كل شيء قابل للإيجار في الأعراس العربية.. حتى "العروس"!

main image
10 صور
كل شيء قابل للإيجار في الأعراس العربية.. حتى "العروس"!

كل شيء قابل للإيجار في الأعراس العربية.. حتى "العروس"!

حفلات زفاف بالإيجار

حفلات زفاف بالإيجار

الصالات.. وفق الموسم والأيام

الصالات.. وفق الموسم والأيام

الإستغناء عن الصالة

الإستغناء عن الصالة

صمم صالتك الخارجية الخاصة.. البساطة افضل حل

صمم صالتك الخارجية الخاصة.. البساطة افضل حل

طلتها وطلتك

طلتها وطلتك

كل الملابس يمكن استئجارها

كل الملابس يمكن استئجارها

المجوهرات وحتى «الشبكة»

المجوهرات وحتى «الشبكة»

عروس بالإيجار من اجمل توفير المال للعرس الحقيقي !

عروس بالإيجار من اجمل توفير المال للعرس الحقيقي !

إستغلال لافراح النقطة في مصر

إستغلال لافراح النقطة في مصر

 
حفل الزفاف رفاهية قد لا يملك البعض الإمكانيات المادية لإقامته.. فالتكلفة مرتفعة مهما حاول الشخص التوفير. 
 
ولكن هناك خيارات الاستئجار والتي هي بشكل أو بآخر من الحلول التي توفر الكثير على العروسين. ولكن كما هي الحال أحياناً البعض ينجرف ويبالغ ويقوم باستئجار ما لا يجب استئجاره. 
 
 
الصالات.. وفق الموسم والأيام 
 
 
عند استئجار الصالات يجب الأخذ بالحسبان الموسم وأيام الأسبوع. لتقليل حجم الإنفاق يجب الابتعاد كلياً عن موسم الصيف لأن الأسعار ترتفع جداً لكونه موسم حفلات الزفاف. الربيع خيار جيد لمن يملك ميزانية متوسطة ولكن إن كانت الميزانية منخفضة، فالأفضل أن تختار الشتاء أو الخريف. طبعاً حتى خلال فصلي الخريف والشتاء عليك أن تختار أي يوم باستثناء عطلة نهاية الأسبوع لأن الأسعار ترتفع خلالها. 
 
ليس بالضرورة اعتماد الصالات الفخمة، فكر بالمساحة على حساب الفخامة ومن هناك يمكنك أن تعيد ترتيب المكان بشكل يتناسب مع ما تريده، عادة أصحاب الصالات المتواضعة أكثر تعاوناً في هذا المجال من أصحاب الصالات الفخمة. 
 
في حال لا تريد هذه الخيارات وتصر على صالات فخمة اطلب الاطلاع على حزمة الزفاف، فهي تأتي مع عروضات وإضافات يمكنك الاستفادة منها. لكن لا تنخدع بكل ما يقدم لك فأحياناً يحاول أصحاب الصالات التذاكي على الزبون، وبالتالي تكون الحزمة أكثر تكلفة من استئجار كل جزئية بشكل منفصل. لذلك قم بتحضير الآلة الحاسبة ودوّن كل شيء.  
بالنسبة لعدد المدعوين وفي بعض الصالات يمكنك المطالبة بـ ١٠٪ كعدد إضافي مجاني   لذلك استفسر عن الأمر وعن الهامش المتاح لك. 
 
 
الاستغناء عن الصالة 
 
 
يمكنك الاستغناء كلياً عن الصالة و«بناء» صالتك الخاصة. عادة يتم اختيار منزل أهل العروس أو العريس لإقامة حفلات الزفاف للتوفير وهذا خيار جيد إن كانت المساحة تتناسب مع عدد المدعوين ولكنها فكرة مريعة في حال كان عدد المدعوين لا يتسع ضمن تلك المساحة الضيقة. 
 
أفضل خيار ممكن هو في الهواء الطلق سواء في حديقة عامة أو على شاطئ البحر. ما تحتاج اليه هو استئجار الكراسي والطاولات والتي يمكنها أن تكون بلاستيكية بحكم أنها أرخص ويمكن اختيار أغطية مميزة للناحية البصرية وليس بالضرورة أن تكون ذات نوعية جيدة، ركز أكثر على الشكل. 
 
حل آخر عملي هو استئجار شقة لبضعة أيام وهذا ما بات شائعاً جداً وفي حال كانت ميزانيتك تسمح لك يمكن اختيار المنازل الصيفية التي تؤجر لمدة أسبوع أو أكثر وبذلك تكون صالة زفاف والمكان الذي تمضي فيه شهر عسلك.
 
 
طلتها وطلتك 
 
 
من المعروف بأن فساتين الزفاف باهظة الثمن، حتى تلك التي تكون بنوعية رديئة سعرها أيضاً مرتفع . الغالبية الساحقة تلجأ لاستئجار فساتين الزفاف، فهو في نهاية المطاف فستان لن ترتديه العروس سوى لمرة واحدة ودفع مبالغ ضخمة من أجل وضعه في الخزانة حتى يتلف ليس بالاستثمار الذكي. ولكن الاستئجار لا ينحصر فقط بالعروس، فبإمكان الرجل أن يلجأ للمبدأ نفسه ويقوم باستئجار البدلة أو حتى الزي التقليدي الخاص ببلده. 
 
فتأجير البشوت بات من الخيارات المقبولة جداً في دول الخليج وذلك لأن البشت الواحد مثلاً سعره يتراوح بين ٨٠٠ و ٢٠٠٠ ريال بينما يمكن استئجاره لليلة واحدة مقابل ٢٠٠ ريال. 
هناك الكثير من المتاجر المتخصصة في هذا المجال، ولكن عليك التعامل معهم بحذر ومعاينة ما ستقوم باستئجاره بشكل دقيق جداً وإلا كان مصيرك مصير العشرات من قبلك وسينتهي بك الأمر ببدلة ممزقة من مكان ما.. الأمر ينطبق على العروس التي عليها أن تعاين فستانها بدقة . 
 
الأمر لا ينحصر بالملابس فقط بل يمكنك أن تستأجر الحذاء أيضاً خصوصاً حذاء العروس، الذي عادة يكون باهظ الثمن أيضاً. هناك بعض متاجر تجهيز العروس التي تتكفل بالتجهيز من الألف إلى الياء وكل ذلك بالإيجار. 
 
 
المجوهرات و «الشبكة»  
 
 
النمط هذا معتمد منذ سنوات في مصر، ومؤخراً بدأ يشق طريقه إلى باقي الدول العربية وحتى إلى الدول الخليجية. «الشبكة» تحولت بشكل أو بآخر إلى تقليد إلزامي في كل الأعراس ولكن الذهب والألماس يحتاجان إلى ميزانية خاصة بهما. لذلك الحل كان بالاستئجار.. نعم يمكن استئجار المجوهرات الذهبية أو تلك الماسية، فالأمر يعتمد على الميزانية. 
 
بشكل عام عليك شراء خاتم الزواج كي يسمح لك الاستفادة من التسهيلات الأخرى ولكن هناك بعض المتاجر التي تقوم بتأجير كل شيء مقابل ٤٠٠ أو ٥٠٠ دولار. استئجار الألماس أكثر تعقيداً من الذهب، فالتكلفة أكبر كما أن الضمانات المطلوبة عديدة فمثلاً عقد من الألماس سيكلفك لليلة واحدة ١٣٦٠ دولارا تقريباً. 
 
العروس 
 
 
حسناً هذه ليست نصيحة بل هي عرض لواقع معاش في مصر خصوصاً. تعرف بأفراح النقطة، والنقطة هي تقديم المال للعروس خلال حفل الزفاف. الفكرة هي الخداع بحيث يقوم العريس باستئجار العروس ويقيم حفل زفاف غير حقيقي للحصول على مبلغ من المال يمكنه من إقامة حفل زفافه الحقيقي لاحقاً مع عروس أخرى هي العروس الفعلية. أفراح النقطة لا تقام في صالات أو قاعات بل في الشوارع، وما يتم تقديمه من مال هو تكاتف ومساندة للزوجين للبدء في حياتهما ولكن البعض وجد طريقة لاستغلالها من أجل مصلحة خاصة. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة