4 طرق للحصول على شعر نظيف خلال الصيف

ديفيد بيكهام

4 طرق للحصول على شعر نظيف خلال الصيف

وضع جدول خاص بالشامبو

وضع الماء والزيوت كل صباح

الذهاب الى الحلاق بشكل متكرر

في فصل الصيف، نقوم بالاستحمام أكثر من مرة خلال النهار، نظراً للحرارة المرتفعة والتعرق الشديد. فإذا لم يكن لديك "سيدي" روتين العناية بالشعر بشكل يومي، فلا يمكنك أن تحصل على شعر صحي ومنعش طوال اليوم. إليك 4 خطوات فعالة، فاغتنم الفرصة للحفاظ على شعر رائع على مدار هذا الفصل الحار.

1- وضع جدول خاص بالشامبو:

يسعى معظم الرجال في النضال للحفاظ على شعرهم رطب وصحي، وذلك يعود لسببين رئيسيين، إما بسبب غسل الشعر بشكل مفرط خلال الأسبوع، وذلك نتيجة التعرق الشديد، الأمر الذي يجعل شعرك جافاً ويجرده من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، أو أن تقوم بتعريضه أكثر من اللازم لأشعة الشمس، والتي تؤدي إلى حرقه وتركه هشاً وجافاً.

فهذا الصراع موجود دائم، بسبب عدم وجود أي فكرة عن كيفية رعاية شعرك بشكل صحيح. فالشعر يحتاج إلى تلك الزيوت الطبيعية التي ينتجها جسمك، فاستعمال الشامبو باستمرار يمنع خروج الزيوت بشكل طبيعي. فعليك أن تضع شعرك على جدول زمني، فذلك يعدل تلك التغييرات ويتكيف معه، أي أن تقوم باستعمال الشامبو مرة واحدة في الأسبوع، فتلاحظ أن شعرك منعش لستة أيام، قبل أن تلاحظ أنك بحاجة إلى وضع الشامبو مرة أخرى. فهذا الأمر يعتبر تقريباً كتدريب لشعرك وستلاحظ الفرق أيضاً.

2- وضع كريم عناية بالشعر:

أو ما يعرف بالـconditionner أو البلسم، فعليك استعمال كريم العناية بشعرك مرة على الأقل في الأسبوع، فهذه العملية ستساعد في عودة الزيوت الطبيعية إلى شعرك بشكل تدريجي.

ففي فصل الصيف، هذا أسلوب رائع لإضافته إلى روتينك اليومي، فسوف يساعدك في الحفاظ على شعر صحي وحيوي طوال اليوم. فيمكنك وضع الكريم الخاص بشعرك في منتصف الأسبوع، فيتركه إنسيابي ورائحته ذكية. فاختبر الأمر وسوف تحصل على النتيجة المطلوبة.

3- وضع الماء والزيوت كل صباح:

عليك الحفاظ على شعرك نظيفاً ومنعشاً، فذلك يحتاج إلى وضع الماء عليه، والحفاظ على النمو الكامل والصحي. فإذا كنت تميل إلى استعمال مجفف الشعر لتحافظ على قصة شعرك المميزة، فعليك وضع كمية قليلة من الزيت على شعرك في الصباح. هذا الأمر، سوف يساعدك في الحفاظ على شعرك رطباً. فبكل بساطة، عليك أن تأخذ زجاجة رذاذ من الماء ورشه بخفة على شعرك، ومن ثم تضع القليل من الزيوت، خاصة تلك الغنية بفيتامين " " وزيت اللوز. فهذه العملية بسيطة وسهلة وغير مكلفة وسوف تساعدك في الحفاظ على شعر رطب وعدم تعرضه للجفاف بسبب الحرارة القوية. فتذكر دائماً شيئاً مهماً، أن الشعر الرطب هو دائماً شعر صحي.

4- الذهاب إلى الحلاق بشكل متكرر:

هناك الكثير من الأسباب المهمة لزيارة الحلاق الخاص بك على أساس ثابت وروتيني، فالسبب الرئيسي وراء ذلك ينطبق في الحفاظ على شعرك من التقصف، هذا الأمر يجعل شعرك ينمو بشكل صحي أكثر، فالتقصف مضر لصحة شعرك ويؤدي إلى تعوق نموه، فالحفاظ عليه مع نظام روتيني يساعد شعرك على نموه بشكل كامل، نظيف وصحي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

إليكم DUNHILL CENTURY العطر الجديد للرجال!

عطر جديد ومميّز من دانهيل.تطلّعوا إلى المستقبل. لحظة جديدة من الوضوح.التفاعل بين الشكل، اللمعان الواضح، السائل والضوء.انعكاسات من خلال الأشكال المجوّفة والناتئة.نفحات علوية منعشة من البرغاموت، الغريب...