ما الذي ترمز له رقصة الداب ومن أشهر من مارسوها؟.. وفنان سعودي شهير يقع في الفخ

ما الذي ترمز له رقصة الداب ومن أشهر من مارسوها؟.. وفنان سعودي شهير يقع في الفخ

لاعبا مانشستر بونايدت بول بوجبا وجيسي لينجارد المشهوران برقصاتها الاحتفالية الممتعة، كانا من الأشهر الشخصيات التي مارست رقصة الداب امام الجماهير في مباراتة فريقهم أمام فريق Fenerbahce.

تحولت رقصة "الداب" DAB Dance، إلى أحد أشهر الرقصات على مستوي العالم، ولاقت رواجاً واسعاً بين مشاهير الفن والغناء والرياضة العالميين.

ما رقصة الداب؟

رقصة الداب هي عبارة عن وقوف الشخص وإخفاء وجهه بواسطة أحد ذراعية كالذي يبكي وقيام الشخص برفع ذراع الآخر نحو السماء في نفس اتجاه الذراع المستخدم في إخفاء الوجه.

من بدأ رقصة الداب؟

يعتقد بان أصحاب تلك الرقصة ومن يقفون وراء انتشارها بهذا الشكل المرعب هم مجموعة من مغني الراب الذين بدأوا في ولاية أطلنطا الأمريكية .

وكان لاعب كرة القدم الأمريكية كام نيوتون هو صاحب الفضل في انتشار تلك الرقصة بشكل أكبر عندما بدأ في استخدامها كرقصة الفرح بعد إحرازه للأهداف في مباريات كرة القدم الأمريكية.

وبعد ذلك تولت مواقع التواصل الاجتماعي مهمة انتشار تلك الرقصة عاليماً ووصولها إلى أقطار العالم شرقاً وغرباً حتى وصلت إلى عالمنا العربي لتنتشر بشكل مرعب بين الشباب.

شاهد|مفاجأة جديدة في مقتل المذيعة العراقية لوليتا

ما الذي تعنيه وترمز إليه رقصة الداب؟

في الظاهر تبدو رقصة الداب رقصة بريئة لا تحمل أي معانٍ خطيرة، ولكن في الواقع هناك معنى مظلم وجانب خفي وراء تلك رقصة الداب. فهذا المصطلح "داب" يستخدم كإشارة إلى تدخين المواد المخدرة كالحشيش والماريجوانا، وأوضح البعض أن الرقصة تشير إلى الغفوة التي تصيب متعاطي تلك المخدرات، لذلك فهي تحمل ترويجاً لتلك المخدرات خاصة وأنها لا تنهى عن تعاطيها ولكنها تروج لها.

أشهر من أدوا رقصة الداب في العالم:

لاعبا مانشستر بونايدت بول بوجبا وجيسي لينجارد المشهوران برقصاتهما الاحتفالية الممتعة، كانا من الأشهر الشخصيات التي مارست رقصة الداب أمام الجماهير في مباريات فريقهما أمام فريق Fenerbahce.

وكانت المفاجأة أيضا قيام البرنس هاري خلال زيارته لإحدى مدارس الأطفال الأسكتلندية، بالقيام بحركة الداب بعد مطالبة أحد الأطفال.

هل الأغنيات «السينغل» تهدد سوق الألبومات؟ تعرف إلى آراء الفنانين العرب

ملكة جمال العالم من الفلبين لعام 2016 أيضاً قامت بالقيام برقصة الداب خلال أحد الاحتفالات بدوري كرة القدم الأمريكية، وذلك بعد قيام لاعبي الفريق بتعليمها الرقصة أمام الكاميرات.

لاعبة التنس الشهيرة فيكتوريا أزارينكا اتخذت من الرقصة وسيلة للتعبير عن مشاعرها في غالبية المباريات التي تخوضها.

مشاهير قتلوا أنفسهم.. بعضهم لم يكن متعمداً

.

كما ظهرت الفنانة جينيفر لوبيز ببرنامج تونايت شو الأمريكي، وهي تقوم بتعليم مقدم البرنامج جيمي فالون طريقة رقص الداب.

لاعب ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس كان أيضاً أحد المروجين لتلك الرقصة وذلك بعد استخدامه لها عقب إحرازه الأهداف في مباريات ريال مدريد.

لحظة سقوط نخلة على رأس مذيعة هندية لتموت على الفور (فيديو)

الفنان رابح صقر وتحذير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدارت:

بينما كانت المفاجأة الصادمة للجميع هي قيام الفنان الكبير رابح صقر برقص الداب على أحد المسارح بإحدى الحفلات، وهو ما أشعل حماس الجمهور، ولكنه في نفس الوقت قوبل بغضب شديد ممن يعرفون ما تشير وترمز إليه رقصة الداب.

فيما وجهت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تحذيراً من القيام بتلك الرقصة لما فيها من ترويج للمخدرات، وجاء على لسان الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف في أحد التصريحات: "نثق أن رقصة الداب قدمت من أحد الفنانين دون قصد ربما، إلا أن التنبيه من هذه الحركات مهم؛ إذ تخرج عبارات من مشاهير العالم المدمنين على المخدرات، وأصبحت لهم حركات مشهورة، ونأمل تفهم ومعرفة مغزى تلك الحركات، التي يريدون بها أن يقتدي بها الأطفال والشباب"، متمنياً من الفنانين تقديم رسالة توعوية ضد المخدرات واستغلال وجودهم على المنصات والمسارح، وفي حالة التكرار سيتم التواصل مع الفنان لتوضيح خطورة الرقصة".

أفضل الأفلام الأجنبية المنتظر عرضها بالسينما خلال شهر أغسطس

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات قبل أشهر قليلة قد حذرت لاعبي كرة القدم من تأدية رقصة الداب عقب إحراز الأهداف أو في الاحتفالات وذلك لما ترمز إليه تلك الرقصة. وكان رئيس اللجنة قد صرح من قبل قائلاً: «تلك الإيحاءات التي تصدر من لاعبينا من دون قصد نتمنى أن نلغيها، وعلينا في نبراس توضيحها، وإلغاء تلك الحركات السلبية حتى نرتقي بأبنائنا ويكونوا فاعلين».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير