لعشاق الخيول.. انضم لأفضل مدارس تعلم الفروسية من هنا

main image

العلاقة التي تجمع بين البشر والخيول هي علاقة حب بكل ما للكلمة من معنى.

هذه الحيوانات القوية الجميلة كانت قديمًا وسيلة للتنقل والصيد؛ ولأنها ذكية جدًّا ومخلصة وطباعها مميزة فإن نوعية العلاقة التي تكونت مميزة للغاية. في تاريخنا العربي الخيول حاضرة، في الحروب وفي الشعر وفي التفاصيل الحياتية اليومية، ومع انتفاء الحاجة إليها في تلك المجالات فإن العلاقة انحصرت في خانات مختلفة منها الرياضية ومنها الألفة والحب.  

لهذا لم يقم الرسول صلى الله عليه وسلم برفع الأذان في حياته! (فيديو)

في عالمنا العربي وبسبب قلة نوادي الفروسية العامة وارتفاع تكاليف اقتنائها فإن رياضة الفروسية بشكل أو بآخر كانت حكرًا على الأغنياء. ولكن مؤخرًا باتت مدارس تعليم الفروسية تنتشر، وباتت هذه الرياضة متاحة لمن يملك إمكانيات مادية مقبولة. 

مدرسة ديزرت بالم للفروسية- دبي 

المدرسة هذه توفر للراغبين بتعلم الفروسية الدروس الجماعية أو الفردية، وهي متاحة لكل الأعمار. الدروس الجماعية تكون شبه خاصة، أما الفردية فهي تكون من خلال مدرب خاص وعادة للذين يريدون تعلم ركوب الخيل خلال مدة زمنية قصيرة.  

هل تعلم ما وظيفة الفراء حول رقبة الأسود؟! (فيديو)

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

مركز الإمارات للفروسية -دبي

يضم المركز مدرسة لركوب الخيل وتعليم الفروسية وحلبات للتدريب. هو معروف بكونه من المراكز المجهزة بأفضل المعدات، وبأن مضاميرها بمواصفات عالمية. يوفر المركز إمكانية تعليم الفروسية للأطفال أيضًا. هناك إمكانية للانضمام للدروس الجماعية أو اعتماد الدروس الخاصة لتعلم ركوب الخيل، والترويض وحتى قفز الحواجز.  

الانتحار والتفوق على الممثلين من البشر ..إليك أبرز 10 حقائق لا تعرفها عن «توم وجيري»! (فيديو)

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

نادي الشارقة للفروسية والسباق

مدرسة التدريب التابعة للنادي تعتبر واحدة من أهم المدارس في دولة الإمارات. النادي يضع في خدمة الراغبين بالتعلم مجموعة من المدربين المؤهلين على أعلى المستويات. وبالإضافة إلى تعليم الفروسية فإن النادي ينظم مباريات ودية بين التلاميذ كما أنه يوفر الخيول الصغيرة الحجم للأطفال . 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

مدرسة الأصالة العربية لخدمة الفروسية - الخبر  

المدرسة هذه تقع في مدينة الخبر، وهي عضو في الاتحاد السعودي للفروسية. هناك ٣ مراحل للتدريب الأولى، هي: متدرب مبتدئ والثانية متدرب متوسط والثالثة متدرب متقدم. 

خلال المرحلة الأولى يتم تعليم الشخص الأساسيات كطريقة الجلوس والانطلاق بسرعة عادة وتغيير وجهة الخيل، المرحلة الثانية تكون أكثر تفصيلاً لناحية التحكم بقيادة الخيل وتحسين مهارات المشي الثلاث، ثم المرحلة الأخيرة وهي لمن يرغبون بتحسين وتطوير الأداء في مجال رياضة الفروسية. 

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

مدرسة الفروسية الدولية - الرياض

أول مركز لتعليم فنون الفروسية في السعودية. تم تأسسيه عام ١٣٨٨ هجرية، وهو منذ ذلك الحين يخرج أجيالاً عاشقة للخيول تملك المهارات والخبرة. المدرسة توفر خدمات تعليم ركوب الخيل بمراحله المختلفة بالإضافة إلى قفز الحواجز، وذلك تحت إشراف مدربين محترفين. هناك أيضًا الدروس الخاصة بالأطفال التي تكون مع خيول... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة