هل تساءلت يومًا عن سر نمو الشعر المزعج في المناطق الحساسة؟

هل تسائلت يوما عن سر نمو الشعر المزعج في المناطق الحساسة؟

هل تسائلت يوما عن سر نمو الشعر المزعج في المناطق الحساسة؟

يظل جسد الإنسان لغزًا يحير العلماء؛ فبعض الأمور لا يزال العلماء في حيرة منها، وبعضها يتم اكتشافه كل بضعة أعوام؛ لتثبت عظمة الخالق وقلة العلم لدى المخلوق.

لماذا نشعر بـ"القرف"؟

وتساءل الكثيرون حول أسباب نمو الشعر في المناطق الحساسة "الأعضاء التناسلية"، ما يسبب الإحراج والمضايقات للكثيرين دون معرفة السر وراء نموه باستمرار وظهوره في تلك المناطق التي من المفترض أن تكون نظيفة باستمرار.

أُجري العديد من الأبحاث حول أسباب ظهور الشعر بالمناطق الحساسة، وأسباب نموه، وخلصت تلك الدراسات إلى مجموعة من الأسباب والعوامل التي اختلف حولها العلماء والباحثون، ولكنها قد تكون منطقية بالنسبة لك.

علامة البلوغ:

لا يظهر الشعر في المناطق الحساسة في الأعضاء التناسلية "العانة" إلا في مرحلة عمرية محددة، التي تعرف بسن البلوغ، وهي الفترة التي يطرأ فيها على الصبي أو الطفل تغيرات هرمونية وفسيولوجية في جسدة.

واعتبر العلماء أن ظهور الشعر في المناطق الحساسة علامة جلية يمكن الاعتماد عليها باعتبارها إشارة بأن ظهور الشعر لدى الصبي في تلك المنطقة يعني دخولة مرحلة البلوغ، التي تصاحبها مجموعة من العلامات الأخرى مثل تغير الصوت.

لماذا الأسبوع 7 أيام بالتحديد؟ وما سبب تسميتها بهذه الأسماء؟

مصدر للفرمونات:

دراسة أخرى أجريت حول الشعر الذي ينمو في المناطق الحساسة، والتي رجح فيها العلماء أن الشعر في تلك المنطقة ينتج فيرومنات كالتي تنتجها بعض الحيوانات لجذب الإناث أو العكس وفقًا للنوع، والتي تنتج عن امتزاج الشعر بالزيوت والعرق الذي ينتجه الجسم لينتج روائح مميزة قد لا يشعر بها الإنسان، ولكنها تجذبه بشكل لا واعٍ إلى الطرف الآخر، وهو غالبًا ما يحدث بين المتزوجين.

الدفء:

نظرية أخرى تبناها مجموعة من العلماء والباحثين، وهي أن الإنسان القديم كان ينطلق في البراري عاري الجسد، ولم يكن هناك سوى الشعر الذي ينمو على جسده ليمنحه الدفء اللازم له.

ونمو الشعر في المناطق الحساسة يُعد من بين الأمور التي كان يحتاج إليها الإنسان لتساعدة على تدفئة تلك المنطقة الحساسة وحمايتها من البرد في الشتاء القارس، ولكن تلك النظرية شكك فيها البعض نظرًا لعدم امتلاك الرجل في الغالب لشعر في القضيب أو الخصيتين، وهو ما يقلل من منطقية تلك النظرية.

لشرب الماء الساخن 10 فوائد.. فقدان الوزن أبسطها

حماية:

بينما فسر مجموعة من الباحثين الأمر، بأن وجود شعر العانة في المناطق الحساسة قد يكون له هدف آخر، وهو حماية الأعضاء التناسلية من الميكروبات والأتربة، خاصة عند المرأة والتي تحتوي أعضائها التناسلية على عدة مداخل مفتوحة على الجسد، وهو ما قد يعرضها لخطر الإصابة.

تلك النظرية قد تكون فعالة في الماضي عندما لم تكن هناك ملابس داخلية وأمور تساهم في حماية الأعضاء التناسلية، أما في الوقت الحالي فالدراسات أثبتت أن تقليص وحلق الشعر الموجود بالعانة والمناطق الحساسة يساهم في خفض نسب الإصابة بقمل العانة.

إثارة أسرع:

وعلى صعيد آخر، هناك نظرية تقول بأن وجود شعر خفيف في منطقة العانة والأعضاء التناسلية يساهم في تسريع عملية الإثارة بين المتزوجين، خاصة عندما يبدأ الاحتكاك بينهما في تلك المنطقة ما يساعد على الشعور السريع بالإثارة والاستمتاع بالعلاقة بشكل أسرع.

عادات يومية تضر بالأذن وتضعف السمع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

مهارة خاصة!.. لاعب بالدوري الإنجليزي يتلقى 3 بطاقات في 12 ثانية «فيديو»

 في واقعة تاريخية نادراً ما تتكرر داخل المستطيل الأخضر، حصل لاعب كرة قدم على ثلاث بطاقات خلال 12 ثانية فقط من زمن المباراة! لقطة نادرة.. إصابة حكم مباراة الهلال واستبداله من المباراة (فيديو...

عادا إلى منزلهما ركضاً..كلاب ضالة تهاجم رجلاً وزوجته بالدمام «فيديو»

وثقت كاميرات المراقبة مهاجمة مجموعة من الكلاب الضالة لرجل وزوجته بعد خروجهما من المنزل في حي الشاطئ الغربي بالدمام.أب يصارع قطيعاً من الكلاب البرية لإنقاذ رضيعه (فيديو)كلاب ضالة تهاجم رجلاً...