أطعمة تناولها قبل التمارين وأخرى تجنبها

main image
9 صور
أطعمة تناولها قبل التمارين وأخرى  تجنبها

أطعمة تناولها قبل التمارين وأخرى تجنبها

الزبادي المنخفض السكر

الزبادي المنخفض السكر

الشوفان يحتوي على مستويات عالية من الطاقة

الشوفان يحتوي على مستويات عالية من الطاقة

تناول القمح الكامل مع التونة

تناول القمح الكامل مع التونة

سلطة الحمص وجبة معبأة بالكربوهيدرات

سلطة الحمص وجبة معبأة بالكربوهيدرات

الوجبات السريعة أسوأ عدو لك قبل التمارين

الوجبات السريعة أسوأ عدو لك قبل التمارين

الكرنب يسبب الغازات

الكرنب يسبب الغازات

البروتين الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر

البروتين الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر

الكعك المحلى مليئ بالزيوت والزبدة والسكر

الكعك المحلى مليئ بالزيوت والزبدة والسكر

هل سبق لك أن فكرت لماذا بعض التدريبات مروعة والبعض الآخر لا؟ فذلك بسبب طريقة تناولك الطعام ونوعيته، فالتكتيك الجيد والأساسي هو تناول وجبة الإفطار في كل صباح، والأكل قبل ساعة من بدء التمرين، فهذا سيترك لك الوقت الكافي، لهضم الطعام بشكل صحيح، فجسمك يحتاج إلى كميات عالية من الطاقة للحصول على تدريبات جيدة، لذلك إليك "سيدي" 4 أطعمة، يجب أن تتناولها قبل التمارين، و4 أخرى يجب أن تتجنبها.

الأطعمة التي يجب أن تتناولها قبل التمرين.

1- الزبادي المنخفض السكر:

إنه وجبة خفيفة وعظيمة لتناول الطعام قبل البدء بالتمارين، فهو سلس ويسهل على معدتك أن تقوم بعملية هضمه، فالزبادي اليوناني على وجه الخصوص، يحتوي على كمية جيدة وعالية من البروتينات، الأمر المهم والضروري للحفاظ على الطاقة التي يحتاجها جسمك خلال التدريبات.

2- الشوفان:

يعتبر الشوفان الكامل، من الكربوهيدرات المعقدة التي تطلق الطاقة ببطء، فهذا يعني أن مستوياته العالية بالطاقة، تمكنك من بذل الكثير من الجهود للوصول إلى جسم مثالي، فالشوفان أيضاً، متوفر على شكل مسحوق، يمكنك ببساطة مع مسحوق البروتين والتوت للحصول على المزيد من النشاط، فهو يعتبر كوجبة خفيفة، لا تمنحك الشعور بالانزاج في معدتك.

3- القمح الكامل:

يمكنك تناول الخبز الذي يحتوي على القمح الكامل، قبل ساعة من التمارين، فيمكنك تناوله مع التونة، أو الدجاج والسلطة، فهو يعتبر وجبة رائعة تمنحك الطاقة الكافية ما قبل التدريب، فهو يعتبر أيضاً، كوسيلة رائعة للحصول على ما يكفي من البروتينات والكربوهيدرات الصحية، ولكن بطريقة لذيذة وصحية.

4- سلطة الحمص:

فهي وجبة كاملة معبأة بكمية هائلة من البروتين والكربوهيدرات الصحية، فستمنحك الشعور بالشبع جيداً، ولكنها في الوقت نفسه، ليست ثقيلة على معدتك، فهذا هو السبب لعدم الشعور بالانزعاج، قبل ممارسة التمارين الرياضية.

أما الأطعمة الأربعة الأخرى التي عليك أن تتجنبها كلياً قبل التمارين:

1- الوجبات السريعة:

يمكن أن تكون كأسوأ عدو لك قبل التدريب؛ لأن الوجبات الغنية بالدهون يمكن أن تبطئ عملية الهضم لديك، فدور الجهاز الهضمي هو معالجة الأطعمة، فيمكن أن يأخذ الكثير من الطاقة من جسمك لحرق الوجبات السريعة، مما يخفض نسبة النشاط لديك، فجسمك يحتاج إلى طاقة للقيام بذلك، الأمر الذي يترك لك الشعور بالتعب الشديد.

2- كرنب:

قد تتفاجأ، ولكن تناول الكثير من الكرنب قبل التمارين ليس فكرة جيدة، فذلك، لأنه مليء بالألياف، فهذا أمر جيد جداً بالنسبة لك، ولكن في حين أن الألياف من المغذيات الأساسية التي لديها مكانها في نظامك الغذائي، فإنه من الصعب جداً لجسمك كسرها، فبالإضافة إلى ذلك، فإنه قد يسبب لك الكثير من الغازات وانتفاخ البطن، مما يعوق حركتك في الصالة الرياضية.

3- البروتين الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر:

البروتين مهم جداً قبل البدء بالتدريب، ويمكن أن يكون في بعض الأحيان وجبة خفيفة وعظيمة، فمع ذلك، يحتوي البروتين غالباً على الكثير من السكر في بعض أصنافه، كألواح الشوكولاتة مثلاً، والتي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة التي تمنحك دفعة سريعة من الطاقة، ولكن يمكن أن تتلاشى بسرعة قبل الذهاب للتمارين الرياضية.

4- الكعك المحلي:

فهو رقيق ولذيذ، ولكنه يقدم نموذجاً مليئاً وكاملاً من الزيوت الزائدة والزبدة والسكر، فهذه الأنواع من الأطعمة، يمكن أن تسبب إطلاقاً سريعاً للطاقة في جسمك، ولكنها تترك خلفها الشعور بالتعب والسبات العميق.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة