بالصور.. 10 اختلافات بين كريستيانو وميسي

main image
7 صور

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قطبا كرة القدم العالمية، كل منهما يتمتع بمهارات كروية وسرعات فائقة، ولا يستطيع أي لاعب آخر أن ينافسهما، ولكنْ أي منهما أفضل من الآخر؟.

وهناك اختلافات معروفة بينهما، فعلى سبيل المثال يبلغ طول ميسي 1.7 متر في حين يبلغ كريستيانو 1.85 متر، كما يلعب ميسي لصالح نادي «برشلونة» أما كريستيانو فيلعب لنادي «ريال مادريد»، وكلاهما في الدوري الإسباني، كما أن ميسي لم يلعب سوى لصالح ناديه الحالي فقط، أما كريستيانو فقد انتقل إلى 3 أندية.

ولكن الموسم الحالي من الدوري الإسباني قد خلق 10 اختلافات أخرى بخلاف ثلاثة الاختلافات السابق.

1- أهداف الدوري:

استطاع ميسي إحراز 11 هدفاً في 7 مباريات منذ بداية الموسم الحالي من اليغا» الإسباني، ومنها هاتريك خلال مباراة فريقه «برشلونة» أمام نادي «ليفانتي»، أما رونالدو فقد أحرز 3 أهداف من 6 مباريات.

2- ميسي يحقق أهدافاً أكثر في مباريات أكثر: 

ميسي لم يتمكن من إحراز أهداف سوى في مباراة واحدة لعب فيها في الدوري الإسباني للموسم الجاري، أما كريسيانو فلم يتمكن من إحراز أهداف في 4 مباريات.

3- رونالدو نفذ ضربات حرة أكثر:

استطاع ميسي تحقيق الهاتريك أمام نادي «ليفانتي» عبر تنفيذه لـ3 ضربات حرة، إلا أن رونالدو قد تصدر لضربات حرة أكثر منه حيث نفذ 8 ضربات من أصل 9 حصل عليها نادي ريال مدريد، ورغم ذلك إلا أن رونالدو لم يستطع الاستفادة منها بخلاف ميسي.

4- ميسي أكثر مساندة لفريقه:

استطاع ميسي أن يساعد زملاءه في الفريق على إحراز 12 هدفاً عبر تمريراته، بينما رونالدو يأتي بعده إذ تمكن من مساعدة لاعبي فريقه على إحراز 10 أهداف فقط.

5- ميسي كامل اللياقة ورونالدو غير جاهز: 

من الواضح على مستوى أداء اللاعبين في الموسم الحالي أن ميسي أكثر نشاطاً ولياقة من منافسة الدائم رونالدو الذي ظهر منخفض اللياقة.

6- ميسي يزداد إشعاعاً ورونالدو ينخفض:

كان رونالدو ذا نشاط واضح في بداية الموسم 2015، ومستواه كان صاعداً مثل الصاروخ، إلا أن أداءه أصبح باهتاً عقب فوز ناديه ريال مدريد بكأس العالم للأندية؛ حيث صنع 25 هدفاً في 14 مباراة، إلا أن ميسي استطاع صنع 15 هدفاً في 16 مباراة قبل فترة التوقف الشتوية، و11 هدفاً في 7 مباريات بعدها.

7- الانسجام مع الزملاء: 

يشعر ميسي بانسجام كبير مع زملائه في الفريق «نيمار ولويس سواريز»، وذلك بخلاف علاقة رونالدو مع زملائه والتي تفتقد التواصل.

8- العلاقة مع مدربيهم:

تفوق رونالدو على منافسة ميسي في تلك الجزئية، حيث لا توجد علاقة جيدة بين «ميسي» ومدربه «لويس إنريكي»، وذلك بخلاف اللاعب رونالدو الذي تجمعه علاقة جيدة مع مدربة كارلوا أنشلوتي.

9- الصورة الخارجية: 

استطاع «ميسي» الحفاظ على صورته الخارجية أمام معجبيه، حتى في أصعب لحظات الغضب التي يمر بها، وذلك بخلاف رونالدو الذي تعرض لكثير من الانتقادات؛ بسبب تصرفاته داخل الملعب.

10- ميسي إلى الأبد.. كريستيانو إلى متى؟!

لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث في كرة القدم، خاصة بشأن الولاء للفريق، ولكن على أي حال فإن ميسي ليس معروضاً للبيع في برشلونة، بخلاف رونالدو الذي يعد وجوده في ريال مدريد ليس آمنا.

سمات

المزيد من أخبار الرياضة