شاهد| الخسوف الجزئي للقمر في سماء الإمارات

شاهد|الخسوف الجزئي للقمر في سماء الإمارات

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي خسوفًا جزئيًّا للقمر تمكن رؤيته في أرجاء أخرى بالمنطقة العربية، مساء الاثنين.
 
 وبحسب مركز الفلك الدولي، ومقره العاصمة الإماراتية، فإن ظاهرة الخسوف الجزئي تترافق هذا العام مع ظاهرة «القمر الدموي».
وعلى الرغم من إمكانية مشاهدة الخسوف في العالم العربي، فإنه قد يكون غير ملحوظ من المناطق الواقعة في أقصى غرب أفريقيا، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات «وام».
 
وبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصرًا بتوقيت غرينتش، حيث دخل القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصرًا بتوقيت غرينتش.
ووصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 06:22 مساء بتوقيت غرينتش وسيخرج القمر بالكامل من منطقة الظل في الساعة 07:18 مساء بتوقيت غرينتش، وعندها ينتهي الخسوف الجزئي.
 
غير أن نهاية الخسوف بصورة كاملة ستكون في الساعة 08:21 مساء بتوقيت غرينتش.
 
وعلى صعيد متصل، تشهد ليلة الاثنين أيضًا ظاهرة فلكية نادرة تسمى «القمر الدموي»؛ إذ سيظهر القمر بشكل كامل، وسيكتسي لونًا مائلاً للأحمر على مدى بضعة أيام.
 
ويعرف هذا القمر، الذي سيكون في ذروته عند الساعة 02:12 مساء فوق أجزاء من الولايات المتحدة، باسم «القمر الحفش»، نسبة إلى سمكة الحفش، التي يكون صيدها سهلاً في هذا التوقيت من السنة.
 
كما سيكون «القمر الدموي» مرئيًّا بوضوح في المنطقة العربية نظرًا لصفاء الأجواء في هذه الأيام الصيفية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...