ليست النساء وحدها.. بعض الرجال يعانون من أعراض الدورة الشهرية!

ليست النساء وحدها.. بعض الرجال يعانون من أعراض الدورة الشهرية!

تتعرض النساء بشكل شهري لحالة نفسية سيئة تلازم توقيت الدورة الشهرية لديها، فتجدها عصبية للغاية لا تتحمل الضغط العصبي الكبير، تصاب بآلام قوية وتشنجات لا تحتمل، وتعتقد المرأة أن الرجل لا يشعر بها، فكيف يشعر بها وهو لا تأتي له الدورة الشهرية؟!

وسنعرض لكم فيما يلي شرحًا تفصيليًّا لما يشعر به الرجل وأسبابه وأعراضه.

هل تعاني النساء من النشوة المبكرة مثل الرجال؟

ما السبب؟

ويتعرض معظم الرجال لما تمر به المرأة خلال دورتها الشهرية، وذلك بسبب تعرضهم لما يسمى "متلازمة ما قبل الطمث للذكور"، تلك المتلازمة التي لم يسمع عنها الكثيرون سواء من الرجال أو النساء يصاحبها العديد من الأعراض المؤلمة والمزعجة للغاية الشبيهة لما تشعر به النساء.

ولكن تلك الحالة التي يمر بها الذكر لا تحدث بشكل شهري وفي وقت محدد يمكن توقعها كما تحدث مع النساء في الدورة الشهرية وموعدها، بل تأتي تلك الحالة للذكور دون سابق إنذار.

أعراض متلازمة ما قبل الطمث للرجال:

وتتمثل أعراض متلازمة ما قبل الطمث في شعور الرجال بفرط الحساسية، والقلق، والإحباط، والغضب، والخمول، والاكتئاب، ترافقها بعض التقلبات الهرمونية والشعور بالإجهاد الشديد.

دراسات حديثة.. اللحية تجعل الرجل أكثر شباباً وجاذبية!

أسباب الإصابة بمتلازمة ما قبل الطمث للذكور:

وترجع إصابة أو تعرض الرجال لتلك المتلازمة التي تشبه أعراضها أعراض الدورة الشهرية إلى تعرض الرجل إلى دورات هرمونية فيمر عليه بعض الوقت يرتفع فيه معدل هرمون التستوستيرون -ذلك الهرمون الذي يعد السبب الأساسي والمسؤول عن الصفات الذكرية التي تميز الرجل عن المرأة- في الجسم ما يزيد الصفات الذكورية لديه، ولكن عندما يأتي الدور على مرحلة انخفاض معدل هرمون التستوستيرون في الجسم فإنه يحين موعد إصابته بمتلازمة ما قبل الطمث للرجال.

لهذا فالأمر كله مرتبط بالهرمونات، تلك المواد الكيميائية التي يفرزها الجسم والتي تتحكم في الحالة النفسية للرجل؛ لذا فمعرفة تلك التفاصيل قد تساعدك في التعامل والتكيف معها كي لا تؤثر في حياتك الاجتماعية أو العملية.

هل الأمر شائع؟

ولقد أثبتت الدراسات العملية أن نحو 26 % من العينة التي تم اختبارها والتي تضم 2000 رجلًا، يعانون من أعراض متلازمة ما قبل الطمث، بل قد أكد بعض منهم أن تلك الأعراض تأتي في وقت ثابت ومتوقع من كل شهر -على رأي المعظم.

كما أثبتت تلك الدراسة أن 46٪ من الإجمالي أكد شعوره في تلك الفترة بالإجهاد المستمر الشديد، فما ذكر  55٪ أنهم يعانون من الإحباط والاكتئاب، فيما اعترف 40% بعدم شعورهم بالرضا الجنسي والرغبة في الشريك الآخر خلال تلك الفترة.

لشرب الماء الساخن 10 فوائد.. فقدان الوزن أبسطها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...

مضاعفات خطيرة.. هل عملية بالون المعدة الحل المثالي لإنقاص الوزن؟

التخلص من الوزن الزائد حلم يطمح إليه المصابون بالسمنة دائماً، فيلجأون للحميات الغذائية واتباع الرجيم القاسي ولكن قد يئس البعض منها؛ لذا تجد كثيرين يقدمون على إجراء العمليات الجراحية مثل شفط...