بيان جديد للدول الأربعة المقاطعة لقطر

main image

مع استمرار عناد النظام القطرى ورفضه لكل أشكال الوساطة بل ويسعى النظم الدكتاتوري إلى افتعال الأزمات الخارجية واستمرارها لضمان الحد الأدنى من التفاف الشعب حولها، بحجة أنها تواجه حصاراً مزعوماً وأنها في خطر يستوجب توحيد الصف.

 أوضح  البيان الذي أصدرته الدول العربية الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب في وقت متأخر من ليل أمس يؤكد أن قطر ليست جادة في الحوار، وأن ما تقوم به من شأنه أن يطيل أمد الأزمة الراهنة.

شاهد بالفيديو كيفية تجميع سيارات «بي إم دبليو»

وكانت الدول العربية الأربعة أصدرت، في وقت متأخر من أمس الخميس، بياناً أكدت فيه أن الحوار حول تنفيذ الدوحة للمطالب التي قدمتها هذه الدول “يجب ألا تسبقه أي شروط”.

وقالت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في بيانهم المشترك، إن موقف قطر يُظهر عدم جديتها في الحوار ومكافحة الإرهاب.

و جاء البيان  بعد تصريحات وزير خارجية قطر الذي أكد أن الإجراءات المفروضة ضد قطر يجب التراجع عنها وعقب تصريحات أمير الكويت في واشنطن.

وقال البيان إن تصريحات وزير خارجية قطر بعد تصريح أمير الكويت تؤكد رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التي اتخذتها الدول الأربعة لحماية مصالحها بشكل قانوني وسيادي، ووضع شروط مسبقة للحوار يؤكد عدم جدية قطر في الحوار ومكافحة وتمويل الإرهاب والتدخل في الشأن الداخلي للدول.

«‏Portofino‏» من فيراري.. البديل الأقوى لـ«كاليفورنيا ‏T‏» (صور)

وأعربت الدول الأربعة، في بيانها، عن تقديرها لوساطة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أجل حل الأزمة، تزامناً مع زيارة رسمية يجريها أمير الكويت في واشنطن يناقش خلالها مع نظيره الأمريكي جملةً من القضايا على رأسها الأزمة القطرية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال