جولة ومشاهدات «سيدي» في مهرجان جامعة الإمام الصيفي

main image
11 صور
جولة ومشاهدات «سيدي» في مهرجان جامعة الإمام الصيفي

جولة ومشاهدات «سيدي» في مهرجان جامعة الإمام الصيفي

المفردة الأجمل في مهرجان جامعة الإمام سعود هي الأطفال والمساحات الكبيرة المخصصة لهم، وحالة الفرح التي أشاعوها في المكان، وإن كان الأطفال هم أصحاب النصيب الأكبر في الفعاليات فإن نصيب الكبار أيضًا لم يكن بالقليل.

جولتنا في أرجاء المهرجان رصدنا خلالها عددًا من المشاهد، والتي ستستمر أربعة عشر يومًا هي العمر المقرر للفعاليات.

الدرفت

 أولى الفعاليات التي استرعت الانتباه هي سيارات الدرفت التي شارك بها فريق متخصص في ألعاب الأطفال، فامتزجت لدى الصغار ألعابهم المفضلة المتمثلة في السيارات التي يتم التحكم بها عن بعد بالإثارة التي توفرها رياضة الدرفت، ومن خلال مضمار نصب وسط ساحة المهرجان تحلق الأطفال حول السيارات الصغيرة وهم يعبرون عن بهجتهم بالمنظر أمامهم ويتفاعلون بالصراخ والتصفيق.

الألعاب الإلكترونية

شغلت الألعاب الإلكترونية التي أتيح للأطفال ممارستها مجانًا مساحة معتبرة في ساحة المهرجان ليتدافع نحوها الأطفال متنقلين من لعبة إلى أخرى في أجواء تفيض بالمرح.

وتناثر المشرفون وهم يوزعون على الأطفال قطعًا معدنية للألعاب.

شاهد سرقة سائح سعودي بالبوسنة

الألعاب التقليدية

لم تغفل إدارة المهرجان الألعاب التقليدية، فوفرت «النطيطات» التي يحبها الأطفال مهما توافرت الخيارات وتكاثرت، ومثل هذه الألعاب تتميز بالتفاعل الصوتي والصراخ تعبيرًا عن البهجة؛ فكانت تلك من أجمل زوايا المهرجان.

ألعاب الـ3D

استمتع الأطفال كثيرًا بألعاب الـ3D التي تدافعوا حول بوابتها كلٌّ ينتظر دوره في شغف واضح، ويخرج محدثًا زملاءه بما في الداخل وهو نفسه ما توفر في ألعاب أخرى تجرى داخل الغرف المغلقة كألعاب اللغز ونحوها.

المسرح

احتل المسرح مكانه باعتباره أحد أهم الفعاليات، بما قدم فيه من برامج ترفيهية وتوجيهية هادفة، ما زاد الإقبال عليه الجوائز التي أشاعت جوًّا خاصًّا.

حديقة الحيوان

على الرغم من صغر المساحة المخصصة لعرض الحيوانات وقلة المعروض فيها فإنها اكتظت بالأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية وإلقاء الأسئلة للتعرف إليها.

معرض الورود

بألوانه الرائعة وروائحه العطرة كان معرض الورود أحد مراكز الجذب وسط دائرة الفعاليات حيث استمتع الزوار بباقات الورود المعروضة بطريقة احترافية نالت الإعجاب.

شاهد ماذا فعل أبناء سائح سعودي أمام كاميرا التلفزيون

معرض الكريستال

ببريقه الذي يخطف العيون اجتذب معرض الكريستال الزوار الذين أبهرتهم الحرفية العالية والدقة التي نفذت بها الأعمال المعروضة، وعبر كثير من الزوار عن امتنانهم لهذه الفكرة حيث من النادر أن يتم مثل هذا العرض لفنون الكريستال في المعارض الترفيهية.

الديوانية

من الأركان اللافتة كانت ديوانية الرجال التي حققت عددًا من الأغراض؛ فهي من ناحية مكان للراحة يستجم فيها الرجال بينما أسرهم يلهون في أرجاء المكان، وهي من ناحية أخرى جلسة تحاكي طقسًا تقليديًّا مفعمًا بالأصالة بديكوراتها، وبما يقدم فيها من قهوة وشاي تعد بطريقة تقليدية محببة أمام أنظار الزوار.

القبة الفلكية

ويبقى أن القبة كانت تجربة علمية فريدة موجهة للكبار والأطفال لسبر أغوار الفضاء في تجربة تحاكي التجارب العلمية الحقيقية.

واللافت هو دقة التنظيم لهذه الفعالية؛ حيث إنها تقام في مبنى آخر منفصل، لكن إدارة المهرجان تمكنت من خلال تنظيم دقيق من توفير حافلات تنقل الحضور من وإلى القبة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال