«السهلاوي».. أسهل طريق إلى شباك الخصوم (فيديو)

main image

طريق محمد السهلاوي أسهل الطرق إلى الشباك، هكذا يرى النصراويون لاعبهم ونجمهم المتميز، الذي تعرفه الشباك ويعرفها، وتتعالى صيحات جمهور النصر مع تلقيه الكرة قريباً من منطقة الجزاء.

شاهد| لحظة وفاة مصارع إيراني في أثناء المباراة

إنها مسيرة حافلة للاعب محمد السهلاوي الذي أضاف رقماً جديداً لسجله الحافل بتسجيله 100 هدف في دوري المحترفين، وبهذه المناسبة تسلط "سيدي" الضوء على جانب من مسيرة اللاعب.

نجومية أخلاقية وموقف فريد

بدأت نجومية اللاعب محمد السهلاوي مع ناديه السابق القادسية، وكانت نجومية مطلقة في الميدان توجها بالأهداف، لكن موقف اللاعب الأخلاقي الشهير، والتزامه باللعب مع النادي على الرغم من هبوطه إلى الدرجة الأولى هو الذي جعل اللاعب نجماً فوق العادة.

فبعد هبوط القادسية تمت إعارة السهلاوي لمدة 5 مباريات للمشاركة مع الفتح في دوري الدرجة الأولى، وبعد انتهاء فترة إعارته قدمت أندية الممتاز عروضاً للاعب الذي كان يملك حق الخروج من القادسية، وعلى الرغم من أن العروض كانت بالملايين التزم اللاعب بكلمته وعاد بالنهاية للقادسية، ووقع لمدة 3 سنوات مقدماً موسماً مميزاً بدوري الدرجة الأولى سجل خلاله 18 هدفاً ما بين الدوري والكأس وصنع قرابة 8 أهداف.

مسيرة حافلة مع النصر

انتقال اللاعب إلى النصر كان نقطة تحول كبيرة في مسيرته الرياضية، وإضافة كبيرة للنادي العاصمي الشهير.

وتمكن اللاعب من احتلال مكانة كبيرة في قلوب المشجعين النصراويين بأهدافه الغزيرة، والتي توجها بإحرازه هدفه رقم 100 في مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتفاق التي انتهت بالتعادل 2-2.

أما مجموع أهدافه مع النصر منذ انتقاله إليه وفي مختلف البطولات المحلية والخارجية فهي 127 هدفاً حتى الآن، منها 94 هدفاً في الدوري و8 أهداف في مسابقة كأس الملك و11 هدفاً في مسابقة كأس ولي العهد، وهدف في بطولة السوبر وهدفان في بطولة الأندية الخليجية ومثلهما في بطولة الأندية العربية وهدف واحد في دوري أبطال آسيا.

حلم كأس العالم

 نجاحات السهلاوي مع نادية تواصلت مع المنتخب ليصبح أحد أهم الهدافين في الآونة الأخيرة، ويعول عليه السعوديون كثيراً في الوصول إلى شباك الإمارات وإيران في المباراتين المرتقبتين في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 خاصة أنه يتصدر حالياً قائمة هدافي التصفيات برصيد 15 هدفاً، أما مجموع أهدافه مع المنتخب فقد بلغت 28 هدفاً في 31 مباراة دولية.

لتحكم أفضل وسرعة أكبر.. إليك أفضل أحذية كرة القدم لعام 2017

هداف الديربي

ومنذ أن وطأت قدما السهلاوي أرض نادي النصر رأي فيه الكثيرون خليفة هداف النصر التاريخي ماجد عبد الله، والرجل الذي بإمكانه أن يعيد النصر إلى منصات التتويج هو ماحدث بالفعل حين اعتلى اللاعب مع فريقه المنصة مرتين لاستلام بطولة الدوري التي غابت عن الأصفر كثيراً .

أما الرقم الأهم والأصعب في مسيرة السهلاوي فهو تسجيله 16 هدفاً في مرمى الغريم التقليدي النصر، متجاوزاً رقم نجم الهلالي التاريخي سامي الجابر، ومقترباً من رقم ماجد.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة