الفتى الذهبي.. هذه أبرز أرقام روني مع المنتخب الإنجليزي

main image

عند قدوم يوم 24 من شهر أكتوبر لعام 1985 كانت مدينة ليفربول على موعد مع السعادة فهذا اليوم أهدى فيه القدر انجلترا فتاها الذهبي وفارسها الأول الذي حقق الكثير من الأرقام إلى التاج الملكي البريطاني في عالم كرة القدم ..فهذا اليوم كان يوم مولد وين روني .

ومنذ نعومة أظافر روني وهي يعلب لفرق إيفرتون الذي عاد إليه مجدداً بعد صولات وجولات والعديد من الألقاب أجلسته كملك على عرش مملكة مسرح الأحلام تلك الملكية الخاصة لمدينة مانشستر العريقة التي في يوم من الأيام سيطرت على جميع الملاعب الأوروبية تحت قيادة الملك القادم من مدينة ليفربول. 

الروح والجمال.. أروع 10 ملاعب أوروبية على الإطلاق (فيديو)

ولكن روني وحتى بعد اعتزاله اللعب الدولي لايزال هو الفتى الذهبي لبلاده، والملك المتوج بجانب ملكتها إليزابيث الثانية ولكن داخل المجال الرياضي بسبب ما حققه من أرقام سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

1- ثاني أكثر اللاعبين 

يعد الفتى الذهبي للكرة الإنجليزية هو ثاني أكثر اللاعبين تمثيلاً لمنتخب بلاده بعد الأسطورة الإنجليزية بيتر شيلتون؛ حيث شارك روني في 119 مباراة دولية.

تنكر على شكل رجل مسن وذهب إلى الجيم.. شاهد ماذا فعل بهم! (فيديو)

2- القائد

خلال 29 مباراة حمل وين روني شارة قيادة المنتخب الإنجليزي .

3- المباريات

في مسيرة روني الدولية مع منتخب بلاده  التي امتدت لـ119 مباراة استطاع الفتى الذهبي الفوز في 71 منها والتعادل في 29 بينما ذاق مرار الخسارة في 19 مباراة .

4- أول مباراة

كان روني أصغر لاعب يمثل المنتخب الإنجليزي على الإطلاق، عندما شارك كبديل أمام المنتخب الاسترالي عام 2003، ولكن حطم والكوت هذا الرقم فيما بعد عندما شارك مع المنتخب الإنجليزي وهو أصغر من روني في العمر بأيام قليلة .

طقوس وعادات غريبة للاعبين قبل وبعد المباريات! (فيديو)

5- الهداف التاريخي 

منذ اختراع الكرة في المملكة المتحدة توج روني بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 53 هدفاً .

6- 18 عاماً !

روني هو اللاعب الوحيد الذي سجل 7 أهداف لمنتخب بلاده في المراحل الإقصائية للبطولات الكبرى، وهو بعمر الـ 18 عاماً فقط .

7- مرة واحدة فقط !

بعد كل هذا التاريخ الطويل مع منتخب بلاده لم يسجل روني سوى هدف واحد مع منتخب بلاده في كأس العالم، وكان ذلك أمام الأورغواي في مونديال 2014.

8- 14 بطاقة

من الأمور المثيرة لروني أنه طرد مرتين مع منتخب بلاده أمام البرتغال في كأس العالم 2006 ويورو 2012 بينما حصل على 12 بطاقة صفراء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة