مليون دولار..قيمة جائزة كأس الأمير سلطان لسباقات السرعة للخيل العربية الأصيلة

main image
أعلن المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي الأمير فهد بن خالد بن سلطان عن رفع جائزة كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي لسباقات السرعة هذا العام إلى مليون دولار أمريكي بعد موافقة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، والذي سيُقام في 24 يناير 2018 على مسافة 1800م مخصص لعمر 4 سنوات وما فوق.
وأكد الأمير فهد بن خالد استعداد ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز لاستقبال وإقامة سباقات السرعة للخيل العربية الأصيلة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وذلك ابتداءً من الثاني من شهر نوفمبر المقبل وحتى الخامس من شهر إبريل 2018 بواقع 7 أشواط منها شوط رئيس لكل حفل سباق.
وبين الأمير فهد بن خالد أن هذا الموسم هو الانطلاقة الرسمية لسباقات السرعة بعد اكتمال منشآت ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكذلك المحجر الدولي لاستقبال الخيول المشاركة وذلك وفقًا للأنظمة والقوانين المتبعة مع تصنيف السباقات الدولية التي سترفع من مستوى الخيل السعودية ومشاركتها دوليًا.
 
وحول آلية السباق قال الأمير فهد إن السباق سيكون مفتوحًا لجميع الخيل العربية الأصيلة المسجلة بمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب، وبمتابعة إدارة السباق بميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
 
وفِي الختام أكد حرص الأمير فهد بن خالد على العمل من أجل نجاح سباقات السرعة في موسمها الأول واستمرارها حتى تصل لهدفها المنشود والمحافظة على مكانتها والحرص على تلبية رغبات وطموح ملاكها ومحبيها وتكون بداية خير للجميع.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة