شاهد الصورة التي أهداها حاج سوداني لخادم الحرمين

main image

عند قدومه إلى المملكة لأداء فريضة الحج لم ينسَ الحاج السوداني "أحمد بن محمد أبو سن"، ناظر عموم "الشكرية" في ولايتي كسلا والقضارف، حمل واحدة من أغلى ذكرياته لإهدائها لخادم الحرمين الشريفين.

شاهد رسالة الفيصل للسعوديين بخط يده

الهدية صورة نادرة للملك  فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- تجاوز عمرها 51 عاماً التقطت في أثناء زيارته للسودان عام 1966م.

وقال "أبو سن" الذي سلم الصورة للأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج التقطت الصورة عام 1966م؛ أي قبل نصف قرن  حينما كان الملك فيصل -رحمه الله- في زيارة رسمية للسودان، وخصّ "نظارة الشكرية" بالمنطقة الشرقية من السودان وناظرها والدي محمد أبو سن -رحمه الله- بزيارة، حيث اصطحب جلالة الملك فيصل أعضاء الحكومة السودانية، وأعضاء مجلس السيادة في ذلك الوقت معه في زيارة والدي.

وتابع: «أقام والدي حفلاً كبيراً يليق بالملك فيصل في منطقة "خشم القربة"، بعد ذلك تحركوا إلى منطقة "البطانة"، وأهلها عرب رحّل، ثم أتوا أبناء حلفا في منطقة مشروع خشم القربة الزراعي، وأقاموا هناك، وهي داخل رقعة ناظرة الشكرية».

بُنيت منذ أكثر من 100 عام ولا يدفن فيها إلا موتى الحجيج.. تعرف إلى «أم المقابر»

وأوضح أن الملك فيصل وصل منطقة أهل حلفا الذين كانوا في مرحلة استقرار، ولم يكن هناك مسجد، ووضع -رحمه الله- حجر الأساس للمسجد العتيق الذي لا يزال موجوداً إلى الوقت الحالي، وفي ذلك الوقت التقطت الصورة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال