تعرف على أكثر الممثلين السعوديين إتقاناً لأدوار الشر

تعرف على أكثر الممثلين السعوديين إتقاناً لأدوار الشر

سلسل "حياة ثانية" من بطولته والنجمة هدى حسين ، وتكرر ذلك الحضور في أكثر من مسلسل.

التركيز العالي في تقمص الشخصية والانغماس في تفاصيلها وعدم التشتت والارتباط مع أكثر من منتج في نفس الوقت.

يعتبر تركي اليوسف من أهم الممثلين السعوديين الذين يملكون حضوراً فنياً مؤثراً في ذاكرة المشاهد المحلي والخليجي.
ورغم الهدوء الذي تتسم به ملامحه وطبيعته النفسية، إلا أن ذلك ليس سوى نوع من الهدنة مع المتلقي الذي يصطدم مع شخصيته الدرامية الموغلة في الشر التي يتقنها اليوسف جيداً. 
بدأ اليوسف التأهيل الفني مبكراً في أحد المعاهد الفنية بدمشق، وأدى احتكاكه بنجوم الدراما السورية، في حوالي 17 عملا بدوياً وتاريخياً في أواخر الثمانينات، إلى صقل موهبته، والتي عززها بالقراءة والاطلاع والمشاهدة والممارسة.
 
وفي عمر 18 عاماً، شارك اليوسف في الفيلم السعودي الياباني المشترك عام 1986، إضافة إلى تجربة عمله في الإذاعة التي حسنت من مستوى نبرات الصوت والتنفس والإحساس.
 
 وجاءت تجربة دخوله الإذاعة بتأثيرمن والده المذيع المخضرم خالد اليوسف، الذي كان يرى في ابنه خير خلف له، إلى أن آمن لاحقاً بأن روح الممثل داخل الابن تركي تطغى على كل شيء.
 وتعتبر قدرة اليوسف العالية على الانتقاء، ودراسة الدور أحد أسرار حضوره القوي في مسلسل «حياة ثانية» من بطولته والنجمة هدى حسين، وتكرر ذلك الحضور في أكثر من مسلسل.
إضافة إلى التركيز العالي في تقمص الشخصية والانغماس في تفاصيلها، وعدم التشتت والارتباط مع أكثر من منتج في نفس الوقت.
 
يصور اليوسف هذه الأيام مسلسل "ظل الحلم" في المنطقة الشرقية بالسعودية، وهو من إنتاج شركة الصدف، وسيناريو علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، ومشاركة هيفاء حسين، محمد الطويان، ويامور، ومجموعة من الفنانين، ويؤدي من خلاله شخصية نفسية معقدة، وهو العمل الدرامي رقم 45 لليوسف، يطمح من خلاله لتقديم تجربة تضاف إلى رصيده، ومواصلة الحضور بذكاء؛ عبر أدوار مهمة يتم انتقاؤها بعناية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بعد غياب دام خمسة أشهر.. بلبل الحرم عبدالله الجهني يؤم المصلين فجراً

احتفى رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعودة الإمام عبدالله الجهني، وذلك بعد غياب دام لقرابة خمسة أشهر، وظهر الجهني وهو يؤم المصلين في صلاة الفجر من الحرم المكي الشريف، وسط احتفاء واسع على تويتر....