أغرب حالات التأمين حول العالم.. أحدهم سيتقاضى مليون دولار إذا فقد روح الفكاهة

main image

من المعروف أنَّ سياسات التأمين وُضعت باعتبارها سياسات ماليَّة تحدُّ من الخسائر، وهي نوع من التعويض المادي عند حدوث أي ضرر، والمتبادر إلى الذهن فورًا هو التأمين على الممتلكات الثمينة التي قد يملكها الفرد كالسيارة أو المنزل أو الصحة، إلا أنَّ بعض المشاهير والمؤثرين وبعض الشركات أصابتهم «حمى التأمين» بشكل مرضي، ما أدَّى إلى قيامهم بالتأمين على بعض الأشياء غير المتوقعة، وصرف مبالغ ماليَّة طائلة حيالها.

هنا نستعرض معكم بعضًا من أغرب وثائق التأمين التي أُصدرت حتى اليوم.

الشوارب وشعر الصدر


قام لاعب الكريكت الأسترالي، ميرف هيوز، قام بالتأمين على شواربه بقيمة 370 ألف دولار.أما مغني البوب البريطاني الشهير، توم جونز، فقد أمن على شعر صدره ببوليصة بلغت قيمتها 7 ملايين ريال، كما قامت إحدى شركات مستحضرات العناية بالشعر الأميركيَّة بالتأمين على شعر نجم كرة القدم الأميركيَّة، تروي بولامالو، الذي يبلغ طوله نحو 90 سنتيمترًا، بمبلغ مليون دولار.

التذوق ربما يوازي المال


صدقوا أو لا تُصدقوا، هناك في الواقع بوليصة تأمين تغطي «تذوقك»، وقد أُصدرت لصالح الناقد الغذائي المجري، إيغون روناي، الذي يعود له الفضل في رفع نوعيَّة المأكولات البريطانيَّة المُقدَّمة في الأماكن العامَّة، وكانت البوليصة بقيمة 393 ألف دولار.

أغلى براعم لسان في العالم

ربما يملك المتذوق، جينارو بيليتشيا، أغلى لسان في العالم، حيث قامت شركة القهوة الشهيرة «كوستا» بالتأمين على لسانه بقدر البراعم التي يملكها في لسانه، ولأنَّ اللسان يحتوي على 14 ألف برعم للتذوق، فلكل برعم له مبلغ تأمين يُعادل 1400 دولار، أي ما مجموعه 14 مليون دولار.

الجلوس على الثروة

المغنية والممثلة الأميركيَّة الشهيرة، جنيفر لوبيز، حصلت على وثيقة تأمين بقيمة 27 مليون دولار من أجل حماية مؤخرتها أثناء الجلوس.

المسألة ليست للضحك

قام الثنائي الكوميدي الأميركي الأشهر في عصر التسعينيات أبوت وكوستيلو، بالتأمين على شراكتهما بقيمة ربع مليون دولار، ما إذا وجدت حجة أدت إلى انقسامهما.

كذلك قام الممثل الكوميدي الأميركي، ريتش هول، في عام 2011م، بالتأمين على روحه الفكاهيَّة مقابل حصوله على مليون... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات