتواجد في المخبوزات بيضاء اللون والعديد من المشروبات المحلاة يزبد من ارتفاع نسبة السكر في الدم وهو ما يتسبب بتلف العينين على المدى المتوسط ويزيد من فرص الإصابة بمرض السكري الذي يفتك بدوره بصحة العين وقد يسبب العمى . لذلك خفض نسبة السكريات واستبدال الكربوهيدرات الغير صحية بالكربوهيدرات المعقدة المتواجدة في الأرز البني المعكرونة والخبز المصنوعين من حبوب القمح الكاملة بالإضافة إلى الفاصوليا السوداء والعدس يساعدك في المحافظة على صحة وقوة النظر .

"الجزر يقوي النظر". بكل تأكيد سمع الجميع تلك العبارة الشهيرة أثنار فترة الطفولة؛ بهدف جعل الأطفال يتقربون من تناول الخضراوات والمأكولات الصحية بدلاً من الحلوى والأغذية غير الصحية.

انتبه.. هذه الإشارات تدل على الإصابة بالسرطان دون أن تدري

وبعد انتهاء فترة الطفولة ظن الكثير من الأشخاص أن تلك العبارة المتعلقة بالجزر والنظر ما هي إلا خرافة ليس لها أي أساسي من الصحة، ولكن في الحقيقة تلك العبارة صحيحة وحقيقة 100% والخبر السار هو أن ميزة تقوية النظر لا تتحقق بتناول الجزر فقط بل بتلك الأغذية أيضاً .

1- الأحماض الدهنية ( أوميغا -3)

تلك الدهون التي تتواجد في حبوب زيت السمك و سمك السلمون أو سمك التونة بالإضافة إلى الخضروات الورقية الخضراء وخاصة الخس وأخيراً مكسرات عين الجمل وبذور الكتان تعمل على منع جفاف واستنزاف السوائل من عينيك، وهو الأمر الذي يمنع  ارتفاع ضغط العين والتسبب بضعف النظر والعديد من الأمراض الأخرى.

2- فيتامين( أ)
 
 يلعب فيتامين (أ)  دورا هاماً كمضاد للأكسدة وهو ما يساعد سطح العين ليكون حاجزاً فعالاً للبكتيريا والفيروسات التي قد تتسبب في الإضرار بالعين وترك بقع على الجزء الأبيض المتواجد  في أعين البشر .
 
ويمكن الحصول على  فيتامين (أ)  من الجزر والشمام والبطاطا الحلوة بالإضافة إلى السبانخ ومنتجات الألبان.
3- فيتامين (ج) 
 
 
يساعد فيتامين (ج) أو (c) الجسم على تكوين نسيج ضام مثل الكولاجين الذي يوجد في قرنية العين والذي يساعد على منع الإصابة بإعتام عدسة العين وفقدان الرؤية .
 
ويتواجد فيتامين (ج) في فواكه الحمضيات (مثل البرتقال- الجريب فروت) و الملفوف بالإضافة إلى الكيوي والفلفل الحلو وأخيراً الفراولة والتوت.
4- الكربوهيدرات المعقدة 
 
تناول نظام غذائي عالي السكريات والكربوهيدرات غير الصحية كالتي تتواجد في المخبوزات بيضاء اللون والعديد من المشروبات المحلاة يزبد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما يتسبب بتلف العينين على المدى المتوسط ويزيد من فرص الإصابة بمرض السكري الذي يفتك بدوره بصحة العين وقد يسبب العمى.
 
لذلك خفض نسبة السكريات واستبدال الكربوهيدرات غير الصحية  بالكربوهيدرات المعقدة المتواجدة في الأرز البني والمعكرونة  والخبز المصنوعين من حبوب القمح الكاملة، بالإضافة إلى الفاصوليا السوداء والعدس يساعدك في المحافظة على صحة وقوة النظر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل