لماذا تنزف أسنانك عند غسلها بالفرشاة؟ إليك أهم الأسباب

main image
6 صور
لماذا تنزف عندما تنظيف أسنانك ؟..إليك أهم الأسباب لذلك

لماذا تنزف عندما تنظيف أسنانك ؟..إليك أهم الأسباب لذلك

الهرمونات   : قد تكون الهرمونات واختلال توازنها في الجسم وراء تلك المشكلة التي تعاني منها فعلى سبيل المثل أثناء فترة البلوغ تصبح اللثة أكثر حساسية ورقة تجاه أي احتكاك بها وهو ما يؤدي إلى جرحها وحدوث نزيف منها .

الهرمونات : قد تكون الهرمونات واختلال توازنها في الجسم وراء تلك المشكلة التي تعاني منها فعلى سبيل المثل أثناء فترة البلوغ تصبح اللثة أكثر حساسية ورقة تجاه أي احتكاك بها وهو ما يؤدي إلى جرحها وحدوث نزيف منها .

 الإجهاد وقلة النوم  : الإجهاد وقلة النوم له العديد من الاَثار المدمرة على الصحة الذهنية والجسدية أيضاً بما في ذلك التسبب بجعل اللثة شديدة الحساسية والضعف وذلك لأن الإجهاد وقلة النوم تضعف من القدرة الجسدية على  مكافحة الالتهاب الناجم من البكتيريا المتواجدة في الفم وهو ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف اللثة .

الإجهاد وقلة النوم : الإجهاد وقلة النوم له العديد من الاَثار المدمرة على الصحة الذهنية والجسدية أيضاً بما في ذلك التسبب بجعل اللثة شديدة الحساسية والضعف وذلك لأن الإجهاد وقلة النوم تضعف من القدرة الجسدية على مكافحة الالتهاب الناجم من البكتيريا المتواجدة في الفم وهو ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف اللثة .

 العقاقير الطبية :  قد تسبب بعض العقاقير مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم جفافاً في الفم و نقص اللعاب مما يسمح للبكتيريا بالتكاثر وتسبب احمرار اللثة والتورم وحدوث نزيف عند أي احتكاك بها .

العقاقير الطبية : قد تسبب بعض العقاقير مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم جفافاً في الفم و نقص اللعاب مما يسمح للبكتيريا بالتكاثر وتسبب احمرار اللثة والتورم وحدوث نزيف عند أي احتكاك بها .

تلك الأمراض  :  مثل مرض السكري أو سرطان الدم وفيروس نقص المناعة البشرية فهي تؤثر على الجهاز المناعي وتؤدي إلى تورم اللثة وجلعها تنزف ببساطة شديدة لذلك زيارة الطبيب وتناول الأدوية التي تساعد على تقوية الجسم والمناعة أمر لا بد القيام به .

تلك الأمراض : مثل مرض السكري أو سرطان الدم وفيروس نقص المناعة البشرية فهي تؤثر على الجهاز المناعي وتؤدي إلى تورم اللثة وجلعها تنزف ببساطة شديدة لذلك زيارة الطبيب وتناول الأدوية التي تساعد على تقوية الجسم والمناعة أمر لا بد القيام به .

 نظف بإخلاص  :  إذا أهملت تنظيف أسنانك بشكل جيد في الأمس ووجدت أنك تعاني من النزيف في اليوم التالي لاتتفاجىء فإن نمو البكتيريا من جديد يحتاج فقط 24 ساعة داخل الفم وهو الأمر الذي يضعف اللثة ويجعل البكتيريا تتراكم داخل الفم من جديد ولكن بكميات كبيرة .  لذلك ننصحك بالتأكيد من تنظيف جميع الأسنان بداخل فمك بشكل بيطىء حتى تستهدف جميع مناطق تراكم البكتيريا واستخراج جميع بقايا الطعام من بين الأسنان والحلق بشكل كامل .

نظف بإخلاص : إذا أهملت تنظيف أسنانك بشكل جيد في الأمس ووجدت أنك تعاني من النزيف في اليوم التالي لاتتفاجىء فإن نمو البكتيريا من جديد يحتاج فقط 24 ساعة داخل الفم وهو الأمر الذي يضعف اللثة ويجعل البكتيريا تتراكم داخل الفم من جديد ولكن بكميات كبيرة . لذلك ننصحك بالتأكيد من تنظيف جميع الأسنان بداخل فمك بشكل بيطىء حتى تستهدف جميع مناطق تراكم البكتيريا واستخراج جميع بقايا الطعام من بين الأسنان والحلق بشكل كامل .

يواجه الكثير من البشر مشكلات يومية تقريبًا عند تنظيف أسنانهم سواء باستخدام الخيط الطبي أو فرشاة الأسنان وهي النزيف ونزول كميات متوسطة من الدماء.

تعرف إلى الفوائد الطبية المذهلة للعسل

ولهذا النزيف عدة أسباب سوف تتعرف إليها من خلال التقرير التالي، بعضها طبيعي، بينما يجعلك بعضها الآخر منها تلجأ إلى مراجعة الأطباء.

1- الهرمونات 

قد تكون الهرمونات واختلال توازنها في الجسم وراء تلك المشكلة التي تعاني منها، فعلى سبيل المثل في أثناء فترة البلوغ تصبح اللثة أكثر حساسية ورقة تجاه أي احتكاك بها، وهو ما يؤدي إلى جرحها وحدوث نزيف منها.

الأفعال الـ10 المدمرة لقلبك.. احذر منها!

2- الإجهاد وقلة النوم

الإجهاد وقلة النوم له العديد من الآثار المدمرة على الصحة الذهنية والجسدية أيضًا بما في ذلك التسبب بجعل اللثة شديدة الحساسية والضعف؛ وذلك لأن الإجهاد وقلة النوم تضعف من القدرة الجسدية على  مكافحة الالتهاب الناجم من البكتيريا الموجودة في الفم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف اللثة.

3- العقاقير الطبية

قد تسبب بعض العقاقير مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم جفافًا في الفم ونقص اللعاب ما يسمح للبكتيريا بالتكاثر وتسبب احمرار اللثة والتورم وحدوث نزيف عند أي احتكاك بها.

4- تلك الأمراض 

مثل مرض السكري أو سرطان الدم وفيروس نقص المناعة البشرية فهي تؤثر في الجهاز المناعي وتؤدي إلى تورم اللثة وجعلها تنزف ببساطة شديدة؛ لذلك زيارة الطبيب وتناول الأدوية التي تساعد على تقوية الجسم والمناعة أمر لا بد القيام به.

6 أنواع غريبة للصداع تعرفها لأول مرة.. هل عانيت منها من قبل؟

5- نظف بإخلاص 

إذا أهملت تنظيف أسنانك بشكل جيد في الأمس ووجدت أنك تعاني من النزيف في اليوم التالي فلا تتفاجأ؛ فإن نمو البكتيريا من جديد يحتاج فقط 24 ساعة داخل الفم، وهو الأمر الذي يضعف اللثة، ويجعل البكتيريا تتراكم داخل الفم من جديد، ولكن بكميات كبيرة.
 
لذلك ننصحك بالتأكد من تنظيف جميع الأسنان بداخل فمك بشكل بطيء حتى تستهدف جميع مناطق تراكم البكتيريا واستخراج جميع بقايا الطعام من بين الأسنان والحلق بشكل كامل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل