نصائح لتضخيم العضلات الصغيرة في أجسام الرياضيين

main image
7 صور
على وضعك !  :  نعم قبل أن تتجه لحمل المزيد من الأوزان لمحاولة معالجة مشكلة صغر حجم مجموعة عضلية معينة عليك أولاً الانتباه إلى الوضعية التي تقوم فيها بممارسة التمارين الرياضية .  فتلك التمارين عندما تم ابتكارها اُبتكرت معها الوضعيات المناسبة من قبل المتخصيين من أجل استفادة العضلات المستهدفة بنسبة 100% من التمارين فالأمر ليس مجرد تموضع بشكل غير محسوب أو عشوائي .

على وضعك ! : نعم قبل أن تتجه لحمل المزيد من الأوزان لمحاولة معالجة مشكلة صغر حجم مجموعة عضلية معينة عليك أولاً الانتباه إلى الوضعية التي تقوم فيها بممارسة التمارين الرياضية . فتلك التمارين عندما تم ابتكارها اُبتكرت معها الوضعيات المناسبة من قبل المتخصيين من أجل استفادة العضلات المستهدفة بنسبة 100% من التمارين فالأمر ليس مجرد تموضع بشكل غير محسوب أو عشوائي .

 لأن أجسادهم قد لا تكون مثالية ..نصائح لتضخيم العضلات الصغيرة  في أجسام الرياضيين

لأن أجسادهم قد لا تكون مثالية ..نصائح لتضخيم العضلات الصغيرة في أجسام الرياضيين

 الدورة كاملة :  في تمارين مثل تمارين الكتف والذراعين والقدمين على وجه التحديد لا تهمل القيام بفرد وثني القدمين أو الذراعين بشكل صحيح وكامل بعد أن تتأكد من أنك تحمل الأوزان المناسبة حتى لا تؤذي المفاصل .  فالفرد والثني بشكل صحيح يضعان الكثير وبدلاً من أن تتحمل المفاصل بعد الضغط تتحمل عضلاتك الضغط كاملاً وهو الأمر الذي يمنحها المزيد من القوة .

الدورة كاملة : في تمارين مثل تمارين الكتف والذراعين والقدمين على وجه التحديد لا تهمل القيام بفرد وثني القدمين أو الذراعين بشكل صحيح وكامل بعد أن تتأكد من أنك تحمل الأوزان المناسبة حتى لا تؤذي المفاصل . فالفرد والثني بشكل صحيح يضعان الكثير وبدلاً من أن تتحمل المفاصل بعد الضغط تتحمل عضلاتك الضغط كاملاً وهو الأمر الذي يمنحها المزيد من القوة .

المزيد من التحكم  : من اللحظة الأولى التي تشعر فيها بأن المفاصل هي من تتحمل الوزن الذي ترفعه وليس عضلاتك توقف عن التمرين حالاً واحرص على تخفيف الوزن والتموضع بشكل صحي على صعيد القدمين والظهر على وجه التحديد لأن أي الإبقاء عليهما في وضع غير مناسبك يجعل مفاصل جسدك المختلفة تحت الضغط وليس عضلاتك .

المزيد من التحكم : من اللحظة الأولى التي تشعر فيها بأن المفاصل هي من تتحمل الوزن الذي ترفعه وليس عضلاتك توقف عن التمرين حالاً واحرص على تخفيف الوزن والتموضع بشكل صحي على صعيد القدمين والظهر على وجه التحديد لأن أي الإبقاء عليهما في وضع غير مناسبك يجعل مفاصل جسدك المختلفة تحت الضغط وليس عضلاتك .

 هي أولاً  تلك النقطة تخص من يستهدف مجموعتين عضليتين في نفس اليوم يجب أن تبدأ أولاً بالمجموعة العضلية التي تعاني من مشاكل فيها حتى تمنحها كل طاقتك في ممارسة التمارين الرياضية وهو ما يتيح ممارسة أقوى للتمرين وفائدة أكبر للعضلات .

هي أولاً تلك النقطة تخص من يستهدف مجموعتين عضليتين في نفس اليوم يجب أن تبدأ أولاً بالمجموعة العضلية التي تعاني من مشاكل فيها حتى تمنحها كل طاقتك في ممارسة التمارين الرياضية وهو ما يتيح ممارسة أقوى للتمرين وفائدة أكبر للعضلات .

تعلم متى تتوقف ! :  يجب أن تتعلم متى يجب عليك التوقف وأنت تمارس التمارين الرياضية فعلى سبيل المثال إذا كنت تمارس تمرين لـ 10 تكرارات وشعرت بالتعب وعدم القدرة على تحمل المزيد وأنت في التكرار رقم 9 لا تضغط على عضلاتك من أجل أن تكتمل الـ 10 تكرارات .  ويمكن السبب وراء هذا الأمر في أن التكرار رقم 10 الذي ستقوم به سوف تكون طريقة ممارسته ضعيفة وغير صحيحة بشكل يؤذي عضلاتك ولن يجعلك تستفيد شيئاً من الأمر .

تعلم متى تتوقف ! : يجب أن تتعلم متى يجب عليك التوقف وأنت تمارس التمارين الرياضية فعلى سبيل المثال إذا كنت تمارس تمرين لـ 10 تكرارات وشعرت بالتعب وعدم القدرة على تحمل المزيد وأنت في التكرار رقم 9 لا تضغط على عضلاتك من أجل أن تكتمل الـ 10 تكرارات . ويمكن السبب وراء هذا الأمر في أن التكرار رقم 10 الذي ستقوم به سوف تكون طريقة ممارسته ضعيفة وغير صحيحة بشكل يؤذي عضلاتك ولن يجعلك تستفيد شيئاً من الأمر .

على الرغم من أن الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام يتميزون بأجسام مثالية ومتكاملة إلى حد بعيد ولكن تلك المثالية لا تخلو من العيوب أيضاً في حجم وتناسق بعض المجموعات العضلية بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم .

التمتع باللياقة البدنية قد يكون له بعض الأضرار.. تجنبها

فلكل إنسان مجموعة عضلية ضعيفة نوعاً ما بالنسبة لباقي المجموعات العضلية الأخرى حتى أبطال كمال الأجسام يقضون الكثير من الوقت لمعالجة العيوب التي تعاني منها بعض الأجزاء من عضلاتهم .

لذلك إذا كنت شخصاً رياضياً تمارس التمارين التي تساهم في عملية البناء العضلي كرفع الأثقال داخل الجيم أو خارجه، وبدأت تلاحظ أنك تعاني من صغر حجم مجموعة عضلية معينة في جسدك فالتقرير التالي سوف يقدم أهم النصائج لإضافة المزيد من القوة والحجم لتلك العضلات .

1- على وضعك ! 

نعم قبل أن تتجه لحمل المزيد من الأوزان لمحاولة معالجة مشكلة صغر حجم مجموعة عضلية معينة عليك أولاً الانتباه إلى الوضعية التي تقوم فيها بممارسة التمارين الرياضية .

فتلك التمارين عندما تم ابتكارها اُبتكرت معها الوضعيات المناسبة من قبل المتخصصين من أجل استفادة العضلات المستهدفة بنسبة 100% من التمارين، فالأمر ليس مجرد تموضع بشكل غير محسوب أو عشوائي .

الأطعمة العشرة الأهم في حياة لاعبي كمال الأجسام

2 - الدورة كاملة

في تمارين مثل تمارين الكتف والذراعين والقدمين على وجه التحديد لا تهمل القيام بفرد وثني القدمين أو الذراعين بشكل صحيح وكامل بعد أن تتأكد من أنك تحمل الأوزان المناسبة؛ حتى لا تؤذي المفاصل .

فالفرد والثني بشكل صحيح يضعان الكثير وبدلاً من أن تتحمل المفاصل بعض الضغط تتحمل عضلاتك الضغط كاملاً، وهو الأمر الذي يمنحها المزيد من القوة .

3- المزيد من التحكم

من اللحظة الأولى التي تشعر فيها بأن المفاصل تتحمل الوزن الذي ترفعه وليس عضلاتك توقف عن التمرين حالاً، واحرص على تخفيف الوزن والتموضع بشكل صحي على صعيد القدمين والظهر على وجه التحديد؛ لأن الإبقاء عليهما في وضع غير مناسبك يجعل مفاصل جسدك المختلفة تحت الضغط وليس عضلاتك .

4- هي أولاً

تلك النقطة تخص من يستهدف مجموعتين عضليتين في نفس اليوم يجب أن تبدأ أولاً بالمجموعة العضلية التي تعاني من مشاكل فيها حتى تمنحها كل طاقتك في ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما يتيح ممارسة أقوى للتمرين وفائدة أكبر للعضلات .

قبل أن تفكر في بناء عضلات قوية.. هناك بعض القوانين أولاً (صور)

5- تعلم متى تتوقف!

يجب أن تتعلم متى يجب عليك التوقف وأنت تمارس التمارين الرياضية، فعلى سبيل المثال إذا كنت تمارس تمريناً لـ10 تكرارات وشعرت بالتعب وعدم القدرة على تحمل المزيد وأنت في التكرار رقم 9 فلا تضغط على عضلاتك من أجل أن تكتمل الـ 10 تكرارات .

ويكمن السبب وراء هذا الأمر في أن التكرار رقم 10 الذي ستقوم به سوف تكون طريقة ممارسته ضعيفة وغير صحيحة بشكل يؤذي عضلاتك، ولن يجعلك تستفيد شيئاً من الأمر .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة