هل حان وقت الطلاق؟ 6 علامات تكشف ذلك

main image
صورتان
6 علامات يجب أن تتخذ قرار الطلاق عند ظهورهم

6 علامات يجب أن تتخذ قرار الطلاق عند ظهورهم

6 علامات يجب أن تتخذ قرار الطلاق عند ظهورهم

6 علامات يجب أن تتخذ قرار الطلاق عند ظهورهم

نمر بالكثير من المواقف التي تدفعنا إلى التفكير في الانفصال عن شريك الحياة، فيوماً بعد يوم يكتشف المرء أن شريك حياته مختلف عنه، وأنه لم يعد توأم روحه، كما أن هناك ست علامات في سلوكيات شريك الحياة بمثابة جرس إندار ينبهك أنه قد "حان وقت الانفصال".
 
1) فقدان الاحترام المتبادل
 
في وقت ما يشعر الشريكان -أو أحدهما- بفقدان الاحترام المتبادل بينهما، فهو أحد أهم أسباب الطلاق. قد يرى البعض أن الحب الشديد يعني أن ينتقص الشريكان من كرامة بعضهما البعض، إلا أنه يؤثر سلباً من العلاقة الرومانسية بينهما، خاصة عندما تعرف أنك تمثل شخصا مهماً يستحق الاحترام لدى شريك حياتك.
 
2) التحكم المفرط وحب التملك
 
العلاقة الصحية مع الشريك لابد أن تساعدك على امتلاك حياتك واهتماماتك الخاصة وأصدقائك دون الشعور بالذنب. فاحذر الشريك الذي يقتحم خصوصياتك، أو يريد أن يتجسس على اتصالاتك، أو لديه فضول مفرط لمعرفة رصيدك المالي أو مصروفاتك اليومية.
 
3) إلقاء اللوم على الآخر
 
تخلص فوراً من الشريك الذي لا يتحمل مسؤولية تصرفاته، ويلوم الغير على أخطائه.
 
4) الشريك المزهو بنفسه
 
إذا كان شريك حياتك لا يرى في مرآته سوى نفسه، ولا يهتم براحتك واهتماماتك، فهو شخص غير جدير بوجودك إلى جواره على أقل تقدير.
 
5) الشريك المتطرف
 
إذا كان شريكك متقلب المزاج أو مجادلاً أو سيء الطباع، فعليك الابتعاد عنه لأن هذا النوع يبتزك عاطفياً باستمرار، ويسلبك احترامك لذاتك.
 
6) تاريخ من الإساءة البدنية
 
من اعتاد الضرب لا يتغير. هذا الشريك يشعرك بالتهديد والخوف وعدم الأمان، فلماذا تشاركه حياة مضطربة؟!
 
وأخيراً قبل أن تبني علاقة عاطفية، حدد رغباتك الشخصية وخذ وقتك في اختيار شريك حياتك. ليس هناك عصا سحرية لإنجاح زواجك، ولكن تجنب أخطاء تلك العلاقة، فالعلاقة الناجحة تبنى على الحب المتبادل والاحترام بين الطرفين المطالبين بالتفاهم والعمل معاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة