بتلك الخطوات يمكنك التخلص من الشخير أثناء النوم

بتلك الخطوات يمكنك التخلص من الشخير ليتمتع شريكك بنوم هاديء

التخلص من التدخين

فقان الوزن

تجنب شرب الكحوليات

يعد الشخير من أبشع المتلازمات التي قد يصاب بها الشخص، ورغم أن الشخص نفسه قد يكون غير متضرر منه، إلا أن شريك حياته هو الأكثر تضررًا منه على الإطلاق؛ حيث إنه لا يستطيع أن ينعم بنوم هادئ ولو لدقيقة واحدة بسبب الضجيج الذي تنتجه جراء الشخير.

لذلك سنعرض لك فيما يلي بعض الخطوات والطرق البسيطة للتخلص من الشخير بشكل دائم؛ حتى ينعم شريكك بنوم مريح.

كم مرة على الرجل أن يقذف شهرياً لتجنب الإصابة بسرطان البروستاتا؟

النوم على أحد الجانبين

إذا كانت عادة نومك هي النوم على ظهرك، فهناك احتماليه كبيرة أن يكون هذا هو السبب جراء إصابتك بالشخير، فعندما تنام على ظهرك فإن الجاذبية تقوم بانزلاق لسانك إلى حلقك مما يضع اللسان في مقابلة فجوة الحلق والتنفس، هذا الأمر ليس خطيرًا على صحتك، ولكنه يسبب الاهتزاز المرافق لعملية التنفس، وبالتالي يسبب الصوت المفرق، لذلك عليك بالنوم على جانبك سواء الأيمن أو الأيسر لتقليل ذلك.

تجنب شرب الكحوليات

الكحوليات والخمر بجانب أنها ليست من عقيدتنا الإسلامية وأضرارها الصحية الكثيرة، إلا أنها تسبب الشخير خاصة خلال شربها قبيل النوم؛ حيث إنها تعمل على تجفيف منطقة الحلق بسبب مكوناتها الكحولية، مما يسبب الشخير الجاف القوي خلال التنفس أثناء النوم.

هل ترى ثعابين في أحلامك؟ تعرف على معنى ذلك

تمتع بدش دافيء قبل النوم

إن الدش الدافئ قبل النوم، يساهم في فتح ممرات النفس بشكل كبير، مما يسمح بمرور هواء التنفس بسلاسة خلال النوم، مما يمنع حدوث الشخير المزعج المنفر الناتج عن التنفس، كما يمكنك وخلال الاستحمام التطيب بزيت الكافور، الذي يساعد في زيادة اتساع ممرات الأنف.

افقد بعض الوزن

فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تخفيف الشخير، فعند اكتساب الوزن، يصبح عنقك أكثر سمكاً. يؤدي ذلك إلى تقلص الحلق، مما يزيد احتمال انهياره أثناء النوم. وفقدان الوزن يساعد على التخلص من هذا الانقباض، مما يساعدك على التخلص من الشخير.

باستخدام إبرة .. طريقة صينية لإنقاذ الإنسان من السكتة الدماغية (فيديو) (صور)

نظف فتحات أنفك

يجب عليك تنظيف ممرات أنفك بشكل مستمر والتخلص من أي شوائب عالقة؛ حيث إن تلك الشوائب العالقة تكون حاجزًا منيعًا لمرور هواء التنفس بشكل سليم، مما يسبب الشخير.

تغيير الوسادات

عندما يتطرق عليك الشخير بشكل مفاجئ فور شرائك لوسادات جديدة، عليك بالتخلص فورًا من تلك الوسادات، حيث يكون ارتفاعاها وتناسبها مع عنقك يكونان غير متناسقين مما يسبب صعوبة التنفس بشكل صحيح، وبالتالي الشخير، كما أنه عليك تغيير الوسادات بشكل دوري؛ حيث إن الأتربة والغبار الذي يتراكم عليها بسبب صعوبة التنفس وبالتالي الشخير أيضًا .

انتبه.. هذه الإشارات تدل على الإصابة بالسرطان دون أن تدري

التوقف عن التدخين

بجانب أضرار التدخين المتعددة إلا أنه يساهم في الإصابة بالشخير بشكل كبير، حيث إن الدخان في رئتيك يهيج الأنف والحنجرة؛ مما تسبب في انسداد الشعب الهوائية. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...