قبل السفر لقضاء الصيف.. تحقق من أخطر أماكن السباحة والغوص في العالم

قبل السفر لقضاء الصيف..تحقق من أخطر أماكن السباحة والغوص في العالم

الحفرة الزرقاء العظيمة – بليز

بئر يعقوب - تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية

بحيرة متشغان - الولايات المتحدة الأمريكية

بحيرة ناترون – تنزانيا

الحفرة الزرقاء - دهب - مصر

بحيرة الغليان – دومينيكا

ريو تينتو - البرتغال / اسبانيا

ممر دريك

يستعد الكثيرون خلال تلك الفترة للسفر لأي دولة من الدول لقضاء وقت مسلٍّ ورائع استمتاعًا بإجازة الصيف، ولكن معظم الناس لا يمكن أن يتصوروا عطلتهم دون غمر أجسامهم في الماء سواء في بحر أو محيط، ولكن هناك مياهًا على كوكبنا يمكن أن تكون قاتلة لهؤلاء المسافرين.

لذلك سنقدم لكم فيما يلي عدة أماكن على الأرض جمالها فقط للمشاهدة من مسافة آمنة، وغير قابلة للسباحة والغوص على الإطلاق.

«الجوهرة الزرقاء».. «شيفشاون» مدينة مغربية ذات طابع خاص (صور)

الحفرة الزرقاء العظيمة – بليز

المد والجزر قاما بتحويل الحفرة الزرقاء العظيمة في دولة بليز إلى دوامة ضخمة تقوم بجذب كل شيء على السطح، وعلى الرغم من ذلك فإن تلك الحفرة تعد من أفضل الأماكن للغوص في العالم لجمال مظهرها الباطني.

بئر يعقوب - تكساس، الولايات المتحدة الأميركية

هذا البئر طبيعية وعميقة للغاية فيصل عمقها إلى 30 قدمًا من المياه، إلا إنها تعد واحدة من أخطر أماكن الغوص في العالم؛ ففي أسفل بئر يعقوب هناك عدة مداخل لشبكة واسعة من الكهوف التي لا يستطيع الكثيرون مغاردتها.

بحيرة ميشغيان - الولايات المتحدة الأميركية

بحيرة ميشيغان هي تقريبا سيئة السمعة مثل مثلث برمودا؛ لأنها على هذه البحيرة وقعت واحدة من أعنف حوادث تحطم الطائرات في أميركا الشمالية لأسباب لا منطقية.

وبسبب التيارات الفجائية أيضًا التي تتكون في تلك المنطقة تُزهق العشرات من الأرواح كل عام.

وجهات سياحية فاخرة يمكنك زيارتها حاليًا بأقل تكلفة

بحيرة ناترون – تنزانيا

بحيرة ناترون هي واحدة من البحيرات المالحة والأكثر قلوية على الأرض، مغطاة بقشرة من الملح التي في بعض الأحيان تكون ملونة باللون الأحمر. تصل درجة حرارة الماء إلى 120 درجة فهرنهايت «50 درجة مئوية» في أماكن معينة، ما يجعلها، إلى جانب القلوية، غير صالحة للحياة تقريبًا. فقط ثلاثة أنواع من الأسماك تعيش هنا، ويمكنها التكيف مع تلك الظروف القاسية.

الحفرة الزرقاء – دهب - مصر

الحفرة الزرقاء هي ربما أخطر مكان للغوص في العالم حيث مات العديد من الغواصين في هذا الكهف العميق الذي يبلغ طوله 400 قدم. على الرغم من أن الغواصين ذوي الخبرة يقولون إن الأشخاص المدربين تدريبًا سليمًا يمكن أن يغوصوا دون خوف: سبب الوفاة هو عادة نخر النيتروجين أو عدم كفاية القدرة الهوائية عند الصعود.

بحيرة الغليان – دومينيكا

هذه البحيرة الجبلية قد تسخن حتى 198 درجة فهرنهايت «92 درجة مئوية» بسبب طفرات الهواء الساخن من تحت الأرض، وغالبًا ما تصاحبها الحمم البركانية، السباحة في البحيرة ممنوع منعًا باتًّا حتى لو لم تكن هناك فقاعات مميزة على سطحها؛ لأن الغليان يبدأ في بضع ثوانٍ.

مدن عالمية عليك زيارتها قبل أن يتقدم بك العمر (صور)

ريو تينتو - البرتغال / إسبانيا

الحفر الحفرية التي أجريت على رأس نهر تينتو لأكثر من 3000 سنة تؤدي إلى تشبعها بالنحاس والحديد والمعادن الثقيلة، مع الحموضة العالية. ومع ذلك، حتى في مثل هذه الظروف هناك النظام البيئي الخاص بالنهر الذي يشمل البكتيريا التي تؤكسد المعادن وتجعل لون الماء أحمر مشرقًا.

ممر دريك

الكثير من الجبال الجليدية، وسرعة الرياح التي تصل إلى 80 ميلاً في الساعة، والتيارات القوية، وضعف الرؤية هي جزء من المحنة التي تواجهها السفن التي تمر عبر ممر دريك والتي يجب تحديها للبقاء على قيد الحياة. ويعتبر هذا الممر المقبرة الحقيقية للعديد من السفن والقوارب التي انقلبت هناك من أوقات ماجلان حتى اكتشاف قناة بنما في القرن العشرين.

10 شواطئ جميلة ولكن مخفية حول العالم (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...