احذر.. تلك العلامات تعني إصابتك بمرض القلب

احذر .. تلك العلامات تعني إصابتك بمرض القلب

ترتبط صحة القلب ووظائفه بالعديد من الأعرض والعلامات الجسدية التي قد لا يعرفها الكثير منا؛ فدائمًا ما تكون هناك علامات جسدية يرتبط ظهورها بحدوث مشكلات في عضلة القلب والكفاءة التي يعمل بها دون أن ندري.
 
وفي التقرير التالي سوف نعرض لك أهم العلامات الجسدية التي يرتبط ظهورها أو الإحساس بها ببداية ظهور مشكلات أو اختلالات في عضلة القلب ووظيفتها.
 
1- الإرهاق الدائم 
 
 
عند الشعور الدائم بالإرهاق الدائم على الرغم من الحصول على عدد ساعات نوم كافية وعدم إرهاق نفسك كثرًا في العمل؛ فالأمر خطير وتجب حينها مراجعة الطبيب المتختص، فقد يرجع السبب إلى عدم ضخ الدماء المحملة بالأوكسجين إلى الدماغ وباقي أعضاء الجسم  بشكل كافٍ بسبب إجهاد القلب، وهو ما يجعلك تشعر بالتعب والكسل والرغبة في الجلوس دون حركة فترات طويلة.
 
2- انتفاخ القدم 
 
هناك عدة عوامل صحية قد تؤدي إلى انتفاخ القدم من بينها حدوث خلل في وظائف القلب وضعف قوته في أداء وظائفه بشكل عام، ويعد انتفاخ القدم علامة قوية على وجود خلل في عمل صمامات القلب، وعدم قدرتها على القيام بوظيفتها بشكل مثالي -بحسب الدكتور مايكل ميلر أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة ميريلاند الأميركية.
 
3- الألم  الشديد عند المشي 
 
 
بجانب تسبب ضعف اللياقة والسمنة بشعورك بوجع العضلات وتشنجاتها عند المشي فإن هذا الأمر قد يكون دليلاً قويًّا على مرض الشرايين الطرفية وتراكم الدهون الضارة في شرايين الساق، وهو الأمر الذي يؤدي  إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تفوق الـ50%.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...