لماذا تصاب بالقشعريرة عقب التبول؟ .. وهل حقاً لها علاقة بالشيطان!

لماذا تصاب بالقشعريرة عقب التبول؟ .. السبب بسيط!

لماذا تصاب بالقشعريرة عقب التبول؟ .. السبب بسيط

جلب بعض الدفء للجسم بسبب فقد السوائل

كيف هي رعشة التبول؟

كثير منا يشعر برعشة عقب التبول، ونتسائل كثيرًا بيننا و بين أنفسنا حول سبب تلك الرعشة ولماذا تأتي عقب التبول بشكل دقيق؟، وما التفسير العلمي لها؟، حتى أن البعض ربطها بالشيطان والجن الموجود بأماكن التبول مثل الخلاء والحمامات وغيرها.

في الحقيقة إن الرعشة التي تأتيك عقب التبول يعد موضوعًا لا يشعر الكثير من الأشخاص  بالراحة من التحدث حوله، فتلك الهزة التي تحدث بشكل لا إرادي  أمر شائع جدا بين العديد من الرجال والنساء أحياناً.

هذه الأطعمة ستزيد من هرمون الرجولة لديك

ويطلق على تلك الرعشة أو "القشعريرة" إسم "الرعشة البولية"، أو "رعشة التبول"، وقد أثبتت الدراسات والإحصائيات أن 80 % من الر جال يشعرون بها فيما يشعر بها 50% فقط من السيدات.

كيف تبدو رعشة التبول؟

في كثير من الأحيان يرتجف الفرد بعد حبسه وعقده للبول لفترة طويلة جدا قبل الإفراج عنه، كما أن الرعاش عادة ما يحدث بعد التبول أو لحظات ما قبل الانتهاء من  التبول، حيث تبدأ الرعشة في العمود الفقري وتنتقل بسرعة في جميع أنحاء الجسم، مما تسبب في اهتزاز الجسم كله  لفترة وجيزة.

بتلك الخطوات يمكنك التخلص من الشخير أثناء النوم

لماذا أصاب بالرعشة عقب التبول؟

فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعل الشخص يهتز بعد التبول

جلب بعض الدفء للجسم بسبب فقد السوائل

ووفقا للأطباء، فإن أحد الأسباب المحتملة وراء رعشة التبول هو أن درجة حرارة الجسم تفقد بسرعة درجات حرارة، وذلك نظرا لخروج كمية كبيرة من السوائل الساخنة من الجسم مما يحدث إنخفاض في درجة حرارة الجسم بسبب فقدانه  كميات هائلة من السوائل الدافئة من الجسم في شكل البول.

ونتيجة لذلك، فإن آلية الحماية للجسم يقوم بسرعة برجف نفسه من أجل جلب بعض الدفء مرة أخرى واستعادة درجة حرارته التي فقدها أثناء التبول، وهذا هو نفس الشيء الذي يحدث للجسم عندما نكون في طقس بارد جدا – حيث يبدأ الجسم  في الارتجاف من أجل جلب بعض الحرارة مرة أخرى إلى الجسم.

تعرض أجزائك الخاصة للهواء البارد

سبب آخر يسبب رعشة التبول لبعض الأشخاص وهو أنه في حالة رغبة شخص في التبول فإنه يعرض أجزاء خاصة "التناسلية" من جسده إلى الهواء الخارجي البارد، ونتيجة لذلك، فإن الشخص يشعر بطبيعة الحال بالبرودة والارتعاش أثناء أو بعد التبول.

وهو ما يشير إلى أن رعشة التبول ليس لها علاقة بالشياطين أو الجن كما كان يعتقد البعض، بل لها تفسير علمي منطقي، يمكنك الاعتماد عليه لإزالة كافة الوساوس التي قد تجول بخاطرك.

تعرف على الفوائد الذهبية للكتابة باليد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ماذا تعرف عن عملية بالون المعدة؟

البحث عن طرق لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي ورشيق من الأمور التي  تشغل بال كثيرين، نحن دائماً نحاول أن نكون أكثر لياقة ورشاقة، وأن نمتلك جسماً يساعدنا على عيش حياتنا بصورة مُريحة، وفي الوقت...

ما العلاقة بين فرط التعرق واحترام الذات؟

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة فرط التعرق، التي قد تضعهم في بعض الأحيان في مواقف مُحرجة، وتؤثر في مظهرهم وسط الآخرين، وقد يكون لهذا الأمر تأثير في احترام الشخص لذاته، وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك في حاجة...