هكذا تواصل بناء العضلات مع الالتزام بالرِّجيم

main image
12 صور
للرياضيين ..هكذا تواصل بناء العضلات أثناء الرجيم

للرياضيين ..هكذا تواصل بناء العضلات أثناء الرجيم

 الأسماك  :   دائماً يكمن السر في الأسماك التي تحتوي على الكثير من الدهون الصحية مثل التونة والسلمون ولكن لا تهمل تناول باقي أنواع الأسماك أيضاً لأنها تضيف الكثير من البروتينات الصافية التي تدعم نمو عضلاتك خاصةً وأنت تتبع حمية غذائية لإنقاص وزنك .

الأسماك : دائماً يكمن السر في الأسماك التي تحتوي على الكثير من الدهون الصحية مثل التونة والسلمون ولكن لا تهمل تناول باقي أنواع الأسماك أيضاً لأنها تضيف الكثير من البروتينات الصافية التي تدعم نمو عضلاتك خاصةً وأنت تتبع حمية غذائية لإنقاص وزنك .

الخضار  : يهمتم لاعبي كمال الاجسام والرياضيين بشكل عام كثيراً بتناول البروتينات والكاربوهيدرات لتأمين الطاقة والنمو العضلي على حساب تناول الخضراوات التي له فائدة ذهبية لا ينتبه إليها الكثير منهم .  فالخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والألياف الغذائية تعمل أيضاً على تحسين قدرة الجسم في الاستفادة من البروتين الذي يتم تناوله بسبب الفيتامينات التي تحتوي عليها .

الخضار : يهمتم لاعبي كمال الاجسام والرياضيين بشكل عام كثيراً بتناول البروتينات والكاربوهيدرات لتأمين الطاقة والنمو العضلي على حساب تناول الخضراوات التي له فائدة ذهبية لا ينتبه إليها الكثير منهم . فالخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والألياف الغذائية تعمل أيضاً على تحسين قدرة الجسم في الاستفادة من البروتين الذي يتم تناوله بسبب الفيتامينات التي تحتوي عليها .

الغلوتامين  : لاتحتوي مكملات الغلوتامين على الأحماض الأمينية المهمة التي تحتاجها العضلات فقط والتي توفر لك المزيد من الطاقة ولكن يفيد الغلوتامين أيضاً في تأمين النمو العضلي وإعادة عملية الاستفاء عبر التئام الألياف العضلية المنهكة من التمارين الرياضية .

الغلوتامين : لاتحتوي مكملات الغلوتامين على الأحماض الأمينية المهمة التي تحتاجها العضلات فقط والتي توفر لك المزيد من الطاقة ولكن يفيد الغلوتامين أيضاً في تأمين النمو العضلي وإعادة عملية الاستفاء عبر التئام الألياف العضلية المنهكة من التمارين الرياضية .

مضادات الأكسدة  : التوت والفراولة والفواكهة بشكل عام يجب أن يتم تناولها أثناء اتباع الرجيم خاصة للرياضيين فهي تقوم بإنعاش العضلات بالعديد من الفيتامينات والمواد التي تفقدها بسبب تقليل كميات الطعام والغذاء الواصل إليها .

مضادات الأكسدة : التوت والفراولة والفواكهة بشكل عام يجب أن يتم تناولها أثناء اتباع الرجيم خاصة للرياضيين فهي تقوم بإنعاش العضلات بالعديد من الفيتامينات والمواد التي تفقدها بسبب تقليل كميات الطعام والغذاء الواصل إليها .

الأرجنين  ; مكملات الأرجنين الرياضية لها تأثير جيد على تحسن قدرة الاحتمال لدى الرياضيين وأيضاً على من يتبع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لأنه يمنح العضلات المزيد من الطاقة التي تمنعها من الشعور بالإرهاق والتعب وبالتالي تقلص حجمها .

الأرجنين : مكملات الأرجنين الرياضية لها تأثير جيد على تحسن قدرة الاحتمال لدى الرياضيين وأيضاً على من يتبع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لأنه يمنح العضلات المزيد من الطاقة التي تمنعها من الشعور بالإرهاق والتعب وبالتالي تقلص حجمها .

الكالسيوم والمغنسيوم :  أهم المعادن التي يجب أن يحافظ على رياضيي على التزود بها خاصةً أثناء الرجيم فالكالسيوم مهم لزيادة كثافة العظام وتسريع عملية الرق وتعزيز قابلية الجسم على حرق الدهون بينما يعزز المغنسيوم بناء الخلايا العضلية وتحسين قدراتها وتقوية الألياف المكونة للعضلات .

الكالسيوم والمغنسيوم : أهم المعادن التي يجب أن يحافظ على رياضيي على التزود بها خاصةً أثناء الرجيم فالكالسيوم مهم لزيادة كثافة العظام وتسريع عملية الرق وتعزيز قابلية الجسم على حرق الدهون بينما يعزز المغنسيوم بناء الخلايا العضلية وتحسين قدراتها وتقوية الألياف المكونة للعضلات .

 الزنك وفيتامين "C"   : من أهم المواد التي تعزز من قدرات الرياضيين على النوم وتمن أجسامهم وعقولهم المزيد من الراحة وتعزز من سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الدهون من الطعام .  بينما يقوم فيتامين "C" بنفس المهام تقريباً ولكنه يحمي الخلايا العضلية من التعرض للضرر ويجنبك الإصابة بالتقلصات العضلية والتشنجات

الزنك وفيتامين "C" : من أهم المواد التي تعزز من قدرات الرياضيين على النوم وتمن أجسامهم وعقولهم المزيد من الراحة وتعزز من سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الدهون من الطعام . بينما يقوم فيتامين "C" بنفس المهام تقريباً ولكنه يحمي الخلايا العضلية من التعرض للضرر ويجنبك الإصابة بالتقلصات العضلية والتشنجات

قبل النوم  ;  لا تنسى وجبة قبل النوم بساعة على الأقل وهي المكونة من البروتينات نسبة 100%  ويمكنك تناول المكسرات أو مكمل البروتين الخاص بك أو قطع متوسطة من لحم الدجاج  لتأمين تواصل التغذية لعضلات جسدك حتى أثناء نومك .

قبل النوم : لا تنسى وجبة قبل النوم بساعة على الأقل وهي المكونة من البروتينات نسبة 100% ويمكنك تناول المكسرات أو مكمل البروتين الخاص بك أو قطع متوسطة من لحم الدجاج لتأمين تواصل التغذية لعضلات جسدك حتى أثناء نومك .

لعبة الكاربوهيدرات :  يجب أن تتعلم لعبة الكاربوهيدرات لخداع جسمك والتخلص من الدهون فعلى سبيل المثال في الأيام المخصصة لممارسة التمارين الرياضة تناول كمية قليلة من الكاربوهيدرات حتى يضطر جسمك لللجوء إلى حرق الدهون لتوليد الطاقة والعكس صحيح بالنسبة لأيام الراحة .

لعبة الكاربوهيدرات : يجب أن تتعلم لعبة الكاربوهيدرات لخداع جسمك والتخلص من الدهون فعلى سبيل المثال في الأيام المخصصة لممارسة التمارين الرياضة تناول كمية قليلة من الكاربوهيدرات حتى يضطر جسمك لللجوء إلى حرق الدهون لتوليد الطاقة والعكس صحيح بالنسبة لأيام الراحة .

الغش مفيد  : حتى وإن كنت رياضيي أو لاعب لكمال الأجسام فأنت في النهاية إنسان وتريد الاستمتاع بالطعام لذلك لا بأس من الغش وتناول وجبة دسمة أثناء الرجيم في  الإفطار أو الغداء .

الغش مفيد : حتى وإن كنت رياضيي أو لاعب لكمال الأجسام فأنت في النهاية إنسان وتريد الاستمتاع بالطعام لذلك لا بأس من الغش وتناول وجبة دسمة أثناء الرجيم في الإفطار أو الغداء .

لا يقتصر اتباع الريجم أو الحميات الغذائية المختلفة على الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة ويرغبون في فقدان بعض الوزن الزائد فقط، فالرياضيون ولاعبو كمال الأجسام أيضاً يتبعون حميات غذائية رياضية من أجل إنقاص بعض الكيلوغرامات والدهون غير المرغوب فيها .

ولكن الخوف من نقصان الكتلة العضلية وتقلص حجمها بسبب الرجيم يشكل هاجساً مرعباً لدى الكثير من الرياضيين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ابتعاد الكثير من الرياضيين عنه تاركين بعض الدهون تفسد من شكل أجسامهم.

بعد التمارين الشاقة.. طرق لتخليص عضلاتك من الإرهاق (صور)

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أبسط الطرق التي تنمي عضلاتك وتجعلك لا تخاف من فقدانها حتى مع اتباع أي حمية غذائية لتصل إلى الشكل الجسدي الذي تفضله .

1- الأسماك 

دائماً يكمن السر في الأسماك التي تحتوي على الكثير من الدهون الصحية مثل التونة والسلمون، ولكن لا تهمل تناول باقي أنواع الأسماك أيضاً؛ لأنها تضيف الكثير من البروتينات الصافية التي تدعم نمو عضلاتك خاصةً وأنت تتبع حمية غذائية لإنقاص وزنك .

2- الخضار 

يهتم لاعبو كمال الأجسام والرياضيون بشكل عام كثيراً بتناول البروتينات والكاربوهيدرات لتأمين الطاقة والنمو العضلي على حساب تناول الخضراوات التي لها فائدة ذهبية لا ينتبه إليها الكثير منهم .

فالخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والألياف الغذائية تعمل أيضاً على تحسين قدرة الجسم في الاستفادة من البروتين الذي يتم تناوله بسبب الفيتامينات التي تحتوي عليها .

أسوأ وأخطر الأمور التي لا يجب أن تقوم بها قبل الركض

3- الغلوتامين

لا تحتوي مكملات الغلوتامين على الأحماض الأمينية المهمة التي تحتاجها العضلات فقط والتي توفر لك المزيد من الطاقة، ولكن يفيد الغلوتامين أيضاً في تأمين النمو العضلي وإعادة عملية التئام الألياف العضلية المنهكة من التمارين الرياضية .

4- مضادات الأكسدة

التوت والفراولة والفواكه بشكل عام يجب أن يتم تناولها أثناء اتباع الرجيم خاصة للرياضيين، فهي تقوم بإنعاش العضلات بالعديد من الفيتامينات والمواد التي تفقدها بسبب تقليل كميات الطعام والغذاء الواصل إليها.

5- الأرجنين

مكملات الأرجنين الرياضية لها تأثير جيد على تحسن قدرة الاحتمال لدى الرياضيين وأيضاً على من يتبع نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية؛ لأنه يمنح العضلات المزيد من الطاقة التي تمنعها من الشعور بالإرهاق والتعب، وبالتالي تقلص حجمها .

6- الكالسيوم والمغنسيوم

أهم المعادن التي يجب أن يحافظ الرياضيون على التزود بها خاصةً أثناء الرجيم، فالكالسيوم مهم لزيادة كثافة العظام وتسريع عملية العرق وتعزيز قابلية الجسم على حرق الدهون، بينما يعزز المغنسيوم بناء الخلايا العضلية وتحسين قدراتها وتقوية الألياف المكونة للعضلات.

هل تريد بناء العضلات بسرعة؟ أربع نصائح لتبدأ الآن

7- الزنك وفيتامين "C"

من أهم المواد التي تعزز من قدرات الرياضيين على النوم وتمنح أجسامهم وعقولهم المزيد من الراحة، وتعزز من سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم، وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الدهون من الطعام .

بينما يقوم فيتامين "C" بنفس المهام تقريباً ولكنه يحمي الخلايا العضلية من التعرض للضرر، ويجنبك الإصابة بالتقلصات العضلية والتشنجات.

8- قبل النوم

لا تنسَ وجبة قبل النوم بساعة على الأقل، وهي المكونة من البروتينات نسبة 100% ويمكنك تناول المكسرات أو مكمل البروتين الخاص بك، أو قطع متوسطة من لحم الدجاج لتأمين تواصل التغذية لعضلات جسدك حتى أثناء نومك.

9- لعبة الكاربوهيدرات

يجب أن تتعلم لعبة الكاربوهيدرات لخداع جسمك والتخلص من الدهون، فعلى سبيل المثال في الأيام المخصصة لممارسة التمارين الرياضة تناول كمية قليلة من الكاربوهيدرات؛ حتى يضطر جسمك للجوء إلى حرق الدهون لتوليد الطاقة والعكس صحيح بالنسبة لأيام الراحة.

10- الغش مفيد

حتى وإن كنت رياضياً أو لاعب كمال أجسام فأنت في النهاية إنسان وتريد الاستمتاع بالطعام؛ لذلك لا بأس من الغش وتناول وجبة دسمة أثناء الرجيم في الإفطار أو الغداء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة