صور| مطاعم العالم الأكثر فخامةً

main image

لا يمكن أن تكتمل الرحلة السياحيّة، من دون تذوّق المأكولات والوجبات، التي تتنافس المطاعم في ما بينها لتقدّمها، بصورة لا يمكن لمرتادها نسيان مذاقها حتى لو بعد سنوات.

وفي هذا الإطار، «سيدي. نت» يجول في أفخم وأغلى المطاعم المنتشرة حول العالم، ويعود بالصور الآتية:

1. «إيثا»


يقع هذا المطعم المحوط بالزجاج، على عمق خمسة أمتار تحت مستوى سطح البحر في المحيط الهندي، ويستوعب نحو 14 ضيفًا. وهو يوفّر لهم إطلالات على الحدائق المرجانية النابضة بالحياة. على لائحة الطعام، صنوف منوّعة، مثل: الكافيار الإمبراطوري مع القشدة الحامضة والبطاطس، وسمك «سيريولا لالاندي» مع «ريزوتو» الزعفران والزبدة البيضاء. إنّ ما تقدّم يكلّف نحو 320 دولارًا أميركيًّا.

2. «ألان دوكاس» في الـ«بلازا أتينيه» بباريس

الفولاذ المقاوم للصدأ يمثّل الخامة الأبرز في «ديكورات» مطعم «ألان دوكاس» الباريسي المزدان بالثريات المصنوعة من آلاف البلورات. تُركّز لائحة الطعام على الأطباق الصحيّة والصديقة للبيئة، مثل: العدس مع الكافيار والخضراوات المنتقاة من حدائق قصر «فرساي». ومن المُتوقّع أن يدفع الزبون ما بين 170 و228 دولارًا أميركيًّا للوجبة الرئيسة، و52 دولارًا أميركيًّا لطبق الحلوى.

3. «سوبليموشن»


يقع المطعم في فندق «هارد روك» في «إيبيزا»، ويحوي 12 مقعدًا، ويقدّم وجبة عشاء تتضمن 20 طبقًا مقابل 1757 دولارًا أميركيًّا. يفتح المطعم خلال موسم الصيف في الجزيرة من 1 من يونيو / حزيران إلى 30 من سبتمبر / أيلول، ويقدّم لائحة طعام تتغير سنويًّا.

4. «أراغاوا»


يقع في طوكيو، ويستقطب عشّاق اللحوم من جميع أنحاء العالم. يمكن أن يراوح سعر الوجبة بين 261 دولارًا أميركيًّا و313 دولارًا أميركيًّا... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة