منفذ سماعة الأذن بهاتفك لا يعمل؟ إليك 5 احتمالات لإصلاح الأمر

main image
3 صور
منفذ سماعة الأذن بهاتفك لا يعمل!!.. إليك 5 إحتمالات لإصلاح الأمر

منفذ سماعة الأذن بهاتفك لا يعمل!!.. إليك 5 إحتمالات لإصلاح الأمر

تأكد من عدم كسر سماعات الرأس

تأكد من عدم كسر سماعات الرأس

تحقق ما إذا كان الهاتف الذكي متصلا بجهاز آخر عن طريق البلوتوث

تحقق ما إذا كان الهاتف الذكي متصلا بجهاز آخر عن طريق البلوتوث

جميعنا قد تعرضنا ولو مرة واحدة لانقطاع الصوت خلال استخدامنا للهواتف الذكية لسماع مقطع صوتي عليه أو إجراء مكالمة من خلاله باستخدام سماعة الأذن، نسعى لإصلاح الأمر من خلال تحريك السلك يميناً ويساراً، وبشكل دائري دون أن يصلح ذلك الأمر، ويزيد الطين بلة أن السلك ينقطع بسبب تلك الفعلة.

لذلك سنعرض لك في ما يلي بعض الاحتمالات التي عليك اتباعها واحداً تلو الآخر؛ حتى تتم عودة الصوت وإصلاح الأمر.

إفلاس Vertu أكبر مُصنّع لأغلى الهواتف بالعالم.. وهذه أشهر منتجاته

تأكد من عدم كسر سماعات الرأس

الخطوة الأولى هي خطوة واضحة؛ فمن الممكن جداً ألا يكون هناك أي مشكلة واقعة على سماعة الأذن، وأن سماعة الأذن في حد ذاتها هي التي لا تعمل، يمكنك التحقق من ذلك بسرعة فقط عن طريق توصيلها إلى جهاز آخر، وليس بالضرورة أن يكون هاتفاً ذكياً يمكن أن يكون جهاز كمبيوتر محمولاً، تلفزيوناً، أو أي جهاز آخر يحتوي على مقبس 3.5 مم.

تحقق مما إذا كان الهاتف الذكي متصلاً بجهاز آخر عن طريق البلوتوث

إذا كان الهاتف الذكي مقترناً بسماعة رأس لاسلكية أو مكبر صوت أو أي جهاز آخر عن طريق البلوتوث؛ فمن المحتمل أن يكون مقبس سماعة الرأس معطلاً مؤقتاً.

احذر.. وضع سماعات الأذن يعرض جهازك التناسلي للخطر

وبوصفه حلاً سريعاً كل ما عليك القيام به هو فتح قائمة الإعداد على جهازك، والعثور على خيار بلوتوث، وتحقق لمعرفة ما إذا كان الهاتف الذكي مع واحدة من الأجهزة الأخرى. إذا كان هو؛ فمجرد إيقاف تشغيله ستمكنك من استخدام منفذ سماعة الأذن، وبالتالي سماعة الأذن.

كن كالمحترفين.. اختصارات بلوحة مفاتيح أجهزة MAC توفر الوقت وتسرع الإنتاج

قم بتنظيف مقبس -منفذ- سماعة الأذن

يمكن أن نتخيل معاً تأثير الكثير من الغبار والوبر مع مرور الوقت، الذي يدخل في منفذ سماعة الأذن؛ فتلك الأوساخ مع تراكمها تكون عازلاً قوياً بين سماعة الأذن وبين مواقع الاتصال الموجودة بداخل منفذ سماعة الأذن.

أول شيء يجب عليك القيام به هو مجرد إلقاء نظرة على منفذ سماعة الأذن؛ للتأكد من أنها مليئة حقاً بالأوساخ، وذلك باستخدام مصباح يدوي لسهولة التحقق.

الخطوة التالية هي محاولة تنظيفه، ونأمل أن يحل المشكلة. هناك الكثير من الطرق المختلفة للقيام بذلك، وبعضها يعمل بشكل أفضل من غيرها. واحد منها هو ببساطة تفريغ علبة من الهواء المضغوط داخل منفذ السماعة لنثر الغبار بداخلها.

وهناك خيار آخر، ألا وهو محاولة إدخال قطعة قطنية داخل منفذ سماعة الأذن وتحريكها بشكل دائري داخل المنفذ، ويمكنك استخدام الكحول بوصفه منظفاً تضعه داخل المنفذ، ولكن تأكد من عدم إفراطك فيه.

تحقق من إعدادات الصوت وإعادة تشغيل الجهاز

هناك أيضاً احتمال أن تكون المشكلة ليست مع منفذ سماعة الرأس أو سماعات الرأس التي تستخدم، ولكن لها علاقة مع إعدادات الصوت للجهاز. إذا كان هذا هو الحال؛ فعليك أن تكون قادراً على فرزها في أي وقت من الأوقات. مجرد فتح إعدادات الصوت على جهازك والتحقق من مستوى الصوت، وكذلك أي إعدادات أخرى قد تكتم الصوت.

لهذا السبب لا تستخدم سماعات الأذن اللاسلكية في أثناء القيادة

وإن لم تجد أي تغيير فقم بإعادة تشغييل الهاتف؛ فإن ذلك يعيد كل الأمور إلى سابق عهدها عندما كانت سماعة الأذن تعمل حينها.

حيل لاتعرفها عن غوغل كروم

حان الوقت لاستدعاء مصلح

إذا كان أيٌّ من الإصلاحات المذكورة أعلاه لا تعمل مع حالتك؛ فهذا يعني أن المشكلة ليست طفيفة، لذلك إذا كان جهازك لا يزال تحت الضمان؛ فإن أفضل شيء للقيام به هو ببساطة الاتصال بتاجر التجزئة أو الشركة المصنعة، وشرح المشكلة، وإرساله للإصلاح أو للاستبدال، أو الحصول على مساعدة من محال إصلاح الهواتف.

قد يكون خطيراً.. ما الدواء الذي ينتقل عن طريق الجنس؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا