أغرب الطرق العلاجية في التاريخ.. منها ما يمارس حتى الآن!

main image

تعرف على أغرب العلاجات الطبية على مر التاريخ، بعضها مواد محظورة حاليًّا وأخرى مواد مقززة، وثالثها طرق عنيفة  لا تصلح إلا لتكون طرق تعذيب وليس للعلاج:

شرب البول

اعتقد بعض الأطباء على مر التاريخ بفوائد البول العلاجية، ومن بين الطرق التي كان يستخدم بها البول في العلاج هو شرب الإنسان لبوله الشخصي أو بول شخص آخر، أو فرك الأسنان بالبول وتدليك اللثة به، وغير ذلك من الاستخدامات.

العفن

حصل العفن على شعبية واسعة في علاج بعض الأمراض منها آلام المفاصل، إلا أن استخدامه في هذا المجال لم يستمر طويلاً، لكن الطب استفاد من العفن بشكل لا مثيل له عندما اكتشف أليكسندر فليمينغ مادة البنسلين من العفن، الذي يعد أشهر علاج لمرض السكري.

ما دوافع مشاهير العالم للانتحار؟


ديدان العلقيات

كانت تستخدم قديمًا كإحدى الطرق للتخلص من الدم الملوث، وعلى الرغم من أن اكتشافها لم يكن وفقًا لنظرية علمية، فإنها أصبحت مستخدمة في العصر الحديث في بعض الجراحات للمساعدة على تدفق الدم ومنع تخثر الدم، وذلك منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي، وساهمت في إنقاذ الكثير من الأرواح.

ثقب الجمجمة

كانت هناك طريقة قديمة يعتقد أنها تطرد الأرواح الشريرة من جسد المريض، وهي ثقب جمجمته من خلال عملية جراحية، واستمرت هذه الطريقة في الجراحة الحديثة وإن اختلف المسمى، حيث يلجأ لها الجراحون لتخفيف... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل