فوائدها مذهلة.. تعرف إلى أهم إيجابيات تمارين الزومبا

main image
9 صور
فوائدها مذهلة.. تعرف إلى أهم إيجابيات تمارين الزومبا

فوائدها مذهلة.. تعرف إلى أهم إيجابيات تمارين الزومبا

تمارين شاملة :  كما ذكرنا من قبل تقوم الزومبا بواسطة تمارينها باستهداف كل عضلات الجسم فحتى عضلات الفك يتم استهدافها خلال ممارسة الزومبا لذلك فهي تمارين شاملة تمنحك نتائج عضلية رائعة وعضلات تخلو أليافها من الدهون المتراكمة حولها وبالتأكيد سوف يكون من الرائع دمج تمارين الزومبا برفع الأثقال .

تمارين شاملة : كما ذكرنا من قبل تقوم الزومبا بواسطة تمارينها باستهداف كل عضلات الجسم فحتى عضلات الفك يتم استهدافها خلال ممارسة الزومبا لذلك فهي تمارين شاملة تمنحك نتائج عضلية رائعة وعضلات تخلو أليافها من الدهون المتراكمة حولها وبالتأكيد سوف يكون من الرائع دمج تمارين الزومبا برفع الأثقال .

حرق الدهون :  كما ذكرنا من قبل أن الزومبا ليست رقصاً على الإطلاق فعند تدقيق النظر سوف نجد أنها عبارة عن مجموعة جبارة من التمارين التي تجبر كل عضلة داخل جسمك في التحرك والتخلص من الدهون المتراكمة حولها بطريقة فعالة وقوية جداً فكلما كانت الموسيقى المصاحبة للتمارين حماسية كلما ارتفعت وتيرة الحركة وبالتالي سوف تزداد قوة عملية حرق الدهون فخلال ساعة واحدة فقط تستطيع حرق سعرات حرارية تتراوح ما بين الـ 600 إلى 1000 سعرة حرارية وخي بالتأكيد نسبة رائعة .

حرق الدهون : كما ذكرنا من قبل أن الزومبا ليست رقصاً على الإطلاق فعند تدقيق النظر سوف نجد أنها عبارة عن مجموعة جبارة من التمارين التي تجبر كل عضلة داخل جسمك في التحرك والتخلص من الدهون المتراكمة حولها بطريقة فعالة وقوية جداً فكلما كانت الموسيقى المصاحبة للتمارين حماسية كلما ارتفعت وتيرة الحركة وبالتالي سوف تزداد قوة عملية حرق الدهون فخلال ساعة واحدة فقط تستطيع حرق سعرات حرارية تتراوح ما بين الـ 600 إلى 1000 سعرة حرارية وخي بالتأكيد نسبة رائعة .

 محاربة الشيخوخة :  لمحاربة علامات التقدم في السن التي تظهر على البدن لن تحتاج إلى أكثر من أن يكون لك قلب حديدي قوي ينبض بقوة وحيوية على مدار اليوم دون أن يصيبه الإرهاق أو القصور ومفاصل مرنة غاية في الصلابة وهذا بالضبط ما تمنحك إياه تمارين الزومبا .

محاربة الشيخوخة : لمحاربة علامات التقدم في السن التي تظهر على البدن لن تحتاج إلى أكثر من أن يكون لك قلب حديدي قوي ينبض بقوة وحيوية على مدار اليوم دون أن يصيبه الإرهاق أو القصور ومفاصل مرنة غاية في الصلابة وهذا بالضبط ما تمنحك إياه تمارين الزومبا .

أفضل من "الكارديو"  : لا يجب الكثير من الرياضيين تمارين الركض أو ركوب الدراجات وغيرها من تمارين اللياقة البدنية فهي متعبة ولها نتائج سلبية على حجم الكتلة العضلية بعكس تمارين الزومبا التي تتفوق على تمارين اللياقة البدنية أو "الكارديو" في عدم تأثيرها على حجم الكتلة العضلية وفي منحك لقلب قوي ولياقة بدنية عالية .

أفضل من "الكارديو" : لا يجب الكثير من الرياضيين تمارين الركض أو ركوب الدراجات وغيرها من تمارين اللياقة البدنية فهي متعبة ولها نتائج سلبية على حجم الكتلة العضلية بعكس تمارين الزومبا التي تتفوق على تمارين اللياقة البدنية أو "الكارديو" في عدم تأثيرها على حجم الكتلة العضلية وفي منحك لقلب قوي ولياقة بدنية عالية .

 فوائد طبية :  تمارين الزومبا ليست رائعة على المستوى البدني فحسب بل على مستوى الوظائف الحيوية داخل الجسم أيضاً فهي ترفع من كفاءة الجهاز التنفسي وفي رفع قدرة الجسم على معرفية كيفية توزيع الجهد والاستفادة بشكل أفضل من الأوكسجين وتوزيعه بشكل مثالي على عضلات الجسم بواسطة الدماء وهو الأمر الذي يرفع من معدلات قدرة التحمل البدني  .

فوائد طبية : تمارين الزومبا ليست رائعة على المستوى البدني فحسب بل على مستوى الوظائف الحيوية داخل الجسم أيضاً فهي ترفع من كفاءة الجهاز التنفسي وفي رفع قدرة الجسم على معرفية كيفية توزيع الجهد والاستفادة بشكل أفضل من الأوكسجين وتوزيعه بشكل مثالي على عضلات الجسم بواسطة الدماء وهو الأمر الذي يرفع من معدلات قدرة التحمل البدني .

الثقة في النفس :  كما يقول المثل في الحركة بركة وهو تماماً ما تفعله الزومبا على الجانب النفسي فالنشاط والحركة ترفع من معدلات ثقة الإنسان في نفسه وتزيد من صفاء الذهن وترفع من قدرته على التفكير والاستيعاب .  كما تجعلك ممارسة الزومبا تتخلص من أي ضغط نفسي أو توتر بسبب مشاكل الحياة المختلفة بمنتهى البساطة فهي تعمل على ضبط الحالة المزاجية وتحميك من تقلباتها المزعجة

الثقة في النفس : كما يقول المثل في الحركة بركة وهو تماماً ما تفعله الزومبا على الجانب النفسي فالنشاط والحركة ترفع من معدلات ثقة الإنسان في نفسه وتزيد من صفاء الذهن وترفع من قدرته على التفكير والاستيعاب . كما تجعلك ممارسة الزومبا تتخلص من أي ضغط نفسي أو توتر بسبب مشاكل الحياة المختلفة بمنتهى البساطة فهي تعمل على ضبط الحالة المزاجية وتحميك من تقلباتها المزعجة

 للجميع  : من أهم ما يميز الزومبا أنها متاحة للجميع فالعمر والجنس ليست عائق لممارسة تمارين الزومبا فختى الأطفال وكبار السن يستطيعون ممارستها على وقع موسيقى أهدأ نسبياً .

للجميع : من أهم ما يميز الزومبا أنها متاحة للجميع فالعمر والجنس ليست عائق لممارسة تمارين الزومبا فختى الأطفال وكبار السن يستطيعون ممارستها على وقع موسيقى أهدأ نسبياً .

 حياة اجتماعية أقوى  : للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الاختلاط مع الأخرين تعد الزومبا أسهل علاج للتحلص من تلك المشكلة فمشاركة الأخرين الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية والاستماع إلى الأغاني الحماسية تخرجك من عالمك الخاص إلى العالم والواقعي وتمنحك الكثير من الأصدقاء .

حياة اجتماعية أقوى : للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الاختلاط مع الأخرين تعد الزومبا أسهل علاج للتحلص من تلك المشكلة فمشاركة الأخرين الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية والاستماع إلى الأغاني الحماسية تخرجك من عالمك الخاص إلى العالم والواقعي وتمنحك الكثير من الأصدقاء .

على الرغم من أن تمارين الزومبا بالنسبة للكثير من الرياضيين الرجال قد تبدو أنثوية وليست قوية؛ لأنها عبارة عن حركات راقصة على أنغام الموسيقى الحماسية ولا تتضمن رفع الأثقال أو دفع طاقات التحمل إلى أقصى مراحلها فإن تلك التمارين ليست مجرد رقص على الإطلاق.

هل تريد بناء العضلات بسرعة؟ أربع نصائح لتبدأ الآن

فالحقيقة أن أسلوب الزومبا له فوائد جسمانية رائعة لن يتوقعها الكثير من الرجال ومن أهمها:

1- حرق الدهون

كما ذكرنا من قبل أن الزومبا ليست رقصًا على الإطلاق فعند تدقيق النظر سوف نجد أنها عبارة عن مجموعة جبارة من التمارين التي تجبر كل عضلة داخل جسمك على التحرك والتخلص من الدهون المتراكمة حولها بطريقة فعالة وقوية جدًّا؛ فكلما كانت الموسيقى المصاحبة للتمارين حماسية ارتفعت وتيرة الحركة، وبالتالي سوف تزداد قوة عملية حرق الدهون؛ فخلال ساعة واحدة فقط تستطيع حرق سعرات حرارية تتراوح ما بين الـ600 و1000 سعرة حرارية، وهي بالتأكيد نسبة رائعة .

2- محاربة الشيخوخة

لمحاربة علامات التقدم في السن التي تظهر على البدن لن تحتاج إلى أكثر من أن يكون لك قلب حديدي قوي ينبض بقوة وحيوية على مدار اليوم دون أن يصيبه الإرهاق أو القصور ومفاصل مرنة غاية في الصلابة، وهذا بالضبط ما تمنحك إياه تمارين الزومبا.

أسوأ وأخطر الأمور التي يجب ألا تقوم بها قبل الركض

3- تمارين شاملة

كما ذكرنا من قبل تقوم الزومبا بواسطة تمارينها باستهداف كل عضلات الجسم، فحتى عضلات الفك يتم استهدافها خلال ممارسة الزومبا؛ لذلك فهي تمارين شاملة تمنحك نتائج عضلية رائعة وعضلات تخلو أليافها من الدهون المتراكمة حولها، وبالتأكيد سوف يكون من الرائع دمج تمارين الزومبا برفع الأثقال.

4- أفضل من «الكارديو»

لا يحب الكثير من الرياضيين تمارين الركض أو ركوب الدراجات وغيرها من تمارين اللياقة البدنية؛ فهي متعبة ولها نتائج سلبية على حجم الكتلة العضلية بعكس تمارين الزومبا التي تتفوق على تمارين اللياقة البدنية أو «الكارديو» في عدم تأثيرها في حجم الكتلة العضلية وفي منحك قلبًا قويًّا ولياقة بدنية عالية.

5- فوائد طبية

تمارين الزومبا ليست رائعة على المستوى البدني فحسب، بل على مستوى الوظائف الحيوية داخل الجسم أيضًا، فهي ترفع من كفاءة الجهاز التنفسي وقدرة الجسم على معرفة كيفية توزيع الجهد والاستفادة بشكل أفضل من الأوكسجين وتوزيعه بشكل مثالي على عضلات الجسم بواسطة الدماء، وهو الأمر الذي يرفع من معدلات قدرة التحمل البدني.

6- الثقة بالنفس

كما يقول المثل «في الحركة بركة»، وهو تمامًا ما تفعله الزومبا على الجانب النفسي فالنشاط والحركة ترفع من معدلات ثقة الإنسان في نفسه وتزيد من صفاء الذهن وترفع من قدرته على التفكير والاستيعاب.

كما تجعلك ممارسة الزومبا تتخلص من أي ضغط نفسي أو توتر بسبب مشاكل الحياة المختلفة بمنتهى البساطة فهي تعمل على ضبط الحالة المزاجية وتحميك من تقلباتها المزعجة.

7- للجميع

من أهم ما يميز الزومبا أنها متاحة للجميع؛ فالعمر والجنس ليسا عائقين لممارسة تمارين الزومبا فحتى الأطفال وكبار السن يستطيعون ممارستها على وقع موسيقى أهدأ نسبيًّا.

لماذا عليك رفع الأثقال؟.. 11 سببًا تدفعك لذلك!

8- حياة اجتماعية أقوى

للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الاختلاط مع الآخرين تعد الزومبا أسهل علاج للتحلص من تلك المشكلة فمشاركة الآخرين في الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية والاستماع إلى الأغاني الحماسية تخرجك من عالمك الخاص إلى العالم الواقعي وتمنحك الكثير من الأصدقاء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة