علامات تخبرك بارتفاع هرمون الذكورة.. وإصبع البنصر دليل على الفحولة!

main image
6 صور
علامات تخبرك بارتفاع هرمون الذكورة.. وإصبع البنصر دليل على الفحولة!

علامات تخبرك بارتفاع هرمون الذكورة.. وإصبع البنصر دليل على الفحولة!

شعر الوجه والجسم:

شعر الوجه والجسم:

قوة العظام وعرض الفك
قوة العظام وعرض الفك
إصبع البنصر:

يعتبر هرمون الذكورة "التستستيرون" من الهرموانت التي اختص الله بها الرجال وميزهم بها عن النساء، فهذا الهرمون هو المسئول عن كل ما يحدث بأجساد الذكور بداية من المظهر الخارجي الذكوري لديهم وحتى قدراتهم الجنسية.

في حين أن النساء تميزن بهرمون الأستروجين وهو هرمون الأنوثة، وهو المسئول عن كل ما يحدث بأجسادهن بداية من المظهر الأنثوي الخارجي وبعض التغيرات الفسيولوجية والنفسية لديهن.

لماذا نشعر بـ"القرف"؟

وارتفاع نسبة هرمون الذكورة لدى الرجال يفيد الرجل في كثير من الأحيان، وهناك العديد من العلامات التي تخبر الرجل بارتفاع هرمون الذكورة لدية، وفيما يلي سنعرض أشهر تلك العلامات وأكثرها شيوعاً.

شعر الوجه والجسم:

تختلف درجة كثافة شعر الوجه والجسم من رجل إلى آخر، وهو أمر يعود إلى نسبة هرمون التستستيرون الذي ينتجه جسم كل رجل.

وكلما زادت كثافة شعر وجه وجسم الرجل كان هذا دليلا على ارتفاع نسبة هرمون الذكورة لديه.

إصبع البنصر:

اكتشف العلماء مؤخراً، أن النسبة بين إصبع السبابة وإصبع البنصر لها علاقة بنسبة هرمون التستيرون التي تلقاها الإنسان في رحم الأم.

فإذا كان الرجل لديه إصبع البنصر أطول من إصبع السبابة فهذا يشير إلى تلقيه نسبة عالية من هرمون الذكورة داخل رحم الأم، وإذا كان السبابة أطول من إصبع البنصر فهذا يعني أنه تلقى هرمون ذكورة أقل في رحم الأم.

لماذا تصاب بالقشعريرة عقب التبول؟ .. وهل حقاً لها علاقة بالشيطان!

قوة العظام وعرض الفك:

عند زيادة هرمون الذكورة "التستيرون" لوحظ ارتفاع نسبة كثافة العظام وزيادة حجم الفك لدى الرجال، والذي ينتج عنه ظهور شكل مميز للفك ذي حدود واضحة.

وما أكده الأمر، هو أن الرياضيين الذين يحقنون أجسادهم بهرموانات الذكورة للحصول على عضلات أقوى تتعرض عظامهم وأفكاكهم للتضخم نتيجة ارتفاع نسبة هرمون الذكورة في أجسادهم.

تفاحة أدم والصوت العريض:

إذا كان لدى الرجل نسبة عالية من هرمون الذكورة خلال مراحل البلوغ، فكل العضلات المسئولة عن  إنتاج الصوت ونمو الحنجرة والغضاريف وتفاحة آدم تنمو بشكل كبير وبصورة مذهلة في الحجم والقوة.

وهو ما يعني أن الرجل صاحب الصوت الأجش العريض وتفاجة آدم الكبيرة هو رجل لديه ارتفاع في نسبة هرمون الذكورة.

أكتاف عريضة:

كما قلنا في السابق، هرمون الذكورة له تأثير كبير على نمو العظام وكثافتها بشكل قوي، وجنباً إلى جنب مع عظام الوجه تتأثر عظام الكتفين لتنمو بطريقة مماثلة لتبدو الأكتاف أكثر عرضاً.

فهرمون التستستيرون يلصق نفسه بالمستقبلات ويستهدف البروتين وتوجيهه ناحية العضلات، وعندما يعلق على مستقبلات العظام فهو يساعد على نموها ويجعلها أكثر كثافة.

لشرب الماء الساخن 10 فوائد.. فقدان الوزن أبسطها

الصلع:

المفاجئ في الأمر أن فقدان شعر الرأس في بعض الأحيان يكون ناتجاً عن ارتفاع نسبة هرمون الذكورة لدى الرجل، ولكنه بالتأكيد ليس كل حالات الصلع.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل