احذر الجرعات العالية من فيتامين «B»

يعتبر فيتامين "B"من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وخصوصاً جسم الرجل حيث يستخدمه كثير من الرجال كمكمل غذائي؛ لكن أثبتت دراسة مثيرة للجدل أن الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من الفيتامينات B6 أو B12 على مدى طويل أكثر عرضة لإصابتهم بسرطان الرئة من غيرهم بل ويتضاعف ذلك الخطر 4 أضعاف عند التدخين.
ويحتاج الجسم الفيتامينات B6 و B12 لتعزيز صحة خلايا الدم الحمراء، ويتوفرB6 وB12 بشكل طبيعي في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب، وكذلك حبوب الإفطار، ولكن الملايين من الناس يأخذون المكملات الغذائية أيضاً؛ حيث يتم غالباً تسويق فيتامين B6 وB12 كأقراص لزيادة الطاقة أو تعزيز الأيض.
الجدير بالذكر أن الجرعة الموصى بها من فيتامين B6 حوالي 1.4 ميلّيغرام يومياً للرجال، في حين تقدر جرعة B12 المناسبة بـ1.5 ميكروغرام يومياً للبالغين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ماذا تعرف عن عملية بالون المعدة؟

البحث عن طرق لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي ورشيق من الأمور التي  تشغل بال كثيرين، نحن دائماً نحاول أن نكون أكثر لياقة ورشاقة، وأن نمتلك جسماً يساعدنا على عيش حياتنا بصورة مُريحة، وفي الوقت...

ما العلاقة بين فرط التعرق واحترام الذات؟

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة فرط التعرق، التي قد تضعهم في بعض الأحيان في مواقف مُحرجة، وتؤثر في مظهرهم وسط الآخرين، وقد يكون لهذا الأمر تأثير في احترام الشخص لذاته، وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك في حاجة...