للاعبي كمال الأجسام.. ما هو بروتين الكازين؟ ولماذا هو مهم كالماء والهواء؟

للاعبي كمال الأجسام ..ماهو بروتين الكازين ؟ ولماذا هو مهم كالماء والهواء ؟!

المفعول الممتد : لا شك أن جميع البروتينات الموجودة في المصادر المختلفة مثل فول الصويا و البيض ولحوم الحيوانات والطيور والأسماك بالإضافة إلى بروتين مصل اللبن و "الكازين " لديهم جميعا مزايا فريدة من نوعها بالنسبة لنموالكتلة العضلية . ولكن يمتاز بروتين الكازين عن باقي أنواع البروتينات بأنه يمتلك القدرة على التواجد لاكبر فترة ممكنة في دمك لينتقل من خلاله إلى العضلات ويقوم بتغذيتها وتعزيز توافر الأحماض الأمينية لها . وبلاشك يعد بروتين "الكازين" هو الأمثل ليتم تناوله قبل النوم لأنه سوف يقوم بتغذية عضلاتك بشكل رائع أثناء نومك بشكل أفضل من أي بروتين اَخر .

ضخامة وقوة أسرع ! : على الرغم من أن بناء العضلات لا يتم بين ليلة وضحاها ولكن بروتين الكازين يساعدك في اختصار مدة بناء كتلتك العضلية وإكسابها الضخامة بشكل أسرع من البروتينات الأخرى . فوفقاً لدراسة في جامعة تكساس أثبتت النتائج بأن بروتين الكازين له قدرة كبيرة على على بناء كتلة عضلية أضخم وأكثر صحة وقوة وخالية من الدهون وفي وقت أقصر بفارق كبير بالمقارنة مع المكملات الغذائية الرياضية التي التي تحتوي على الجلوتامين .

تحسين عملية الحرق : إذا كنت تريد تحسين فرص نمو العضلات وفقدان الدهون في نفس الوقت فلا يوجد أمامك أفضل من تناول بروتين الكازين إذا كان الأمر كذلك، فلقد اكتشفت دراسة أجريت في هولندا أن تناول بروتين الكازين مرتين أو 3 مرات يومياً ترقع من كفاءة معدلات الأيض وعملية حرق الدهون أثناء النوم . ولم تتوقف الأمور الإيجابية عند هذا الحد فلقد وجد القائمين على الدراسة بان هرمون الكازين يساعد على كبح جماح أصحاب الشهية المفتوحة بنسبة 33% ويجعل الجسم أقل قابلية على الاحتفاظ بالدهون .

المزيد من القوة : في دراسة قامت بها جامعة ماساتشوستس وجد الباحثون أن الكازين يضاعف قوة امتصاص العضلات للبروتين وهو الأمر الذي يزيد من قوة عضلات الساقين والصدر والذراعين و الكتف بالإضافة إلى تأمين مرونة أكبر لعضلات الظهر .

أسنان أفضل ! : بعيداً عن العضلات ووفقاً لدراسة أجريت في المملكة المتحدة وجد الباحثين أن بروتينات الكازين لديها القدرة على تقليل أو منع آثار تآكل المينا. حتى وإن كنت تشرب الكثير من عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية التي تسبب تسوس الأسنان وتدمير طبقة المينا لذلك إذا كنت لا تنوي استخدام بروتين الكازين من أجل عضلات أكثر قوة ربما بإمكانك على الأقل استخدامه في حماية أسنانك بإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

تعد التغذية في عالم كمال الأجسام كالبحر العميق الذي ليس له نهاية فكلما توسعت أكثر في علم الغذاء للرياضيين اكتشفت الكثير من الأشياء الجديدة عن أفضل العناصر الغذائية للعضلات، والتي تضمن لها المزيد من الضخامة والقوة والمرونة.

فحتى البروتين الذي يعد الغذاء الأساسي والمحوري في عملية البناء العضلي تنقسم جودته وفوائده بالنسبة للجسم والعضلات بحسب مصدره الرئيسي، فهناك عدة أنوع من البروتينات .

وبالحديث عن البروتينات يعد بروتين الكازين هو الأفضل والأكثر فائدة وجودة لأجسام وعضلات الرياضيين وخاصةً للاعبي كمال الأجسام الذين يتناولن البروتينات كما يشربون المياه ويتنفسون الهواء.

بعيدا عن التمارين الرياضية.. 14 معلومة عليك معرفتها عن عضلاتك!

فبروتين الكازين الذي يتم استخراجه من اللبن الذي يتكون من مجموعة من البروتينات التي تحتوي على مركبات فسفورية وهو ما يجعله ذا قيمة غذائية رائعة تفوق باقي أنواع البروتينات الأخرى.

وأما عن أسباب اعتبار بروتين الكازين البروتين رقم 1 بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، فالتقرير التالي سوف يحمل الإجابات.

1- المفعول الممتد 

لا شك أن جميع البروتينات الموجودة في المصادر المختلفة مثل فول الصويا والبيض ولحوم الحيوانات والطيور والأسماك بالإضافة إلى بروتين مصل اللبن و"الكازين" لديهم جميعاً مزايا فريدة من نوعها بالنسبة لنمو الكتلة العضلية.

ولكن يمتاز بروتين الكازين عن باقي أنواع البروتينات بأنه يمتلك القدرة على التواجد لأكبر فترة ممكنة في دمك لينتقل من خلاله إلى العضلات ويقوم بتغذيتها وتعزيز توافر الأحماض الأمينية لها.

وبلاشك يعد بروتين "الكازين" هو الأمثل ليتم تناوله قبل النوم؛ لأنه سوف يقوم بتغذية عضلاتك بشكل رائع أثناء نومك بشكل أفضل من أي بروتين آخر.

جسمك ضخم؟ هكذا تستطيع حرق الدهون وبناء العضلات

2- ضخامة وقوة أسرع!

على الرغم من أن بناء العضلات لا يتم بين ليلة وضحاها ولكن بروتين الكازين يساعدك في اختصار مدة بناء كتلتك العضلية وإكسابها الضخامة بشكل أسرع من البروتينات الأخرى.

فوفقاً لدراسة في جامعة تكساس أثبتت النتائج أن بروتين الكازين له قدرة كبيرة على بناء كتلة عضلية أضخم وأكثر صحة وقوة وخالية من الدهون وفي وقت أقصر بفارق كبير بالمقارنة مع المكملات الغذائية الرياضية التي تحتوي على الجلوتامين .

3- تحسين عملية الحرق 

إذا كنت تريد تحسين فرص نمو العضلات وفقدان الدهون في نفس الوقت، فلا يوجد أمامك أفضل من تناول بروتين الكازين إذا كان الأمر كذلك، فلقد اكتشفت دراسة أجريت في هولندا أن تناول  بروتين الكازين مرتين أو 3 مرات يومياً ترفع من كفاءة معدلات الأيض وعملية حرق الدهون أثناء النوم.

ولم تتوقف الأمور الإيجابية عند هذا الحد، فلقد وجد القائمون على الدراسة أن هرمون الكازين يساعد على كبح جماح أصحاب الشهية المفتوحة بنسبة 33%، ويجعل الجسم أقل قابلية على الاحتفاظ بالدهون .

كيف تجعل العضلات تتوهج في الصيف مثل الشمس ؟!

4- المزيد من القوة 

 في دراسة قامت بها جامعة ماساتشوستس وجد الباحثون أن الكازين يضاعف قوة امتصاص العضلات للبروتين، وهو الأمر الذي يزيد من قوة عضلات الساقين والصدر والذراعين والكتف، بالإضافة إلى تأمين مرونة أكبر لعضلات الظهر.

5- أسنان أفضل!

بعيداً عن العضلات ووفقاً لدراسة أجريت في المملكة المتحدة وجد الباحثين أن بروتينات الكازين لديها القدرة على تقليل أو منع آثار تآكل المينا. حتى وإن كنت تشرب الكثير من عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية التي تسبب تسوس الأسنان وتدمير طبقة المينا  لذلك إذا كنت لا تنوي استخدام بروتين الكازين من أجل عضلات أكثر قوة ربما بإمكانك على الأقل استخدامه في حماية أسنانك بإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...