هل ترى ثعابين في أحلامك؟ تعرف على معنى ذلك

main image

جميعنا يخلد إلى النوم متمنيًا الحصول على نوم هادئ مليء بالأحلام الجميلة، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، فعالم الأحلام لا تحكمة قواعد، وغالبا كل ما يزعجك  في حياتك يظهر لك في أحلامك سواء كان في عملك، حياتك الشخصية أو أشياء تخافها.

ومن ضمن الزوار غير المرغوب فيهم في أحلام البعض الثعابين، فما الذي تعنيه  لدى علماء الأحلام؟

يوضح علماء الأحلام أنه بالنسبة للثعبان وبرغم أنه ظهوره قد يكون معبراً عن شيء سيء، إلا أن ذلك التصور قد لا يكون صحيحاً في كل الأحوال.

هكذا يعيش أبناء الأثرياء في تونس (صور)

يُعتقد بأن رؤية الثعابين تعني واحدة من الأمور التالية:

إذا رأيت أن ثعباناً يعضك في النوم، فهذا يعني أنك تخاف من غدر بعض الناس أو إيذائك، كذلك قد يعني ذلك شعوراً بالذنب باتجاه فعل ما قمت به.

ويرى عالم النفس الشهير كارل يونغ أن رؤية الثعابين في الأحلام تعني تغييراً أو تحولاً في حياة المرء، ويربط ذلك ببشرة الثعبان وجسمه سريع التغير.

وإذا ما رأى الإنسان نفسه مطارداً بواسطة ثعبان، فإن ذلك يعني محاولة تفاد واجب أو مهمة تنوي القيام بها تشعر بأنك قد خدعت فيها.

وإذا ما كان ثعبانًا ما هو الذي يقودك في الطريق، فإن ذلك يعني التعرض لإغراء أو خدعة من شخص في حياتك، وهذا يُفسر من ناحية علمية بالخوف من الخداع في الحياة الواقعية عند اليقظة.

من هو الشاعر السعودي الذي غنى عمرو دياب من كلماته؟

ويعتقد عالم النفس المعروف سيغموند فرويد بأن الحلم بالثعابين وبسبب شكلها اللولبي، يتعلق بمفردات الحياة العاطفية والجنسية، وأن تهديداً يحدق بالإنسان في هذا الباب.

بينما ترى  باربرا كوندرون مؤلفة العديد من الكتب حول عالم الأحلام، أن الثعابين لها دلالة محايدة تسمح للإنسان بتمرير ما شاء من المعاني حولها.

ويتعلق ذلك بالدرجة التي ترى بها هذه الثعابين، أو كيف تبدو، هل هي مخيفة، قوية، وعلى أي حال فإن ما تراه وما ينطبع في ذهنك مرتبط باللاوعي عندك.

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل