موسيقيون مسلمون يجب معرفتهم

main image

قد تكونون سمعتم بأسماء هؤلاء الموسيقيين العالميين، أو تابعتم أعمالهم الغنائية والموسيقية. ولكن ما لا تعرفونه عنهم أنهم مسلمون ويحققون نجاحات كبيرة في مجالاتهم، وبعضهم لامس الشهرة العالمية.. من هم؟

إليكم ملخص عن سيرتهم الفنية:

ياسين السلمان  yaseen alsalman

هذا الصحفي العراقي الكندي لا يتوقف عمله عند كتابة الأخبار، بل يتعداه إلى عالم الموسيقى والغناء، فهو عند الأداء على خشبة المسرح يطلق عليه  لقب «النرجسي».

أما أغنيته الأكثر شعبية، فهي «الحمدلله» "Hamdullillah"، التي حازت على أكثر من مليون مشاهدة، مما يرفع من مستوى الهيب هوب العربي. نشأ ياسين السلمان بين العراق والإمارات العربية المتحدة، ولكنه استقر أخيراً في مدينة مونتريال الكندية.

«السارة» والنوباتون   alsarah & nubatones

تجولت فرقة «السارة» حالياً جميع أنحاء أوروبا، وتقدم النغمات القبلية الأكثر جاذبية. تركت وطنها السودان، وعانت صعوبة في التكيف مع سكنها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية. كانت الموسيقى وسيلة الراحة الرئيسية خلال الأوقات الصعبة؛ لتخرج باللحن الأشهر لها Soukura، ويمكن وصف موسيقاها بأنها «بوب» شرقي.

يوسف إسلامyoussef islam 

معروف سابقاً باسم «كات ستيفنز»، يذكر بأغانٍ مثل "Wild World"، و "Morning Has Broken". اعتنق الإسلام في عام 1977، ليصبح... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير