التزم بهذه القواعد حتى تحصل على المزيد من الضخامة العضلية

main image
12 صور
المزيد من السعرات   : يجب أن تدرك أنه بدون تناول سعرات حرارية أكبر لن تنجح في الحصول على المزيد من الضخامة والألياف العضلية لعضلات جسدك بل مع الثبات على نفس كميات السعرات الحرارية أو تقليها بدافع الخوف من اكتساب الوزن سوف يجعلك كتلتك العضلية تتهاوى وتتقلص بشدة .  لذلك إضافة المزيد من السعرات الحرارية لنظامك الغذائي بشكل تدريجي كل أسبوع  بمقدار 200 سعر حراري هي طريقة منظمة ورائعة في مجال رفع عدد السعرات الحرارية دون أي أضرار على جسدك .

المزيد من السعرات : يجب أن تدرك أنه بدون تناول سعرات حرارية أكبر لن تنجح في الحصول على المزيد من الضخامة والألياف العضلية لعضلات جسدك بل مع الثبات على نفس كميات السعرات الحرارية أو تقليها بدافع الخوف من اكتساب الوزن سوف يجعلك كتلتك العضلية تتهاوى وتتقلص بشدة . لذلك إضافة المزيد من السعرات الحرارية لنظامك الغذائي بشكل تدريجي كل أسبوع بمقدار 200 سعر حراري هي طريقة منظمة ورائعة في مجال رفع عدد السعرات الحرارية دون أي أضرار على جسدك .

طوال اليوم !  :  طوال اليوم وخلال الوجبات اليومية لك احرص على أن تكون هناك الكثير من الهرمومات المتنوعة من حيث المصدر والفوائد فحصر البروتينات في وجبة واحدة فقط أمر غير صحيح ولا يجعل عضلاتك تستفاد بشكل مناسب من البروتينات .  وخلال اليوم تناول الكثير من البروتينات المختلفة المتمثلة  الدجاج  ولحم البقر والسلمون والبيض  والمكسرات.

طوال اليوم ! : طوال اليوم وخلال الوجبات اليومية لك احرص على أن تكون هناك الكثير من الهرمومات المتنوعة من حيث المصدر والفوائد فحصر البروتينات في وجبة واحدة فقط أمر غير صحيح ولا يجعل عضلاتك تستفاد بشكل مناسب من البروتينات . وخلال اليوم تناول الكثير من البروتينات المختلفة المتمثلة الدجاج ولحم البقر والسلمون والبيض والمكسرات.

ابتعد عنها  :  السكر والملح والدهون المشبعة التي تحتوي عليها الأطعمة و الوجبات السريعة قادرة على هدم كل ما تقون به داخل الصالة الرياضية فنسبة الفوائد التي تحصل عليها عضلاتك هي 0%  في المقابل سوف ترتفع نسب الدهون على العضلات والكلوستيرول الضار في الجسم .

ابتعد عنها : السكر والملح والدهون المشبعة التي تحتوي عليها الأطعمة و الوجبات السريعة قادرة على هدم كل ما تقون به داخل الصالة الرياضية فنسبة الفوائد التي تحصل عليها عضلاتك هي 0% في المقابل سوف ترتفع نسب الدهون على العضلات والكلوستيرول الضار في الجسم .

تقسيم الأيام   : يجب أن تحدد وتقسم الأيام المخصصة لاستهداف العضلات المختلف بمعنى أنك عندما تذهب إلى الجسم يجب أن تعرف ما إذا نت سوف تمارس تمارين الصدر أو الكتف أو غيرها من العضلات فالتخبط والحيرة في استهداف عضلة معينة يجعل قدرتك الذهنية أقل وسوف تعاني من التشتت .

تقسيم الأيام : يجب أن تحدد وتقسم الأيام المخصصة لاستهداف العضلات المختلف بمعنى أنك عندما تذهب إلى الجسم يجب أن تعرف ما إذا نت سوف تمارس تمارين الصدر أو الكتف أو غيرها من العضلات فالتخبط والحيرة في استهداف عضلة معينة يجعل قدرتك الذهنية أقل وسوف تعاني من التشتت .

المزيد !  : المزيد والمزيد دائماً من التكرارات هو ما يجب أن تطمح إليه دائماً فعند ممارسة التمارين الرياضية لأربع مجموعات على سبيل المثال عليك أن تحرص على أن تكون عدد تكرارات كل مجموعة تتراوج ما بين الـ 8 تكرارات إلى الـ 20 تكراراً .

المزيد ! : المزيد والمزيد دائماً من التكرارات هو ما يجب أن تطمح إليه دائماً فعند ممارسة التمارين الرياضية لأربع مجموعات على سبيل المثال عليك أن تحرص على أن تكون عدد تكرارات كل مجموعة تتراوج ما بين الـ 8 تكرارات إلى الـ 20 تكراراً .

 جرب الخدعة  : بعد الانتهاء من عدد مجموعاتك المعتادة في أي تمارين قم بإضافة مجموعة إضافية بأوزان أقل 25% من الأوزان الأصلية التي تتمرين بها للمزيد من الضخامة العضلية فالسر وراء الأمر يكمن في أن استخدام أوزان خفيفة مع عدد تكرارات أعلى يقوم بالضط العضلات مما يجعل جميع أنسجتها وأليافها تبذل المزيد من الجهد وهذا ما يعني نمو أسرع لحجم وقوة العضلة .

جرب الخدعة : بعد الانتهاء من عدد مجموعاتك المعتادة في أي تمارين قم بإضافة مجموعة إضافية بأوزان أقل 25% من الأوزان الأصلية التي تتمرين بها للمزيد من الضخامة العضلية فالسر وراء الأمر يكمن في أن استخدام أوزان خفيفة مع عدد تكرارات أعلى يقوم بالضط العضلات مما يجعل جميع أنسجتها وأليافها تبذل المزيد من الجهد وهذا ما يعني نمو أسرع لحجم وقوة العضلة .

 تمارين "الكارديو"  : أو تمارين اللياقة البدنية أو حتى ممارسة الرياضات الأخرى التي تعتمد على بذل مجهود جسدي كبير يجب أن تتم ممارستها ولكن لمرتين كل اسبوع على الأكثر حتى لا تتعرض كتلتك العضلية للتقلص .  وتتلخص فوائد تمارين "الكارديو" على  عليك تجنب اكتساب الدهون غير المرغوب فيها وتقليل نسبة إفراز الجسم من   حمض اللاكتيك المتسبب بالإرهاق وتحسين صحة القلب وقوته .

تمارين "الكارديو" : أو تمارين اللياقة البدنية أو حتى ممارسة الرياضات الأخرى التي تعتمد على بذل مجهود جسدي كبير يجب أن تتم ممارستها ولكن لمرتين كل اسبوع على الأكثر حتى لا تتعرض كتلتك العضلية للتقلص . وتتلخص فوائد تمارين "الكارديو" على عليك تجنب اكتساب الدهون غير المرغوب فيها وتقليل نسبة إفراز الجسم من حمض اللاكتيك المتسبب بالإرهاق وتحسين صحة القلب وقوته .

بعض الحسابات  : كل 4 أسابيع عليك أن تتعرف على مقاس خسرك ووزنك ونسبة العضلات والدهون والمياه في جسدك ومراجعة السعرات الحرارية التي تمت تناولها في البرنامج الغذائي السابق ومحاولة تعزيزها للمزيد من الضخامة إذا كنت لم تصل بعد إلى هدفك .

بعض الحسابات : كل 4 أسابيع عليك أن تتعرف على مقاس خسرك ووزنك ونسبة العضلات والدهون والمياه في جسدك ومراجعة السعرات الحرارية التي تمت تناولها في البرنامج الغذائي السابق ومحاولة تعزيزها للمزيد من الضخامة إذا كنت لم تصل بعد إلى هدفك .

الفوائد المركبة  : والمقصود بهذه العبارة هو الحرص دائماً على ممارسة التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت مثل الضغط والعقلة والـ Squat أو القرفصاء للمزيد من الضخامة والقوة .

الفوائد المركبة : والمقصود بهذه العبارة هو الحرص دائماً على ممارسة التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت مثل الضغط والعقلة والـ Squat أو القرفصاء للمزيد من الضخامة والقوة .

النوم  : أثناء النوم لـ  7-8 ساعات ليلاً ينتج الجسم  أعلى كمية من هرمون النمو البشري وهو العنصر حاسم لبناء الجسم  ومعالجة والتئام الألياف والأنسجة العضلية وهو ما يجعلها تنمو .

النوم : أثناء النوم لـ 7-8 ساعات ليلاً ينتج الجسم أعلى كمية من هرمون النمو البشري وهو العنصر حاسم لبناء الجسم ومعالجة والتئام الألياف والأنسجة العضلية وهو ما يجعلها تنمو .

 الاستعداد للضخامة   :قبل الرغبة في اكتساب الضخامة عليك أولاً أن تقوم ببناء الأساس وهو إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكل كافي لبدء بناء كتلة عضلية أضخم فالأجسام المبنية على أساس صحيح قبل عملية التضخيم قدرتها أعلى على الاستفادة من الغذاء وقدرتها أقل على اكتساب الدهون .

الاستعداد للضخامة : قبل الرغبة في اكتساب الضخامة عليك أولاً أن تقوم ببناء الأساس وهو إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكل كافي لبدء بناء كتلة عضلية أضخم فالأجسام المبنية على أساس صحيح قبل عملية التضخيم قدرتها أعلى على الاستفادة من الغذاء وقدرتها أقل على اكتساب الدهون .

لان لها أصالحصول على المزيد من الضخامة العضلية والوصول إلى حجم أكبر للعضلة هو حلم يراود 99% من الرجال داخل الجيم بكل تأكيد ولكن يفشل الكثر في تحقيق تلك الغاية ليس بسبب ممارسة التمارين بل بسبب الكثير من العادات الرياضية الخاطئة .ول ..هكذا تحصل المزيد من الضخامة العضلية !

الحصول على المزيد من الضخامة العضلية والوصول إلى حجم أكبر للعضلة هو حلم يراود 99% من الرجال داخل الجيم بكل تأكيد ولكن يفشل الكثر في تحقيق تلك الغاية ليس بسبب ممارسة التمارين بل بسبب الكثير من العادات الرياضية الخاطئة .

الحصول على المزيد من الضخامة العضلية والوصول إلى حجم أكبر للعضلة هو حلم يراود 99% من الرجال داخل الجيم بكل تأكيد، ولكن يفشل الكثر في تحقيق تلك الغاية ليس بسبب ممارسة التمارين بل بسبب الكثير من العادات الرياضية الخاطئة.

ما رجيم «الكيتو»؟ ولماذا هو الأفضل عالميًّا في الوقت الحالي؟

فالضخامة وزيادة عدد وحجم الألياف والأنسجة العضلية لها قواعد وأصول مهمة وأساسية سوف تتعرف إليها من خلال التقرير التالي.

1- المزيد من السعرات 

يجب أن تدرك أنه دون تناول سعرات حرارية أكبر فلن تنجح في الحصول على المزيد من الضخامة والألياف العضلية لعضلات جسدك، بل مع الثبات على كميات السعرات الحرارية نفسها أو تقليلها بدافع الخوف من اكتساب الوزن سوف يجعلك كتلتك العضلية تتهاوى وتتقلص بشدة.

لذلك إضافة المزيد من السعرات الحرارية لنظامك الغذائي بشكل تدريجي كل أسبوع  بمقدار 200 سعر حراري هي طريقة منظمة ورائعة في مجال رفع عدد السعرات الحرارية دون أي أضرار على جسدك.

2- طوال اليوم! 

طوال اليوم وخلال الوجبات اليومية لك احرص على أن تكون هناك الكثير من الهرمونات المتنوعة من حيث المصدر والفوائد فحصر البروتينات في وجبة واحدة فقط أمر غير صحيح ولا يجعل عضلاتك تستفاد بشكل مناسب من البروتينات.

وخلال اليوم تناول الكثير من البروتينات المختلفة المتمثلة في الدجاج ولحم البقر والسلمون والبيض والمكسرات.

لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

3- ابتعد عنها 

 السكر والملح والدهون المشبعة التي تحتوي عليها الأطعمة والوجبات السريعة؛ فهي قادرة على هدم كل ما تقوم به داخل الصالة الرياضية، فنسبة الفوائد التي تحصل عليها عضلاتك هي 0%  في المقابل سوف ترتفع نسب الدهون على العضلات والكوليستيرول الضار في الجسم.

4- تقسيم الأيام 

يجب أن تحدد وتقسم الأيام المخصصة لاستهداف العضلات المختلفة؛ بمعنى أنك عندما تذهب إلى الجسم يجب أن تعرف ما إذا كنت ستمارس تمارين الصدر أو الكتف أو غيرها من العضلات، فالتخبط والحيرة في استهداف عضلة معينة يجعل قدرتك الذهنية أقل، وسوف تعاني من التشتت.

5- المزيد!

المزيد والمزيد دائمًا من التكرارات هو ما يجب أن تطمح إليه دائمًا فعند ممارسة التمارين الرياضية لأربع مجموعات -على سبيل المثال- فعليك أن تحرص على أن تكون عدد تكرارات كل مجموعة تتراوج ما بين الـ8 تكرارات والـ 20 تكرارًا.

6- جرب الخدعة

بعد الانتهاء من عدد مجموعاتك المعتادة في أي تمارين قم بإضافة مجموعة إضافية بأوزان أقل 25% من الأوزان الأصلية التي تتمرن بها للمزيد من الضخامة العضلية؛ فالسر وراء الأمر يكمن في أن استخدام أوزان خفيفة مع عدد تكرارات أعلى يقوم بالضغط على العضلات، ما يجعل جميع أنسجتها وأليافها تبذل المزيد من الجهد، وهذا ما يعني نموًّا أسرع لحجم وقوة العضلة.

7- تمارين «الكارديو»

أو تمارين اللياقة البدنية أو حتى ممارسة الرياضات الأخرى التي تعتمد على بذل مجهود جسدي كبير يجب أن تتم ممارستها، ولكن مرتين كل أسبوع على الأكثر؛ حتى لا تتعرض كتلتك العضلية للتقلص.

وتتلخص فوائد تمارين «الكارديو» في تجنب اكتساب الدهون غير المرغوب فيها وتقليل نسبة إفراز الجسم من حمض اللاكتيك المتسبب بالإرهاق وتحسين صحة القلب وقوته.

8- بعض الحسابات

كل 4 أسابيع عليك أن تتعرف إلى مقاس خصرك ووزنك ونسبة العضلات والدهون والمياه في جسدك ومراجعة السعرات الحرارية التي تم تناولها في البرنامج الغذائي السابق ومحاولة تعزيزها للمزيد من الضخامة إذا كنت لم تصل بعد إلى هدفك.

كيف تجعل العضلات تتوهج في الصيف مثل الشمس؟!

9- الفوائد المركبة

والمقصود بهذه العبارة هو الحرص دائمًا على ممارسة التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في الوقت نفسه مثل الضغط والعقلة والـSquat أو القرفصاء للمزيد من الضخامة والقوة.

10- النوم

في أثناء النوم من 7 إلى 8 ساعات ليلاً ينتج الجسم أعلى كمية من هرمون النمو البشري، وهو عنصر حاسم لبناء الجسم ومعالجة والتئام الألياف والأنسجة العضلية، وهو ما يجعلها تنمو.

11- الاستعداد للضخامة

قبل الرغبة في اكتساب الضخامة عليك أولاً أن تقوم ببناء الأساس، وهو إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بشكل كافٍ لبدء بناء كتلة عضلية أضخم؛ فالأجسام المبنية على أساس صحيح قبل عملية التضخيم قدرتها أعلى على الاستفادة من الغذاء وقدرتها أقل على اكتساب الدهون.

 

 

 

 

 

 
 

 

 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة