5طرق تخدعك بها المطاعم تعرف عليها

main image
لا تندهش من منظر المطعم الفخم والموسيقى الهادئة وقوائم الطعام عالية الجودة؛ فأنت مخدوع بلا محال حيث يستخدم العديد من المطاعم، إن لم نقل معظمها، خدعاً في لوائح طعامها للتأثير على ما سيقوم الزبون بطلبه على العشاء، تعرف عليها : 
 
استخدام خدع مكلفة
التوقع في قوائم الطعام هو كل شيء، وإحدى الخدع هي أن تضع طبقًا باهظ الثمن في أعلى القائمة، وهكذا ستبدو جميع الأطباق الأخرى معقولة الثمن.
الحد من الخيارات
إن أفضل القوائم تضع في الحسبان تلك النظرية النفسية المسمّاة "مفارقة الخيارات"، والتي تنص على أنه كلما كانت الخيارات أمامَك أكثر، شعرت بالقلق.
 
 إضافة الصور
 إضافة صور جذابة بجانب اسم الطعام يزيد من المبيعات بنسبة تصل الى 30%.
ويذكر البروفيسور «براين مِينيك Brian Mennecke-» المساعد في أنظمة المعلومات قائلًا: «أنت تستجيب لعرض الصورة التي أمامك كما لو كان الطبق أمامك فعلًا، إذا كنت جائعًا فأنت ستستجيب بقولك: حسناً سأطلب الطبق الذي في هذه الصورة لآكله. إنّ هذا التأثير يكون أقوى عندما تستخدم الصور الرقمية التي تتحرك وتدور، وهذا ما بدأت المطاعم بتنفيذه مؤخرًا".
استخدام الألوان
الألوان المختلفة تساعد في استحضار مشاعرك وتحفيز سلوكك، فالأزرق هو لون مهدئ، وغالبًا ما يستخدم لخلق أجواء هادئة.
 هل لاحظت مرة عدد المطاعم التي تستخدم اللون الأحمر أو الأصفر في شعاراتها؟
 
وعلى الرغم من أنه من الصعب العثور على أدلة قاطعة حول كيفية تأثير الألوان على مزاجنا، إلا أن إحدى النصائح تشير إلى أن اللون الأحمر يفتح شهيتنا واللون الأصفر يستدعي انتباهنا. وأن الجمع بين اللونين هو أفضل خيار لشركات الطعام.
 
التلاعب بالأسعار
 طريقة وضع الأسعار تحدد وجهة نظرك تجاه المطعم، فالتسعيرة 9.95$ تكون أفضل من 10$
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات