إيران تبتكر لعبة إلكترونية جديدة للإساءة للعرب

main image
في ظل زمن الألعاب الإلكترونية واتجاه فئة كبيرة من الناس بالتواصل معها ومواكبة تطورها، فقد ضُربت عصا عنصرية إيرانية جديدة واضحة تجاه العرب، جسَّدها موقع إيراني متخصص في مجال بيع الألعاب الإلكترونية، بعد أن سمح لزائريه بتحميل لعبة تحمل عنوان (اضرب واشتم العربي) مجانًا.
 
(ساجو) هو اسم الموقع المسجل في مركز تنظيم المواقع الإلكترونية الإيرانية، التابع لوزارة الثقافة والإرشاد بإيران، ويقدم نفسه على أنه موقع ترفيهي ينشط طبقًا لقوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكداً أنه سيحذف أي كتابة تعارض "القوانين الإسلامية".
 
وتتكون اللعبة من قسمين: الأول أطلق عليه "أطعم الرجل العربي" والثاني حمل عنوان:" اضرب العربي"، ورغم أنّ الاسم الرسمي يؤكد أنّ اللعبة موجهة ضد العرب دون تمييز، إلا أنه تحسباً لاحتمال إثارة غضب العرب الأهوازيين وضع بين القوسين أمام اسم العرب (السعوديين).
 
ورغم هذه العبارة إلا أنّ كثيرين من العرب الأهوازيين الذين تعتبرهم الجمهورية الإسلامية- حسب قوانينها- مواطنين إيرانيين، نشروا تعليقات على هذه اللعبة معتبرين أنها معادية للعرب بغض النظر عن إن كانوا أهوازيين أم سعوديين أو غيرهم، بحسب ما نشرته (العربية. نت).
 
وعلى الأهالي وحرصاً منهم على عقلية أطفالهم المراقبة والمتابعة لمثل هذه الإصدارات التي تشوه فكر الطفل المسلم من خلال ألعاب إلكترونية لها مساحة كبيرة من اهتمامات الأطفال والسعي في تحديثها.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا