بالصور.. 7 خطوات بسيطة لتتغلب على التوتر النفسي

التغلب على التوتر النفسي

سماع الموسيقى للتخلص من التوتر

المشي للتغلب على الضغط النفسي

الشاي يريحك من الضغوطات

النوم أسلوب للراحة من التوتر

التحدث مع نفسك لراحة ذاتية

يواجه الرجل مشاكل يومية تجعله فريسة سهلة للتوتر النفسي، بسبب التطور التكنولوجي الهائل وزيادة ضغوطات العمل، فيبدأ المعاناة من الأرق والآلام العضوية المختلفة، ومن الأعراض السلوكية والنفسية والاجتماعية المرتبطة بالضغط النفسي، فما هي إلا خطوات بسيطة عليك أن تتبعها؛ لتتخلص من هذا التوتر.

1- الاستماع إلى الموسيقى:

إذا كنت تشعر بضغط كبير وبمشكلة لا تستطيع أن تحلها، فحاول أن تأخذ في هذا الموقف قسطاً من الراحة تستمع فيه إلى بعض الموسيقى الهادئة التي تشعرك بالاسترخاء.

2- ممارسة الرياضة:

فهي خطوة أولى لتخفيف التوتر النفسي، وخاصة السباحة، المشي أو التنزه في الهواء الطلق، فهي كافية لتخلصك من الضغوطات.

3- تكلم إلى صديق:

يمكنك أن تأخذ استراحة من العمل، وتحاول أن تتحدث مع صديق عن مشكلتك، فبناء علاقات جيدة مع الأشخاص شيء مهم جداً لنظام حياتك.

4- كثرة الضحك:

فهو مفيد لجسمك؛ لأنه يساعد على إفراز مادة السيروتونين التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم مزاجك، والتي يطلق عليها أيضاً اسم "هرمون السعادة". أما إذا لم تتمكن من الضحك، فيكفي أن تغمض عينيك وتستريح وتبتسم؛ لإفراز تلك المادة.

5- شرب فنجان من الشاي:

يمنحك الشعور بالارتياح، فلا تلجأ إلى مشروبات الكافيين؛ لأنها ترفع ضغط الدم وتزيد التوتر، فالشاي يمدك بالطاقة، ويهدئ من توترك.

6- النوم جيداً:

يخفف النوم الكافي من حدة التوتر النفسي، فقلة النوم تعد سبباً من أسباب الضغط النفسي، واختلال وظائف الجسم.

7- تحدث مع نفسك:

في بعض الأحيان، يكون الضغط عليك شديداً لدرجة أنك لا تستطيع تحمل أي كلمة من أي كان، لذلك من الجيد أن تأخذ استراحة وتجلس مع نفسك لترتيب أفكارك، ومحاولة إيجاد حل مناسب للتعقيدات حولك، فهذه الخطوات البسيطة تجعلك تتحرر نهائياً من التوتر النفسي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...